تتمتع المرأة في عقدها الرابع بشخصية ناضجة مكتملة وآسرة، فهي تعرف جيداً ما تبحث عنه وتخطو بخطى واثقة في جميع أمور حياتها. لذا، تتفنن دور العطور الكبرى في تقديم روائح أصيلة وأنيقة، ذات أريج فريد وثمين تليق بالمرأة المتمكنة والحازمة. تحرص مختلف الماركات على تقديم عطور فياضة بالأنوثة، تكون تارة قوية الرائحة وذات إثارة لا تقاوم، وتارة أخرى قوية الإحساس ذات نكهات ذواقة مميزة وأصيلة.

لقد فهمت دور العطور جيداً أن أذواق الأنثى العطرية تتطور كلما تقدمت في السن، لذلك أضحت تركز مجهوداتها لفهم نفسية وشخصية كل شريحة عمرية على حدة من أجل أن تقدم لها الإكسير المناسب. هكذا، فإن جل العلامات التجارية المرموقة تقدم مجموعة متنوعة من العطور للسيدة التي عانقت عقدها الرابع، يجمع بينها قاسم مشترك واضح وهو التركيز على الجانب الأنثوي، التي تميز شخصية هذه السيدة الجريئة.

عطر هيرمس تويلي

هيرمس

تويلي ديرميس ماء بارفان

Twilly, Hermes

استخدمت مبتكرة العطر كريستين ناجل نكهات من الزنجبيل ومسك الروم ممزوجة بأريج الصندل والتي تهيم بالأحاسيس إلى مستويات عالية. تضفي هذه المكونات الفريدة على هذا الإكسير قوة تأثير لا تقاوم.

باكو رابان

أولمبيا أو دو برفيوم مركّز

Olympéa, Paco Rabanne

تعتمد هذه السيمفونية العطرية على نكهات براعم عنب الثعلب وأزهار الياسمين والبرتقال ونفحات خشب الكاشميران الشرقية والمثيرة للأحاسيس. عطر رائع يضفي على إطلالة المرأة بهاء يتشوق كل من يراه إلى إستكشاف سحره.

عطر شانيل الور

شانيل

عطر إيو دي بيرفيوم آلور

Allure, Chanel

ابتكر جاك بولج تركيبة غنية تضفي على حضور المرأة نضارة متألقة. تضم هذه التوليفة نكهات الليمون ممزوجة بعبق الياسمين وزهر العسل والماغنوليا والزنبق والفانيبلا. يضم الأريج نكهات خشبية أنثوية قوية متمثلة في نجيل الهند.

عطر ديور اديكت

ديور

عطر ديور أديكت

Addict, Dior

إكسير فاق نجاحه كل التوقعات، من ابداع خبير العطور تييري فاسر. تشكل نسمات الياسمين والورد قلب العطر الذي يزداد دفئاً بفضل نكهات زهر البرتقال والزهور الشمسية. وتضفي التونكا والباتشولي والعنبر والفانيلا حساسية مرهفة على هذه الخلطة الرائعة، لتصبح السيدة الأربعينية أيقونة تستقطب كل الإنتباه.

عطر غيرلان أكوا أليغوريا بامبلولون

جيرلان

عطر أكوا أليغوريا بامبلولون

Aqua Allegoria Pamplelune, Guerlain

عطر يسافر بالخيال نحو الأراضي الإسبانية الخلابة وحقولها الحمضية الزاهية. حين تستنشقينه تشعرين وكأن نافذة فتحت أمامكِ لتطلّي على منظر ربيعي مشمس لحقول الحوامض التي تفوح بأكثر الروائح إنعاشاً للروح. إستعان صاحب الدار بالخبير ماتيلد لورينت لكتابة سيمفونية هذا الإكسير الفاخر.

عطر سكاندال جون بول غوتييه

جان بول غوتييه

عطر سكاندال

Scandal, Jean Paul Gaultier

أحدث فتى الموضة المشاغب جان بول غوتييه ضجة واسعة في عالم العطور النسائية عندما أصدر هذا العبق المتميز، الذي تزعم موجة العطور الجريئة التي تشعل نيران الإثارة في كل من يشتمها. ويبرز هذا العطر جاذبية السيدة الأربعينية الواثقة من نفسها، والتي تتمتع بأناقة مثالية وأنوثة بارزة لا يمكن مقاومة إغرائها.

عطر مانيفستو

ايف سان لوران

عطر مانيفستو

Manifesto, Yves Saint Laurent

تم التعاون على خلق توليفة هذا العطر الخبيران لوك دونج وآن فليبو، وفيها نكهات حمضية ونسمات أزهار دافئة كالياسمين والإيلنغ يلانغ والقزحية. يضم هذا الإكسير نكهات خشبية قوية ممزوجة بأريج الكراميل والكاكاو والفانيلا، التي تجعل السيدة الأربيعينية في قمة الإغراء والجاذبية.

عطر كنزو فلاور

كنزو

عطر فلاور

Flower, Kenzo

عطر أيقوني فريد يجمع ما بين الطبيعة وصخب حياة المدينة. إعتمد الخبير ألبرتو موريلاس على زهرة الخشخاش لأبتكاره، وإستخدم توليفة متناغمة من نكهات الحوامض والزعرور والورد والياسمين والبنفسج والقرنفل. ولإضفاء لمسات منعشة على هذا الخليط، إستعان الخبير بنكهات الفانيلا والمسك الأبيض.

عطر عليّة باريس

عليّة

عطر عليّة باريس

Alaia

نجحت الخبيرة ماري سالامان في التوصل إلى خلطة سحرية وغريبة، تشبه عالم علية وتغري الناس بإكتشافه. في قاعدة العطر نسمات الورد والفاوانيا والفريزيا. أعطت النوتات الجلدية العميقة نكهة عصرية لهذا المزيج، كما أضفت نسمات بودرة البنفسج طابعاً خرافياً على هذا الإكسير الفريد.

عطر آنج أو دومون

جيفنشي

عطر آنج أو دومون لو سيركيت إليكسير

Ange ou Demon, Givenchy

غموض وإثارة في أجواء زهرية تفيض بالأنوثة. تركيبة ساحرة تقوم على المزاوجة بين مكونات قلّ أن تجتمع في عبق واحد. استخدم الخبيران جان بيير بيثوارت و ﺃﻭﻟﻴﻔﺮ ﻛﺮﻳﺴﺐ في قاعدة العطر زهر البرتقال واليلانغ يلانغ والزنبق وهي نكهات تعطي العطر جوّه المشرق الحار. يتشكل الجانب الليلي الغامض من نسمات خشب العنبر والكومالين والفانيلا.

010