أُثبت أنّ حاسة الشمّ هي الأقوى في التحفيز على إطلاق الذكريات وبالتالي على إثارة المشاعر. وقد تكون الذكريات هذه حقيقية أو متخيّلة، فكلّنا يتمتّع بالقليل من الخيال. ومع عطور هذا الموسم التي تتلاعب بين أيديها الرومنسيّة، من عطر “جيلتي أبسولوت” Guilty Absolute من قوتشي Gucci إلى عطر “لو روزيه” L’Eau Rosée من ميو ميو Miu Miu، تبلغ الرومنسية حدّها الأبعد.
ولكلّ شخصيّة عطر فاخر يجسّدها، وإذا لم تكوني قد وجدتِ عطرك بعد، فاستسلمي للجانب الرومنسي الذي بداخلك واختاري أيًّا من لائحة العطور التي نقترحها عليكِ، فكلّها تنطبق على الشخصيّة الرومنسيّة، سواء كنت كلاسيكيّة أو شغوفة أو مبهرة.

1/7
الشغف

 جيلتي أبسولوت Guilty Absolute من قوتشي للنساء

اشتري على موقع WOJOOH

Guilty Absolute

GUCCI, 565 SAR, 553 AED, 151 USD
اشتري على موقع WOJOOH
مع اسم مثل “جيلتي” Guilty ومعناه “مذنبة”، فإنّ عطر قوتشي الجديد يناسب لائحتنا تمامًا. هو المزيج الأمثل للزهور ذي الروائح المعطرة العميقة، والحمضيات، والأخشاب. فيه الورد البلغاري والبرغاموت والباتشولي، التي تشكّل بحدّ ذاتها تركيبة رائعة، ممزوجة مع التوت الأسود المتألّق، والفلفل الوردي الحار، والعنبر الدافئ، والخشب الذهبي الذي قلّما سمعنا عنه. إنّه عطر ناعم وجذّاب ومنعش وغير متوقَّع، كلّها في آن، ويحاكي الرومنسيّة بشغف.

2/7
الكلاسيكيّة

جادور لور J’Adore L’Or من ديور

اشتري على موقع WOJOOH

J'adore

DIOR, 550 SAR, 539 AED, 147 USD
اشتري على موقع WOJOOH
أنت من اللواتي يحببن عيش اختبارات الحياة على الطريقة القديمة، أي تلقّي الورود، والعشاء على ضوء الشموع، ولربما كان “لور” L’Or الجديد أكثر عطور مجموعة “جادور” J’Adore حسيّة مع الياسمين الناعم وزهر التوبروز Tuberose الممزوج مع ورد مايو الذي يبثّ نفحات من التوابل، والفانيلا المرغوبة. إنّها الخلطة الكلاسيكيّة ولكن مع بعض اللمسات الإضافيّة.

3/7
الحسّية

باكارا روج 540 من دار فرانسيس كوركدجيان

اشتري على موقع OBS LIFESTYLE

Baccarat Rouge 540

FRANCIS KURKDJIAN, 1125 SAR, 1102 AED, 300 USD
اشتري على موقع OBS LIFESTYLE
تمّ ابتكار هذا العطر للاحتفال بالعيد الـ 250 لصانع الكريستال باكارا Baccarat. إنّ هذا العطر الذي يبدو بسيطًا في الظاهر هو مزيج قويّ من دهن العنبر والياسمين والزعفران وخشب الأرز، وهو يمرح بين الحواس متنقّلاً بين الزهريّ والخشبيّ. وقد يعتبره البعض استفزازيًّا.

4/7
الجُموح

عطر ويكد لوف Wicked Love من دار مارييلا ريبليكا Maison Margiela Replica

بمجرّد أن تقرأي على ملصق الزجاجة الكلمات الاستفزازية “Gun Metal And Roses” أو “معدن البندقية والورود”، فلن تتوقّعي أن تكون وسمة العطر الرومنسي Wicked Love أو “الحب الخطير” هي الفانيلا. فإنّ رائحته تفتح على مزيج متألّق من نوتات الفلفل الأخضر، والريحان والهياسنت، قبل أن تغلّف حواسك بالياسمين المصري ووردة السنتيفوليا والفيتيفير. وما من فانيلا هنا.

5/7
النعومة

لو روزي L’Eau Rosée من ميو ميو Miu Miu

اشتري على موقع AMAZON

L'Eau Rosée 30 ml

MIU MIU, 199 SAR, 195 AED, 53 USD
اشتري على موقع AMAZON
خلافًا لاسمه وشكله فإنّ عطر ميو ميو لا يحتوي على الورود. وبدلاً منها فإنّ فيه مزيجًا من الكشمش والبرغاموت وتوقيع العلامة: خشب الأكيغالا (الفلفل والعود). وتغلّف أخيرًا هذا الانتعاش الفائق رائحة الماسك لاضفاء شخصية إضافيّة. يمنحكِ هذا العطر شعورًا كما لو انّك في أوّل الربيع، كبداية قصة حب رومنسيّة يافعة، كما لو انّ الشباب هو خيار مُحكَمٌ عليكِ.

6/7
الجاذبية

فاني فاتال Vanille Fatale من توم فورد

اشتري على موقع SEPHORA

Vanille Fatale 50 ml

TOM FORD, 1008 SAR, 987 AED, 269 USD
اشتري على موقع SEPHORA
كوني على ثقة بأنّ توم فورد يصمم دومًا عطرًا أخّاذًا حقًّا. وكما يدلّ اسمه فإنّ “فاني فاتال” أو فانيلا فاتنة يعبّر عن المرأة الشقيّة واللطيفة في آن. هو يغمركِ بالزعفران الحار والكزبرة وحبوب القهوة المحمصة، ويجعلكِ تطلبين المزيد مع خاتمة الزهور والفانيلا والجلد.

7/7
الابهار

وومن إن قولد Woman In Gold من كيليان

اشتري على موقع HARRODS

Woman in Gold

BY KILIAN, 1035 SAR, 1014 AED, 276 USD
اشتري على موقع HARRODS
إنّه العطر الأكثر استقلاليّة، وللمفارقة هو من بين الأكثر فخامةً. يجعلكِ عطر “وومن إن قولد” تشعرين كما لو أنّك اقتُلِعتِ من موعد رومنسيّ ما، وكنتِ مضطرة للتوجّه فورًا إلى المطار للسفر وأنتِ بكامل أناقتكِ. يحتوي هذا العطر على مزيج مثالي من الزهري والخشبي، فتتنشّقين الحلاوة من قلب الورد والفانيلا، والأريج الخشبيّ والحمضيّ من خشب الأكيغالا والباتشولي.