قد يكون ذلك ناتج عن تأثير عائلة كرداشيان من كيم الي كيلي جينير، او ربما أيضاً جمال شفتي انجولينا جولي الذي لا يخفى على أحد، ولكن عدد النساء اللواتي يرغبن في تنفيخ الشفتين لا يزال في تزايد دائم. ولقد شهد عالم الجمال على أحداث لا تحصى ولا تعد تتناول أسوء النتائج، من تشويه للشفاه الى جراح وآثار سلبية طالت آلاف النساء من جرّاء عمليات تنفيخ بالإبر التجميلية، او استخدام اساليب منها الخطير كشفط الشفتين في زجاجة (وهنا تُلام كيلي جينير حين شجعت الفتيات سنة 2015 على تكبير شفاههن بهذه الطريقة!)، ومنها غير المفيد، كالإستعانة بالفلفل والزنجبيل والحر… لحسن الحظ تراجع عدد الإصابات مع تزايد الوعي حول الموضوع، ولكن رغبتنا بالحصول على شفاه ممتلئة هي هي.

تجاوب مبتكرو مستحضرات المكياج مع رغبتنا هذه (او هاجسنا هذا!) حيث شهدت الأسواق تدفقاً للمنتجات التي تعزز امتلاء الشفتين من ماركات عالمية امثال ديور و شانيل وغيرها.

كيف تحصل هذه المنتجات على قوة ملء الشفاه؟ تختلف انوع هذه المستحضرات مع اختلاف المواد المستخدمة وكلّها لا تتساوى من ناحية النتائج. البعض منها يستخدم مكونات مثل القرفة، الزنجبيل، النعناع، الفلفل الحار، المنثول والكافور لتهييج سطح الشفاه الحساس وتحفيز تدفق الدم مما يجعل الشفتين تمتلىء وتنتفخ.

والبعض الآخر يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك الذي يسحب الرطوبة إلى داخل الشفاه.

عدد آخر يمزج مركبات حاصلة على براءة اختراع مثل ماكسي-ليب لزيادة إنتاج الكولاجين مما يمنحك شفاه ممتلئة مع مرور الوقت.

البعض منها تعطي نتائج تدوم لبضعة ساعات وتكون لذعتها لطيفة على الشفاه، وأخرى قد تهيج سطح الشفة أكثر. ينصحك الخبراء بتجربة المنتج على ذراعك قبل الشراء لتجنب اي مضاعفات (حكّة او ألم). ولتفادي جفاف الشفاه من المستحسن ان يحتوي المنتج على مرطب مثل زبدة الشيا ، فيتامين (E) ، أو زيوت طبيعية لمنع تشقق الشفاه.

تفضلين بديلاً عن حقن الكولاجين المؤلمة؟ اليك افضل البدائل بحسب آراء الخبراء والأخصّائيين، جرّبيها ولا بدّ ان تجدي المنتج الذي لن يفارقك بعد الآن.

KissKiss Roselip

GUERLAIN, 180 SAR, 178 AED, 48 USD
اشتري على موقع WOJOOH

Backstage Pros Dior Addict Lip Maximizer

DIOR, 180 SAR, 178 AED, 48 USD
اشتري على موقع WOJOOH

Lip Injection Extreme

TOO FACED, 147 SAR, 145 AED, 39 USD
اشتري على موقع SEPHORA

Ultra HD Lip Booster

Make Up Forever, 128 SAR, 126 AED, 34 USD
اشتري على موقع SEPHORA

Plumprageous Matte Lip Plumper Treatment

Glam Glow, 51 SAR, 50 AED, 14 USD
اشتري على موقع SOUQ
01