عندما تطرق المرأة باب عقدها الثالث، فإنها تكون قد أخذت زمام أمور حياتها بيدها وسطرت أهدافها بكل دقة وإتقان. هي لم تعد فريسة لأمواج حيرة المراهقة والصبا، التي تجعلها تغير وجهاتها بسرعة وبدون سابق إنذار. فعطر العقد الثالث ثمين ورائع، مميز وآسر، يفوح شباباً ونشاطاً، ويمنح النفس جرعات قوية من الحيوية والتفاؤل والشغف.

عطر لا في ابيل La Vie est Belle من لانكوم

اشتري على موقع FACES

La Vie est Belle en Rose

LANCôME, 462 SAR, 452 AED, 123 USD
اشتري على موقع FACES

منذ إنشاء لانكوم سنة 1935 على يد Arnaud Petitjean، وهي تتحفنا بمنتوجات فاخرة تدغدغ خيالنا. ففي السبعينات إستطاع العطر الساحر Ô الذي أبدعته هذه الدار أن يتربع على عرش العطور المفضلة لدى النساء، كما سجل عبق عطر تريزور Trésor سبقاً وتميزاً لافتين في التسعينيات. بعدها عادت لانكوم إلى حفر إسمها بأحرف من ذهب في مجال العطور عندما كشفت الستار عن عطر لا في ابيل La Vie est Belle سنة 2012، في حلة مثيرة تنثر أجواء الفرح والتفاؤل في نفوس الشابات الثلاثينيات.

يقدم هذا الإكسير الجذاب لجيل النساء العصريات جرعة من السعادة على شكل أريج حديث أنيق مفعم بمعاني الأنوثة والتألق والجمال، صفات نقلتها ابتسامة جوليا روبيرتس في حملات التسويق للعطر.

يضم عطر La Vie est Belle نكهات زهرية ثمينة مشكلة من الياسمين وزهر البرتقال، كقلب للعطر، تصاحبها نسمات خفيفة من رائحة عنب الثعلب. ولكي يتمتع الخليط بنكهة ذواقة، عمد الخبراء إلى إستعمال نكهات خشبية من العنبر مع مزيج من نوتات اللوز والبرالين والفانيلا. وتغلف هذه التوليفة من النكهات نسمة ساحرة من السوسن تعطي هذه التركيبة إنسجاماً لافتاً.

عطر فيري اريزيستبل Very Irresistible من جيفنشي Givenchy

اشتري على موقع FACES

فيري إرريزيستابل أو آن روز

GIVENCHY, 384 SAR, 376 AED, 102 USD
اشتري على موقع FACES

منذ بداية مسيرته في مجال صناعة العطور في الخمسينيات، و هوبرت دي جيفنشي Hubert de Givenchy يبدع عطور نسائية بحس التفاؤل والأناقة. خصص هوبرت دي جيفنشي عطره النسائي الأول والذي أسماه لينتردي L’Interdit للإحتفاء بذكرى الممثلة البريطانية المتألق أودري هيبورن Audrey Hepburn. ومنذ ذلك الحين، عملت هذه الدار بإجتهاد لتزيين الإطلالة الأنثوية بأفخم الروائح وأجودها عبقاً، من خلال تقديم عطور ساحرة منقطعة النظير، ويمثل أريج عطر فيري اريزيستبل Very Irrésistible الصادر عام 2003 أفضل مثال على هذا التوجه الذي يطبع عمل جيفنشي.

ورغم رحيل مؤسس الدار، إلا أن القائمين عليها لا زالوا حريصين مثله على تزيين إطلالة المرأة بأجود وأرقى العطور، نظراً للمكانة الخاصة التي كانت تحتلها المرأة في قلبه. هكذا، يأتي هذا العطر المتجدد ليقدم للمرأة ذات الشخصية المعقدة والفريدة عالماً خاصاً حافلاً بالألوان والمشاعر الفياضة، حتى يتسنى لها عيش كل ثانية من حياتها كما تحب وتشتهي.

وتحكي سفيرة هذا العطر، الممثلة الأمريكية أماندا سيفريد Amanda Seyfried، حياة آنسات القرن الواحد والعشرين المليئة بالسعادة والعفوية، التي تعرف تألق إطلالاتهن ومشاريعهن رفقة هذا الإكسير الذي لا يقاوم.

يحتوي عطر Very Irresistible الفريد على نوتات أروماتية قوية للينسون، تصحبها نكهات الخوخ وزنبق الوادي المتلاشية في نسمات ساحرة من المسك الأبيض.

