لا جدال في أن إيطاليا تنتج أرقى وأفخم دور الموضة عالمياً، ومن بين الأسماء التي تسطع في عالم الموضة والمولودة في إيطاليا هي دار دولشي أند غابانا. لقد صنعت دولتشي اند غابانا اسماً لنفسها في عالم الموضة يملؤه التميز والتفرد، وغالبا ما نجد تصاميمها أكانت حلياً أو حقائب أو ملابس أو مكياج وعطور حاضرة على البساط الأحمر والمناسبات الفنية الراقية. كما أن دولتشي اند غابانا دخلت عالم العطور وتميزت فيه بعطور فريدة ومكونات فاخرة امتزجت بتناسق تام لتقديم روائح تخطف الأنفاس.

أفضل عطور من دولتشي اند غابانا

1/5

دولتشي أند غابانا ذا وان

عطر دولتشي أند غابانا ذا وان
اشتري على موقع SEPHORA

The One

DOLCE & GABBANA, 485 SAR, 475 AED, 129 USD
اشتري على موقع SEPHORA
أصدرت الشركة هذا العطر سنة 2006 ولاقى نجاحاً مبهراً، كما أن الكثير من السيدات ما زلن يتسارعن على شرائه بفضل مكوناته الرائعة ورحيقه الشرقي الخلاب. هذا العطر من تصميم العبقريين دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا. وقال عنه غابانا: “كل سيدة هي في ذاتها The One”. يدخل العطر ضمن العطور الشرقية، وهو عطر زهري وفاكهي تمتزج فيه باقة من الزهور البيضاء المختارة مع رحيق فاكهي جميل يمنحك الانتعاشة والدفء. يناسب هذا العطر السيدة المتفردة الحساسة والتي تجذب الانتباه من اول نظرة، ليس فقط بجمالها وإنما أيضا لحسن تعاملها وجمالها الداخلي. يفتتح العطر بنفحات عصرية منعشة ومتوهجة من البرغاموت اللاذع واليوسفيّ، مع الخوخ والليتشي الغض.

أما قلب العطر فيحتوي على الزنبق الأبيض الذي يعرف بجاذبيته القوية المغلفة بالأنوثة. ويأتي كل من الفانيليا ومزيج من نفحات العنبر الراتنجية ونفحات المسك الناعمة في قاعدة العطر لتترك أثرًا يدوم لساعات طوال. يأتي العطر في قنينة كلاسيكية مستطيلة الشكل وذهبية اللون تبعث في النفس الإحساس بالرقي والفخامة.

2/5

عطر انتنس

عطر انتنس من دولشي اند غابانا
اشتري على موقع SOUQ

Intense

DOLCE & GABBANA, 358 SAR, 351 AED, 96 USD
اشتري على موقع SOUQ
تم إصدار العطر سنة 2013 لصانعيه دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا وهو عطر زهري شرقي يمزج بين مكونات قوية وراقية وفي نفس الوقت متناقضة ولكنها استطاعت التجانس بشكل رائع لتنتج عطراً يعبر عن روح المرأة القوية المفعمة بالأحساسيس الجياشة. يفتتح العطر بلمسات خفيفة من زيت النيرولي واليوسفي الأخضر. فيما يأتي زهر البرتقال ومسك الروم في قلب العطر ليمنحاه طابعا أنثويا خلابا. وفي قاعدة العطر، نجد خشب الصندل الدافئ وشذى المسك الناعم مع سحر نبتة الختمية. يأتي العطر في قنينة كلاسيكية ذات ألوان خمرية رائعة تتخللها كتابة ذهبية وعنق ذهبي تبعث في النفس الإحساس بالرقي والقوة وتحمل في طياتها حسا روحانيا.

3/5

عطر لايت بلو

عطر لايت بلو من دولشي اند غابانا
اشتري على موقع SOUQ

Light Blue

DOLCE & GABBANA, 240 SAR, 235 AED, 64 USD
اشتري على موقع SOUQ
تم إصدار العطر سنة 2001، ويذكرنا العطر بصيف سيسيليا والبحر المتوسط. وهو عطر أنثوي بامتياز وفاكهي زهري يبعث في النفس انتعاشا وإثارة بفضل مكوناته الجذابة، كما أنه يناسب السيدة القوية العصرية. يتكون العطر من مكونات ساحرة تفتتح بمقدمة تمزج بين الأرز الصقلي والتفاح وزهرة الجريس ليذكرنا بروح الصيف في جنوب إيطاليا. يحتوي قلب العطر على البامبو وباقة أنثوية فاخرة من الياسمين والورد الأبيض. ويختم العطر بقاعدة تمزج بين العنبر والمسك وأريج الحمضيات. يأتي في قنينة بيضاء ذات غطاء أزرق مستوحاة من صفاء سماء جبال الألب الإيطالية ولون البحر المتوسط.

4/5

عطر دولتشي روزا إكسلسا

عطر دولتشي روزا إكسلسا
اشتري على موقع SOUQ

Dolce Rosa Excelsa

DOLCE & GABBANA, 238 SAR, 233 AED, 63 USD
اشتري على موقع SOUQ
تم إصدار العطر سنة 2016، وهو عطر أنثوي زهري بامتياز يجمع بين زهور فريدة مختارة بشكل خاص لهذا العطر. ويمثل العطر نقاء وصفاء الورود ليعكس أناقة ورقيا رائعا. صمم العطر ليناسب السيدة العصرية الواثقة من نفسها والمحبة للتفرد، ويزيدها العطر جمالا وإثارة بفضل تركيبته الأخاذة. وتحتوي مكونات مقدمة العطر على نفحات من أوراق أزهار البرتقال الحلوة وزهور البابايا، مزجت بزنابق المياه البيضاء والنرجس الأبيض.

ويأتي في قلب العطر النفحات النادرة لورود النسرين الإفريقية التي استخدمت لأول مرة في هذا العطر الفريد وخلاصة الورود التركية لتمنح العطر فرادة وأنوثة وطابعا خاصا لا مثيل له. تحتوي قاعدة العطر على نفحات المسك الدافئ والكاشمير وخشب الصندل. يأتي العطر الوردي في قنينة سميكة وغطاء منحوت على شكل وردة كله أنوثة وجمال.

5/5

عطر ديزاير

عطر ديزاير
اشتري على موقع SOUQ

The One Desire

DOLCE & GABBANA, 305 SAR, 299 AED, 81 USD
اشتري على موقع SOUQ
تم إصدار العطر سنة 2013، وهو عطر أنثوي خلاب ويدخل ضمن العطور الشرقية الزهرية والفاكهية، يمنحك انتعاشة وتميزا وأناقة. يتميز العطر بتركيبة رائعة منسجمة بشكل متميز، تفتتح مقدمة العطر بالبرغموت والماندرين وليتشي وزنبق الوادي، وهي مقدمة فاكهية بامتياز. ويأتي مسك الروم في قلب العطر، بينما تحتوي قاعدة العطر على خشب الصندل والفانيليا والكراميل. يأتي العطر في قنينة سوداء تتخللها كتابة ذهبية رائعة.