لا شيء يحمل الفخامة والذوق الرفيع كتلك العبوة الزجاجية الصغيرة التي تم صنعها من حوالي تسعين عام. بعد مرور كل تلك السنين، شانيل No 5 ليس فقط أكثر العطور مبيعاً حول العالم، وإنما لا يزال هذا العطر يُمثل المرأة القوية، الباهرة الجمال والأنيقة في نفس الوقت.

تماماً مثل سترة شانيل الكلاسيكية، عطر شانيل رقم 5 هو رمز للمرأة الحقيقية التي تعلم من هي، وتعلم ماذا تريد من الحياة، كما تعلم جيداً كيف تحقق ما تريده.

تم إطلاق العطر لأول مرة سنة 1921حين أرادت المصممة كوكو شانيل Coco Chanel عطراً يشبه رائحة المرأة! وعطر شانيل رقم 5 هو تركيبة معقدة من الروائح التي لا يمكن تمييز مفرداتها، وانما اخطلت تلك المفردات بعضها ببعض لتخلق فسيفساء من الأريج.

هذا العطر ليس فقط فريداً في تركيبته العطرية، وانما كان أول عطر يستخدم مكونات اصطناعية والتي تسمى بالالدهيدات Aldehydes. لا تقلَل تلك المواد من جودة العطر على الإطلاق وانما هي تعطي تعبيراً فريداً للعطر، على عكس روائح الزهور القوية. وعامة الالدهيدات كتلك المستعملة في عطر شانيل رقم 5 تُضفي على العطر نفحة من الغموض.

الى جانب الاستخدام الواضح للالدهيدات العالية الجودة في عطر شانيل رقم 5، فأنه من الصعب جداً وصف هذا العطر. فالغنى الذي يميزه جعله لغزاً أمام انوف أكثر عشاق العطور.

عطر شانيل 5 وليلي ديب

يتميزعطر شانيل رقم 5 بنفحات البرجموت الزنجي، والليمون، وزهرة البرتقال الرقيقة. مقدمة الرائحة العطرية تأتي فوارة كباقة من زهور الورد، الياسمين، والزنبق مع الايريس وجذور السوسن.النوت الآسرة من النجيل الهندي مع الفانيليا الناعمة، والعنبر المتوهج، وخشب الصندل المريح ومسك الزباد المغري مع المسك الدافئ تأسر الروح في عناق قوي، بينما النوت الترابية من البلوط والباتشولي تدفعك لتتمهل وتتمعن في سحر عطر شانيل رقم 5 على قدر الإمكان.

أبرز مكونات عطر شانيل 5

لكل من اعتقد أن عطر شانيل رقم 5 هو عطر سيدة عجوز فهو في الحقيقة لم يفهم العطر، رائحة الالدهيد الصابونية وباقة الأزهار هي لأكثر الأنوف فطنة على الاطلاق، عطر ينبغي لكل امرأة حقيقية أن تضعه ولو لمرة واحدة في العمر.

Chanel L’Eau

لكل عشاق شانيل رقم 5 ربما يرحبون بظهور النسخة الجديدة المعدلة منه وهي L’Eau وهذه النسخة المعدلة أخف وأكثر إنتعاشاً. يقول أوليفر بولج Olivier Polge المسؤول عن صناعة العطور في بيت شانيل والذي قام بإخراج النسخة الجديدة من شانيل رقم5، “ان مقصده من تصنيع النسخة المعدلة هو استهداف سيدات أصغر سناً، ولكن هذه النسخة المعدلة تباع الآن على أنها شانيل رقم 5”. رائحة الزهور ما زالت موجودة مع التركيز على زيادة رائحة الورد، وزيادة دفئ الفانيليا وخشب الصندل، وهكذا من الممكن أن ينال اعجابك شانيل رقم 5 الجديد L’Eau إذا كنت تفضلين العطور الخفيفة والبودرية على عطور الزهور القوية.