عطر نوماد Nomade من كلوي Chloé

اشتري على موقع SEPHORA

نوميد

CHLOé, 441 SAR, 432 AED, 118 USD
اشتري على موقع SEPHORA

دخلت داركلوي Chloé للأزياء عالم العطور سنة 1975، لكن إشعاع عطورها لم يبرز بشدة إلا مع إصدار العطور الثلاث التي ابتكرها الخبير Michel Almairac سنة 2008. تقدم عطور كلوي حقلاً زكياً واسعاً من النكهات الغنية والمتنوعة، لإشباع طموح المرأة العصرية المتعطشة للحرية والتواقة للفخامة، وهو ما يجسده عطر نوماد Nomade.

يأتي عطر نوماد ليفتح خيال الأنثى في عقدها الثالث على مصراعيه، من خلال تركيبة زهرية تستمد قوتها من نكهات خشبية عنبرية شديدة التأثير. ويرجع الفضل في إبداع هذه الأنشودة العطرية إلى صانع العطور Quentin Bish، الذي أراد الإحتفاء بالمرأة الرومانسية المتشبثة بحريتها. حيث إستعمل في توليفة هذا الإكسير نكهات الفواكه وخصوصاً ميرابيل البرقوق، مع نوتات ناعمة من الفريزيا (زهرة العروس) التي تشكل قلب العطر. ويذكي هذا العطر الآسر حس السفر في نفسية المرأة بفضل نكهات دفينة من طحلب البلوط، التي تفتح عالماً مثيراً مفعماً بالرومانسية والدلال.

عطر سي Si من جورجيو ارماني Armani

اشتري على موقع SEPHORA

سي لو بارفان

ARMANI, 699 SAR, 685 AED, 186 USD
اشتري على موقع SEPHORA

كانت عطور جورجيو ارماني التي بدأ بإصدارها سنة 1982 مثيرة في نسختها الرجالية، كعطر اكوا دي جيو Aqua di Gio وأريج أو بور أوم Eau pour Homme، لكنها سرعان ما إستطاعت أن تأسر قلوب السيدات مع حلول سنة 2013، بفضل تركيبة عطر سي أرماني الفريدة.

أتى هذا العطر على شكل نكهات زهرية عصرية من نوتات فاكهة التوت، ليسافر بخيال المرأة الثلاثينية في عالم طموحاتها بكل حرية وشغف.

إستعان أرماني بخبيرة العطور الماهرة كريستين ناجيل Christine Nagel كي يسكب في هذا الإكسير نفحات من النعومة والأحاسيس العالية التي تغذي إصرار المرأة الطموحة. ويعكس عطر سي عفوية الأنثى التي تعيش في عنفوان الشباب، بفضل نكهات البرغموت التي تدخل في تكوينه. كما يحتوي على نوتات الياسمين والزهور التي تعتبر عنوان الجمال الخالد، ونسمات طحلب البلوط والباتشولي التي تجعله لا يقاوم.

عطر ميس ديور Miss Dior من ديور Dior

اشتري على موقع FACES

ميس ديور

DIOR, 410 SAR, 402 AED, 109 USD
اشتري على موقع FACES

منذ اول اصدار له عام 1947، وعطر ميس ديور Miss Dior يرافق السيدات في لحظات حياتهن الفاصلة ، وهو الأمر الذي دفع فرانسوا ديماتشي François Demachy إلى إخراج هذا العطر الأيقوني في حلة عصرية سنة 2005 لتواكب تطور المرأة الشابة المتحررة.

الصيحات المتجدّدة لم تستطع أن تزيل عطر ميس ديور من قائمة أفضل العطور النسائية في العالم. ناتالي بورتمان Natalie Portman هي سفيرة هذا العطر بحلّته الجديدة، وهي تجسّد سحر المرأة الشابة النابضة بالرومانسية والجمال الفطري.

وتحتوي توليفة هذا الأريج على نكهات وردة نرولي الشمسية ونوتات عصير الفواكه، و يتشكل عمق العطر من نكهات خشبية ونسمات من الكراميل، مم يرقى بإحساس المرأة إلى أعلى مستوياته في عقدها الثالث.

عطر مون باريس Mon Paris من ايف سان لوران Yves Saint Laurent

اشتري على موقع FACES

Mon Paris

YVES SAINT LAURENT, 536 SAR, 525 AED, 143 USD
اشتري على موقع FACES

شكل عطر Y النسائي بداية دخول دارايف سان لوران عالم العطور النسائية سنة 1964، ومنذ ذلك الحين واظبت العلامة على إبداع عطور تحتفي بالأناقة والأنوثة، مثل ريف غوش Rive Gauche وأوبيوم Opium و باريس. Paris التي سحرت قلوب النساء.

وبحلول سنة 2016، مكنت الخبرة المتراكمة لهذه الدار من إصدار إكسير فاق نجاحه كل التوقعات، خرج إلى الأسواق تحت إسم مون باريس Mon Paris.

