مع تقدّم دوقة سوسيكس ميغان ماركل خلال زفافها، تقدّمت معها أهميّة الاعتناء بالبشرة، فالجميع تحدث عن روتين ميغان الجمالي الذي يتضمن تقشير البشرة وتدليك الوجه… وإن كان للموروثات الجينيّة الجيّدة يداً في نضارة بشرة الدوقة الجميلة. قد تكون النقطتان الأخيرتان صعبتا المنال، ولكن طرق عناية ميغان اليومية ببشرتها أصبحت في متناول اليد بشكل أسهل.

تقدّم تاتشا Tatcha، الماركة غالية الثمن ولكن عن جدارة، والتي تلجأ ميغان إلى مقشّر الجلد لديها ، حسماً بقيمة 15 بالمئة على “كلّ شيء” على موقعها وعلى مدى أسبوع كامل – من 3 إلى 10 حزيران / يونيو، كجزء من الاحتفال بتنزيلات الصيف.

إنّ مقشّر الوجه الذي يدور الحديث حوله هو “رايس أنزيم بودر” Rice Enzyme Powder من تاتشا، وهو من منتجات التقشير Scrub التي يمكن أن تستخدميها يوميّاً من دون إفساد بشرتكِ. ففي حين أنّ منتجات تقشير أخرى تعتمد على مسحوق بودرة الصدَف أو على أحماض خفيفة لتنظيف الخلايا الميتة، تستخدم صيغة تاتشا تركيبة من ألطف ما يمكن. وبالنسبة إلى ماركل “يقتصر الأمر على نوع من الرغوة على وجهك ويعطيكِ تقشيراً دقيقاً حقاً”. وتتشكّل هذه الرغوة من الماء الذي يفعّل أنزيمات الأرزّ والبابايا، ويقضي على الخلايا الميتة من دون ترك أي أثر لها. يبلغ سعر العبوة من المسحوق $65، ولكنّه يصبح بعد الحسم $55.25.

مقشر البشرة من تاتشا
مقشر البشرة من تاتشا

ومن ناحية أخرى نال “فيوليت-سي راديانس ماسك” Violet-C Radiance Mask من تاتشا جائزة “غلامور بيوتي” GlamourBeauty عن أفضل ماسك، وهي فئة تشتدّ المنافسة فيها، ولكن ولا أي منتج آخر يعطي الإشراقة الفوريّة لبشرتك مثله.

ماسك للبشرة من تاتشا
ماسك للبشرة من تاتشا

والعلامة مسؤولة أيضاً عن منتجين غالبًا ما يحتلاّن مركز “الأكثر مبيعاً” لدى سيفورا. ففي السنة الماضية انتُخِب “ووتر كريم” Water Cream من تاتشا الكريم المرطّب الأكثر مبيعاً لدى تجار التجزئة، ولا عجب في ذلك نظراً لتركيبة الجل Gel الخالية من الزيت فيه. وهو رقيق وخفيف ويتغلغل إلى الجلد بشكل موحّد خلال ثانيتين، ويجعل بشرتك مرطّبة لساعات.

وعلى غراره فإنّ الوزن الخفيف هو سِمة كريم تحت العيون وخافي العيوب Concealer في آن، “ذا بورل” The Pearl الذي يحتوي على تركيبة كاللآلئ التي تعكس الضوء وتحدّد حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid والـ “نياسيناميد” Niacinamide المُشرِق.

وإذا كنتِ من اللواتي يحكمن على مدى أهميّة منتج من خلال عدد المرّات التي ينفذ فيها من البيع فإننا ننصحكِ بالـ “برايمرPrimer الذي نفذ من البيع 3 مرات. نعم، البرايمر الذي غالباً ما نعتبره بلا نفع. وتقول محرّرة في الجمال إنّ هذا البرايمر يمكنه أن يجعل من كريم أساس زهيد جداً يبدو وكأنّه من الأغلى ثمناً، وبفعل نقطة جدّ صغيرة منه.

إن كنت قد اقتنعت بأهمية تقشير البشرة لنضارة وجهك، تعرّفي الى أبرز منتجات التقشير المختارة بعناية من بين الأفضل لتجربي ما يناسبك منها.