1- مكياج الصباح يبدأ من الليل

حضرى وجهك لماكياج سريع فى الصباح عن طريق الإعتناء بوجهك ليلاً وقبل الذهاب إلى الفراش حتى يكون وجهك مستعداً فى صباح اليوم التالى إلى منحك نتيجة جيدة بعد وضع ماكياج خفيف، فقط قومى بتنظيف وجهك جيدًا، واستخدمى كمادات الشاى لتقليل من انتفاخ أو شكل العينين المرهقة، ولا تنسى وضع الكريم المرطب الذى يناسب نوع بشرتك.

2- ضعى كريم الأساس

فى الصباح وبعد وضع الكريم المرطب قومى بوضع كريم الأساس الذى تفضلين، وتأكدي من وضعه بشكل صحيح على الأماكن الداكنة التى تريدين إخفائها فى وجهك مثل منطقة تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء.

3- رموش طويلة

لا تنسى وضع الماسكارا لأنها تساعدك على التخلص من مظهر عينيك المرهق بالإضافة إلى أنها من أدوات الماكياج التى تعطى تأثيرًا وفى نفس الوقت تحتفظ بمظهرك طبيعيًا وكأنك لا تضعى شيئًا.

4- ظلال الجفون

أعتمدي منها الألوان الوردية الفاتحة، وتجنبي قدر الإمكان الألوان المحايدة مثل درجات الرمادي، والأسود، وذلك لإكساب وجهك الطلة المشرقة والتي قد يفتقدها نتيجة التعب والإرهاق في الصباح، فالألوان المحايدة قد تساهم في إكسابه طلة باهته ومتعبة.

5- أحمر الخدود

ضعى القليل فقط الذى يساعدك على التخلص من لون البشرة الباهت على وجنتيك وجبهتك.

6- ملمع الشفاة

لا يشترط أن تضعى أحمر شفاة بمعنى الكلمة، فأنت تتزينين لنهار عمل ينتظرك، وهنا ملمع الشفاة الخفيف يكفى ليس فقط لمظهر جيد ولكن لترطيب الشفاة أثناء النهار.