ويطوف العطر الأصلي باريس Paris، الصادر سنة 1983، بالمرأة في شوارع مدينة الأنوار المفعمة بالرومانسية، التي شكلت المكان المفضل لمؤسس الدار، حيث إعتمد في صنعه على نكهات زكية زهرية أنيقة. ويسرح هذا العطر الجديد مون باريس بخيال الأنثى مرة أخرى في أرجاء هذه المدينة الساحرة، بنكهات أكثر شاعرية وغموضاً، لتحكي رواية عشق جارف لا يأبه بأي حدود.

عطر مون جيرلان Mon Guerlain من جيرلان

اشتري على موقع SEPHORA

مون جيرلان

GUERLAIN, 453 SAR, 444 AED, 121 USD
اشتري على موقع SEPHORA

تعد دار جيرلان Guerlain من أعرق دور العطور وأكثرها تقديماً للروائح الفاخرة المميزة، فمنذ ان أسسها بيير فرانسوا باسكال جيرلان عام 1828 تمكنت جيرلان من إستمالة قلوب النساء وعقول خبراء العطور فكانت النتيجة إصدار العديد من العطور الأيقونية من قبيل شاليمار Shalimar وسمسارا Samsara ولا بوتيت روب نوار La Petite Robe Noire.

وبفضل جهود صانع العطور الإستثنائي Thierry Wasser تمكنت جيرلان من إبداع عطر ساحر لاقى صدى ونجاحاً لافتاً منذ خروجه إلى السوق سنة 2017. فبعد نجاح عطر لا بوتيت روب نوار، ازدادت صعوبة مهمة هذه الدار في مجال صناعة العطور لأنها رفعت التحدي إلى أعلى مستوياته. فكيف يمكن إكتشاف تركيبة مغايرة لهذا العطر الفريد مع الحفاظ على إشعاع الدار في نفس الآفاق؟

للإجابة عن هذه المعادلة المعقدة، إستعان الخبير Thierry Wasser بإنفه العطري المميز، وبخبرات الدار، لتشكيل سيمفونية عطرية تشد الأنفاس، ارتأى أن تغنيها للجمهور سفيرة العطر أنجلينا جولي.

جمع الخبير Thierry Wasserفي تركيبة هذا عطر مون جيرلان المواد الأصيلة التي ميزت عمل دار جيرلان منذ نشأتها، فإستعمل نكهات الخزامى البرغموت، مع نسمات الياسمين ونوتات عميقة من الفانيلا وخشب الصندل والتي ميزت عطور الدار الشهيرة مثل أريج عطر شاليمار Shalimar الخالد.

عطر شانس او تندر Chance Eau Tendre من شانيل


اشتهرت شانيل في تقديم عطور فاخرة تغازل مشاعر الأنثى منذ إصدار عطرها الأول شانيل رقم N°5 في ثلاثينيات القرن العشرين. وتمكن Jacques Polge من كتابة تاريخ جديد بأحرف ذهبية عندما أصدر سنة 2003 عطر شانس Chance، حيث أنه رغب في الإحتفاء أكثر بالمرأة الطموحة التي تبحث عن التألق في جميع المجالات.

وفي سنة 2010، أصدرت شانيل نسخة جديدة لهذا العطر، بنسمات زهرية منعشة حمل إسم شانس او تندر Chance Eau Tendre كتعبير عن دفئ وحنان روح المرأة الشابة. يفصح عطر شانس Chance المتميز عن حظ الأنثى الشابة الواعد، والذي يمكنها من تحقيق مشاريعها وبلوغ أسمى أهدافها بفضل ثقتها الكبيرة بنفسها.

وتقدم شانيل هذا العطر الفريد في زجاجة مستديرة، حتى تستطيع إمرأة الألفية الثالثة أن تمسك كل العالم في راحة كفها. يستمد هذا الأريج حيويته الفريدة من نسمات الجريب فروت والسفرجل، فيما أزهار الياسمين والسوسن والياقوت الثمينة تضفي على هذه الخلطة إنتعاشاً لافتاً ورومانسية مثيرة. وتتشكل القاعدة العطرية لهذا الإكسير من نفحات مختارة بعناية، مكونة من عبق العنبر المسك الأبيض وخشب الأرز.

عطر الين Alien من تيري موغلر Thierry Mugler

اشتري على موقع SEPHORA

الين إكسترأورديناري

THIERRY MUGLER, 290 SAR, 284 AED, 77 USD
اشتري على موقع SEPHORA

لمعت دار تيري موغلر Thierry Mugler في عالم العطور بفضل عطر أنجل Angel الذي صدر سنة 1992. وزاد وهج نجاحها حين اصدرت عطر الين Alien عام 2005 بفضل تركيبته الغريبة التي تأسر القلوب وتثير الفضول.

تم إختيار عبق أزهار الياسمين والبرتقال التي تفعم تركيبة هذا العطر بنفحاتها المشمسة الساخنة. كما تم إستعمال نكهات الكشمير وخشب العنبر والفانيلا حتى تسطيع نسمات هذا الإكسير شد أنفاس كل من يشتمه.