حب الشباب هي مشكلة مؤرقة بالنسبة للكثير من النساء والفتيات. فتشكل تلك البثور الصغيرة كابوس مزعج يهدد نقاء ونضارة البشرة. لذلك، نبحث جميعا عن أفضل علاج للتخلص من الحبوب واستعادة حيوية وجمال البشرة.

عادة ما تظهر الحبوب نتيجة لزيادة الإفرازات الدهنية التي تؤدي لانسداد المسام. حيث تتراكم البكتيريا المسببة للبثور وتعرض البشرة للتلف. كما تنتشر البكتيريا سريعا على سطح البشرة، مما يعرضك لتفاقم مشكلة حب الشباب. للتخلص من تلك المشكلة، عليكِ أولا باستشارة الطبيب لوصف العلاج الدوائي المناسب والذي يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية. لكن قد تعرضك تلك العلاجات الطبية إلى الجفاف الشديد واحمرار البشرة، كما تحتاج لبعض الوقت للحصول على النتائج المطلوبة والتي قد تترك أثرا غير محبب للندبات.

من العلاجات التي تم اكتشافها مؤخرا لعلاج حب الشباب بشكل فعّال وآمن هو زيت فيتامين C. حيث يعرف بخواصه المضادة للأكسدة والمضادة للشيخوخة كذلك.

إليكِ أهم الأسباب التي تدفعكِ لاستخدام فيتامين C لعلاج حب الشباب وندبات الوجه.

1- تنظيف سطح البشرة

يتميز فيتامين C بخواصه المضادة للبكتيريا. مما يساعد على منع تراكم البكتيريا والفطريات المسببة لظهور حب الشباب، كما يضمن لكِ الحفاظ على بشرة نقية خالية من أي شوائب.

2- لا يتسبب في انسداد المسام

زيت فيتامين C من المكونات التي تتسم بقوام خفيف يمتص سريعا داخل خلايا البشرة دون أن يتسبب في انسداد المسام. بذلك، يمكن استخدامه للبشرة المعرضة لحب الشباب ليس للعلاج فقط ولكن للوقاية كذلك.

3- علاج تلف البشرة

يعمل فيتامين C يعمل على تعزيز مناعة الجسم، بالتالي يساعد على علاج الأنسجة التالفة كذلك وسرعة إنتاج الخلايا الجديدة لإزالة آثار الندبات.

4- تقليل التهابات الجلد

يحدث الاحمرار الناتج عن حب الشباب نتيجة لمرور الدم خلال الأوعية الدموية التي تظهر تحت سطح الجلد. يساعد زيت فيتامين C على تنظيم مرور الدم داخل الأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل الاحمرار والالتهابات الجلدية.

5- سهل الامتصاص

يمتص زيت فيتامين C بسهولة داخل خلايا البشرة ليتغلغل عميقا داخل طبقات الجلد وعلاج حب الشباب من الجذور. كما لا يترك أي أثر دهني أو ملمس لزج غير محبب.

6- تنظيم الإفرازات الدهنية

على عكس الاعتقاد الشائع، لا تتسبب الزيوت الطبيعية في زيادة إفراز زيوت البشرة، بل تساعد على تنظيم تلك الإفرازات الدهنية لتقليل ظهور حب الشباب.

7- إزالة آثار الندبات

لا يساعد فيتامين C على علاج حب الشباب والبثور المزعجة فقط، بل يعمل كذلك على إخفاء أثار الندبات الناتجة عنها. حيث يتميز بخواصه الفعّالة لتبييض الجلد وتفتيح لونه للحصول على لون موّحد وبشرة نقية.