عندما ترين البشرة الصافية التي تتمتع بها ناتالي بورتمان Natalie Portman لن يخطر ببالك على الإطلاق أنّ النجمة العالمية صاحبة البشرة الفاتنة هذه كانت تعاني من حب الشباب في الماضي. وبورتمان التي أصبحت الوجه الإعلانيّ لمستحضرات تجميل دار العلامة الشهيرة ديور Dior Beauty وللعطر الجديد للدار ستقدّم لكِ نصائحها وتكشف عن السرّ وراء القضاء على حب الشباب.
فإليكِ إذًا نصائح بورتمان الذهبية للقضاء على حب الشباب والاستمتاع ببشرة صافية ونقية.

1 – تجنّبي وضع مستحضرات التجميل

كلّنا يعلم أنّ وضع مستحضرات التجميل يسبّب الضرر لبشرتك. إن وضع العديد من المستحضرات مثل كريم الأساس والكونتور والكونسيلر والمستحضرات الأخرى على بشرتك يغلق المسام. وإذا لم تقومي بتنظيف بشرتك جيداً بعد وضع مستحضرات التجميل، يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور حب الشباب على المدى الطويل.

2 – إنعمي بقسط وافر من الراحة

رغم أننا جميعاً لدينا مشاغل كثيرة في حياتنا، عليكِ أن توفري لنفسك قسطًا من الراحة بعد مرور يوم طويل. كما أن وضع مستحضرات التجميل بعد الساعة 11 مساءً ليس فكرة صائبة. حاولي أن تنظفي بشرتك بحلول الساعة 11 مساءً وضعي كريمات العناية بالبشرة على وجهك. وأهم إجراءات العناية بالبشرة هي وضع قناع على وجهك طوال الليل إذا لم يكن لديك متسع من الوقت لوضع الأقنعة خلال النهار.

3 – إهتمي بنوعيّة الطعام الذي تتناوليه

هل سمعتِ من قبل مقولة “أنتَ ما تأكل”. إنها حقاً مقولة صحيحة، فما تأكلينه ينعكس بالتأكيد على جسدك. فإذا كان معظم طعامك من الأغذية الدهنية والمقليات، فكيف لك أن تمنعي حب الشباب من الظهور على بشرتك؟ ولذلك عليك أن تعتني جيداً بما تتناولينه من طعام. حاولي أن تتناولي المزيد من الفاكهة والخضروات والأطعمة الأخرى الغنية بالعناصر المغذية.

4 – تجنّبي منتجات الألبان والبيض

من المعروف أن ناتالي بورتمان كانت تتبع حمية نباتية قبل تعرضها لمشكلة حب الشباب. ولكن عندما امتنعت عن تناول منتجات الألبان والبيض كذلك، لم يظهر حب الشباب على بشرتها، وتحسنت حالة بشرتها كثيراً. وبالرغم من هذا فإن هناك اختلافات فردية، فكل شخص لديه حساسية على أمور معينة تختلف عن الآخر. ولذلك عليك أن تكتشفي أنواع الأغذية التي تسبّب لك الحساسية.