تماما كالعيون والحاجبين، تمثل الشفاه أحد ملامح الوجه الحيوية التي تساعد على إبراز جمال أي امرأة. الشفاه الوردية الناعمة هي أول ما يجذب أنظار الجميع إليكِ. للحصول على مكياج متقن وناجح، عليكِ بمعرفة أهم قواعد تطبيق أحمر الشفاه الصحيحة لضمان الحفاظ على لون جذاب وثابت لساعات طويلة.

قبل أن نتحدث عن قواعد تطبيق أحمر الشفاه، لابد أولا من معرفة أنواع أحمر الشفاه المختلفة وهي:

أحمر الشفاه المات

يمنحكِ أحمر الشفاه المات مظهر جذاب وأصغر سنا. حيث يظهر شفتيكِ بمظهر مسطح دون أن يضفي أي لمعة، فقط إطلالة أنيقة وعمليّة. عادة ما يتوافر أحمر الشفاه المات في درجات داكنة وألوان مبهجة.

أحمر الشفاه الكريمي

على عكس أحمر الشفاه المات، تبرز الأنواع الكريمي أبعاد شفتيكِ وامتلاءها. فتمنحكِ ملمس ناعم وشفاه لينّة. تناسب تماما صاحبات الشفاه الصغيرة لتبدو بحجم أكبر من حجمها الطبيعي.

أحمر الشفاه السائل

أحمر الشفاه السائل من صيحات المكياج التي لا تزول أبدا. فهي سهلة التطبيق، خيار مثالي للمبتدئات، ولا يمكنكِ الوقوع في الخطأ. تتنوع ظلال أحمر الشفاه السائل بين الفاتح والداكن لتجدي اللون المفضل لكِ.

غلوس الشفاه

غلوس الشفاه هو المناسب للاستخدام اليومي، فهو الأفضل لجميع النساء سواء مع شفاه سميكة أو رفيعة. فيمنحكِ لمعة بسيطة تبرز جمال شفتيكِ خاصة خلال السهرات والحفلات.

أهم نصائح تطبيق أحمر الشفاه بسهولة:

  • قبل تطبيق أحمر الشفاه، لا تنسي تقشيرها جيدا. فيمنحكِ ذلك أساس ناعم يجعل توزيع أحمر الشفاه أمر سهل. اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون واستخدميه لفرك شفاهك لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف بالماء البارد.
  • الترطيب باستخدام مرطب الشفاه أمر ضروري للحصول على شفاه صحية.
  • للحفاظ على الثبات في مقاومة العوامل الخارجية، وزعي القليل من كريم الأساس أو الكونسيلر على شفتيكِ أولا.
  • لا يمكنكِ التخلي عن استخدام قلم تحديد الشفاه في حالة اختيار الدرجات الداكنة.
  • ابدأي في توزيع أحمر الشفاه من منتصف شفتيكِ ووزعيها في اتجاه الجوانب.
  • بعد تطبيق أحمر الشفاه، اضغطي عليها باستخدام منشفة ورقية، ثم انثري القليل من بودرة الوجه على شفتيكِ مع الضغط مجددا باستخدام المنشفة الورقية، وأخيرا ضعي طبقة أخرى من أحمر الشفاه.