فلورا غلاموروس ماغنوليا

قوتشي

فلورا غلاموروس ماغنوليا

Flora Glamorous Magnolia, Gucci

هو عطر زهري- عشبي، من أفضل عطور الصيف، يتميز بتركيبة غنية من عطر الفريزيا ومزيج من الروائح العشبية، مثل زهرة الماغنوليا والفاوانيا، بينما تتألّف قاعدة العطر من خشب الصندل والشيكولاتة المكسيكية، ويحيطك بلمسة أنثوية مخملية مع شعور بالنضارة المشعة لتصبحي امرأة براقة مثل زهرة الماغنوليا المدهشة.

دونا سواريه

العربية للعود

دونا سواريه

Donna Soirée, Arabian Oud

هو العطر المثالي في الليالي الصيفية، فيه مزيج رائع من زهرة الياسمين الممزوجة بطبقة من الليمون العطري والفانيلا والكراميل، لتتحولي معه إلى أنثى فاتنة وعصرية تملأ الأجواء حيوية وصفاءً مثل حبيبات الفانيلا، لذلك يعد واحد من أفضل عطور الصيف.

عطر لا بيلا من درعة للعطور

عطور درعة

لا بيلا

La Bella, Deraah

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل عطور الصيف من درعة، يمكنك اختيار لا بيلا، كما يعكس اسم العطر ” الجميلة” باللغة الإيطالية، إنها زجاجة عطرية حالمة تخاطب وجدانك مع خليط من الزهور والفراولة ورائحة الكراميل والمندرين، أما قلب العطر فمن الورد الأبيض والروز مع أناناس، وقاعدته مؤلفة من المسك والعنبر الأصيل.

ميس ديور

ديور

ميس ديور

Miss Dior, Dior

الباحثات عن اللمسة الكلاسيكية التي تلاءم أجواء الصيف، يمكنهن اعتماد عطر ميس ديور” Miss Dior”، والاقتداء بصاحبة الأوسكار ناتالي بورتمان باعتبارها السفيرة الحالية لهذا العطر الأيقوني، مع رائحته الوردية المنعشة والجريئة وقلبه المؤلف من زهرة روزا سنتيفوليا المشرقة.

عطر باراديسو من روبيرتو كافالي

روبرتو كافالي

باراديسو

Paradiso, Roberto Cavalli

عطر مميز لا يمكن أن تخطئه أنف، فهو مزيج من روائح الخشب والأزهار المستوحى من المناظر الطبيعية والثقافة الإيطالية مع رائحة خشبية تدوم طويلَا وتأثير مدهش لعطر الياسمين.

05

تضفي العطور لمسة أنثوية على إطلالة المرأة، بل وتعكس شخصيتها، كأن هذه الرائحة الذكية تحمل في طياتها معانٍ خفية ورسائل منتقاة بعناية، وحتى تجيدي اختيار رسالتك الصيفية التي تعكس جمالك وشخصيتك، نقدم لكِ 6 نصائح حتى تعتمدي أفضل عطر نسائي للموسم القادم.

1- اختيار عطر صيفي

واحدة من القواعد الذهبية للجمال هو تغيير روتينك وفقًا للفصول، وعندما تبدأ الليالي الربيعية في الغروب، ويستعد العالم لاستقبال موسم الصيف، فهذه إشارة لكل أنثى بمراجعة روتينها اليومي، وحان الوقت لاعتماد ماكياج أخف، وتسريحة شعر أكثر حيوية، وهذا ينطبق بشكل خاص على العطور، لأن اعتماد أفضل عطر نسائي هو اختيار موسمي للغاية.

ومع قدوم الصيف لا تتمسكي بالعطر المفضل لكِ والذي اعتدتِ على استخدامه، بل كوني ذكية، وابحثي عن عطور برائحة خفيفة وعذبة، بعيدًا عن العطر الشتوي العميق والقوي.

