نحن نتحدث عن السيروم كونسيلر Serum Concealer والذي يعتبر صيغة جديدة للكونسيلر الذي تعودنا عليه لسنوات طويلة. إنّه خفيف للغاية وهجين فهو مكوّن من ثنائي السائل والجيل Gel، وهو مثل كريمات التجميل التي لها فائدة طبّيّة للبشرة. لذلك نستعرض لكِ ما تحتاجين إلى معرفته عن السيروم كونسيلر.

لماذا نحتاج إلى السيروم كونسيلر؟

إنّ السيروم كونسيلر لا يُستخدَم فقط في تغطية الهالات السوداء ولكنه في الحقيقة يعالج منطقة ما تحت العينين.
في الماضي كانت النساء يستخدمن نظارات شمسية كبيرة من تصميمات شانيل لإخفاء الهالات السوداء، ولكنّ اليوم وبفضل تركيبته الناعمة والكريمية والمرطبة للغاية فإنّ السيروم كونسيلر يُمزج بسلاسة على الجلد ولا يبدو له أي أثر على البشرة.
تقول خبيرة التجميل مولي ستيرن إنّ “العديد من السيدات عانين من جفاف منطقة ما تحت العينين، إذ إنّ تركيبة الكونسيلر كانت تجعل البشرة أكثر جفافاً. ولكنّ إضافة المرطب جعل الكونسيلر أكثر قابلية للامتزاج بالبشرة”، وهذا يعني أيضاً أنه سيكون سهل الاستعمال تحت العينين ولا يحتاج الى فركه بقوة على الجلد الحساس في هذه المنطقة.

إليك قائمة بأفضل أنواع السيروم كونسيلر من أهمّ الماركات العالميّة:

1 – اربان ديكاي ناكد سكين وايتليس كومبليت كافريدج كونسيلر

Urban-decay---Naked-Skin-Weightless-Complete-Coverage-Concealer-inner
اشتري على موقع SEPHORA

Naked Skin Weightless Complete Coverage Concealer

URBAN DECAY, 149 SAR, 146 AED, 40 USD
اشتري على موقع SEPHORA

لـ Urban Decay Naked Skin تأثير فعّال جدًّا، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيل الهالات السوداء بسهولة. إنّ الشاي الأخضر يساعد على حماية الجلد الرقيق تحت العينين من التأثير الضارّ للشوارد الحرة، ومستخلص فاكهة الليتشي يرطب البشرة ويفتّح لونها.
فبمجرّد وضع كمية بسيطة من الكونسيلر ستصبح منطقة ما تحت العين مشرقة وبدون أي ترسّبات من التجاعيد أو الخطوط الدقيقة.

2 – تيريبلي دينسليس كونسيلر من تيري

TERRY---Terrybly-Densiliss-Concealer-inner
اشتري على موقع SOUQ

Terrybly Densiliss Concealer

TERRY, 305 SAR, 298.84 AED, 81 USD
اشتري على موقع SOUQ

إنّ سعر الكونسيلر هذا مرتفع (حوالي 69$) ولكنه يستحقّ ثمنه بالفعل. إنّ لونه كثيف وتكفي نقطة صغيرة منه لتغطية منطقة تحت العين وهذا ما يجعل عبوة واحدة منه تدوم لمدة طويلة. هو يحتوي على مضادات للشيخوخة ومواد مرطبة مثل فيتامين E والكركديه، وهو يخفي معالم التقدّم بالعمر في الوقت نفسه.

3 – بير مينيرالز بير سكين كومبليت كافريدج سيروم كونسيلر

Bareminerals---BARESKIN®-Complete-Coverage-Serum-Concealer-inner
اشتري على موقع SOUQ

BareSkin Complete Coverage Serum Concealer

BAREMINERALS, 97 SAR, 95 AED, 26 USD
اشتري على موقع SOUQ

كما تلاحظين من اسم الكونسيلر فانه يترك بشرتك وهي تبدو وكأنها بدون ماكياج، سيبدو وجهك وكأنه نضر طبيعياً ولون بشرتك موحدًّا.
وكان قد صدر الأخ الأكبر للكونسيلر هذا بير مينيرالز بير سكين بيور برايتيننج سيرم فوندايشن BareMinerals BareSkin Pure Brightening Serum Foundation، وكان من أفضل منتجات العام الماضي. فمع صبغة الفوندايشن هذا المصنوعة من المعادن الطبيعية التي تنشر الضوء ستبدو بشرتك مشرقة، كما أنّ المواد المرطبة ستمدّ بشرتك بالليونة وتجعلها تستعيد شبابها كما لو كنتِ في الـ 13 من عمرك.

4 – بوبي براون انتينسيف سكين سيروم كوريكتور وكونسيلر

Bobbi-brown---Intensive-Skin-Serum-Corrector-inner
اشتري على موقع SEPHORA

Intensive Skin Serum Corrector

BOBBI BROWN, 161 SAR, 158 AED, 43 USD
اشتري على موقع SEPHORA

إنّ محبّي الكونسيلر الأساسي من بوبي براون يعلمون أنّه رائع في إخفاء الهالات السوداء، ولكن نتيجة لطبيعة تركيبته الكريميّة فإنّ له صفة سيئة في الترسيب في خطوط رفيعة. هذا السيروم كونسيلر والكوريكتور 2.0 لا زال ضمن مجموعة درجات الألوان التي نحبّها ويتميز بأنّه خفيف للغاية ويحتوي على الببتيدات المقاومة لشيخوخة الجلد مع الكثير من مضادات الأكسدة.

5 – مايبيلين نيويورك سوبر استاي بيترسكين كونسيلر+كوريكتور

Maybelline---New-York-Superstay-Better-Skin-Concealer-inner
اشتري على موقع SOUQ

New York Superstay Better Skin Concealer

MAYBELLINE, 50 SAR, 49 AED, 13 USD
اشتري على موقع SOUQ

كنا نظنّ دائما أنّ العثور على منتج يدوم طويلاً وله تأثير قوي في إخفاء الهالات السوداء لتبدو مثل البشرة الطبيعية كالبحث عن إبرة في كومة من القش. كما أن العثور على كونسيلر بسعر أقل من 10$ يُعد ضرباً من المستحيلات. إلى أن اكتشفنا هذا الكونسيلرالذي يحتوي على فيتامين C كذلك ويساعد البشرة على التخلص من تأثير الشوارد الحرة ويزيد من انتاج الكولاجين ويزيل البقع السوداء.

6 – سيفورا كوليكشن برايت فيوتشر جيل سيرم كونسيلر

Sephora---Bright-Future-Gel-Serum-Concealer-inner
اشتري على موقع SEPHORA

Bright Future Gel Serum Concealer

SEPHORA COLLECTION, 53 SAR, 51 AED, 14 USD
اشتري على موقع SEPHORA

لا يمكننا ان نعرف كيف لمنتج لا يحتوي على مواد لمّاعة أو برّاقة أن يعطي كل هذا اللمعان لبشرتك. فلا بدّ وأن يكون لوجود مادة السيراميد المستخلصة من الاناناس فيه علاقة بالأمر، إذ إنّ الشركة تقول إن هذه المادة تفتّح البشرة وتوحّد لونها. هو يعطي طلّة كما لو أنّكِ حصلت على 8 ساعات من النوم الهادئ المريح بعد أيّام من الأرق. بالإضافة إلى ذلك فانه يأتي في 20 درجة من الألوان المختلفة لتجدي فيها ما يتناسب مع لون بشرتك.