2- عطور بتركيز مخفف

تمتاز المنطقة العربية بالرطوبة العالية وارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من قوة رائحة العطر، ولكن في الوقت نفسه، لن تدوم طويلًا، وستختفي بسرعة، لذلك تركيز التركيبة من أهم عوامل اختيار أفضل عطر نسائي.

واحرصي على اعتماد عطور ذات تركيبة مخففة، أو احصلي على نسخة “Eau de Toilette” من العطر المفضل لأنها أقل تركيزًا، وأكثر عذوبة من Eau de Parfum، وهذا بالضبط ما يلزمك لاختيار العطر في الصيف، وعليكِ تطبيق العطر عدة مرات أثناء اليوم حتى يدوم لفترة طويلة.

3- أسرار الحصول على عطر يدوم طويلًا

يلعب الطقس الحار دورًا قويًا في اختفاء رائحة عطرك سريعًا، لذلك عليكِ اللجوء لهذا الحل عن طريق اعتماد مزيج من عدة عطور، ويمكنك وضع عطر قوي وأنثوي مع آخر صيفي منعش، وبالتالي سيقوم الأخير بتخفيف حدة الأول، وعندها ستمتلكين أفضل عطر نسائي بالصيف مع رائحة خاصة وناعمة تدوم وقت طويل وترضي شغفك بالعطور الثقيلة النفاذة إذا كنتِ من عشاقها.

ولكن احرصي على وضع العطرين على أماكن النبض مباشرة، كي يتمازجوا معًا، ويتمازجوا مع بشرتك.

4-اختيار العطر وفقًا للمناسبات

فصل الصيف قد يحد من اختيارك للعطور القوية والثقيلة، لكن مازال أمامك اختيارات أخرى متاحة ومناسبة ومتعددة تلاءم هذه الأجواء، لذلك تحرري من الاختيار الواحد، واعتمدي أكثر من عطر تبعًا للتوقيت اليومي وللمناسبة، فمثلًا العطور برائحة الفواكه الحمضية هي سبيلك للانتعاش والحيوية في نهار حار وجاف، أو خلال نزهة مع صديقاتك أو من أجل التسوق، أما عطور الأزهار فهي تناسب أكثر من مناسبة اجتماعية لأنها اختيار كلاسيكي ناعم وفي نفس الوقت مفعم بالأنوثة.

وفي الإجازات والعطلات، يمكنك تطبيق أفضل عطر برائحة البحر مليئة بذكريات الشواطئ والقصص القديمة، حتى تتألقي بالحاضر وتستعيدي الماضي، وفي الأمسيات الرومانسية والمناسبات الهامة يمكنك اعتماد العطور الشرقية الآسرة التي تحمل جمال الأنثى وغموضها مع تركيبة قوية إلى حد ما.

5- كيف تشتري العطر؟

عندما تعجبك رائحة معينة، عليكِ أن تجربي العطر على بشرتك لا تكتفي برائحته على بشرة صديقتك أو زميلتك لأن الرائحة مثل البصمة الشخصية قد تختلف من شخص لآخر، لذلك لا تشتري أبدًا عطرًا قبل أن تجربيه على جلدك.

عند دخولك متجر لبيع العطور، لا تختبري أكثر من ثلاثة عطور في المرة الواحدة حتى لا تختلط عليك الروائح، وتتداخل على حاسة الشم، وحينها لن تتمكني من تمييز أفضل عطر نسائي، وعند تطبيقه ابتعدي عن المكيفات لأن الهواء يؤدي إلى تضرر مكونات العطر الدقيقة وتناثرها، فلا يمنحك مؤشرًا جيدًا وحقيقيًا للرائحة.

6- أماكن وضع العطر

حتى يدوم عطرك الصيفي طويلًا، اعتمديه بطريقة صحيحة، وضعيه في أماكن النبض مثل المعصم وطرف العنق والمرفق، ولا تطبقي العطر على بشرتك قبل التعرض لأشعة الشمس مباشرة حتى لا يتحسس جلدك، واستخدمي العطر كل 4 ساعات تقريبًا للتغلب على الطقس السيئ، وليمدك بطاقة وحيوية ويزيد إشراقك وتألقك في صيف 2019.