يصحّ وصف بعض العطور بالـ”شفّافة” والـ”هائلة” كما في وصف القماش، لما تحمله من رقيّ وإحساس واندماج مع البشرة ضمن مجموعتها من العطور. فمن زجاجات العطر اللطيفة والنضرة التي تحملها إلى الروائح البودريّة الغامرة، تولّد هذه العطور مزاجاً من الخصوصيّة المطلقة. هي عطور للمرأة التي تتوحّد مع عطرها ولا تضعه كمجرّد أكسسوار فقط. هي عطور رقيقة وناعمة وحسيّة وتتميّز بجاذبية آسرة.

1/5

فالنتينا بودر من فالنتينو

عطر فالنتينا بودر
اشتري على موقع WOJOOH

Valentina Poudre

VALENTINO, 500 SAR, 490 AED, 133 USD
اشتري على موقع WOJOOH
هذا العطر هو ترجمة للعطر الأساسي الجميل فالنتينا Valentina على هيئة بودر. وفي وصف زجاجة العطر، فلنتوقف عند عبارة “رائعة”، وإلاّ أسهبنا في المديح. والعطر هو مزيج زهريّ شرقيّ من زهرة السوسن، ومسك الروم، ونوتات خشب الصندل مدعومةً بقوة من الفانيلا.

2/5

نارسيسو بودريه من نارسيسو رودريغيز

نارسيسو بودريه من نارسيسو رودريغيز
اشتري على موقع WOJOOH

Narciso Poudrée

Narciso Rodriguez, 436 SAR, 427 AED, 116 USD
اشتري على موقع WOJOOH
هو إصدار أنعم لعطر المسك الأصليّ الجذّاب الغامر من نارسيسو Narciso. يغمر كلا العطرين الجسم وكأنّهما بشرة مغلّفة ويركنان في قارورتين بسيطتين. يمزج عطر Narciso Poudrée بين ثنائية الورد والياسمين في تركيبة دافئة ومخمليّة مع النوتات الخشبيّة.

3/5

ستيلا أو دو تواليت من ستيلا مكارتني

عطر ستيلا
اشتري على موقع SOUQ

Stella 50 ml

STELLA MCCARTNEY, 270 SAR, 264 AED, 72 USD
اشتري على موقع SOUQ

أعادت ستيلا إحياء العطور الوردية في زجاجة بنفسجيّة في العام 2003، وعادت اليوم بحلّة أنثويّة زهريّة. تقول المصممة إنّ عطرها يناسب الثقة بالنفس الفطريّة للمرأة المعاصرة التي تبعث على التألق والشباب. مع هذا العطر تمّ إنعاش مزيج الورد مع العنبر بنفحات من الحمضيات والفاوانيا والبنفسج لتعكس اختيارات العطّارين الحاليّة، مع إضافة الفريسيا لغنى أعمق.

4/5

كاتر فام من بوشرون

عطر كاتر فام من بوشرون
اشتري على موقع NOON

Quatre Femme 50 ml

BOUCHERON, 195 SAR, 191 AED, 52 USD
اشتري على موقع NOON
يعطي الزهر ونكهة الحمضيّات ونفحات التوت الحلوة مقدمة حيوية لهذا العطر. ويتناغم عبق من الورد والياسمين على هيئة بودرة مع الأخشاب الذهبيّة والمسك. يأتي رقم أربعة “Quatre” في التسمية نسبة لمجموعة الخواتم الأربعة الشهيرة التي ابتكرتها دار مجوهرات بوشرون، وتحمل زجاجة العطر عناصر تشير إلى تاريخ بوشرون في صناعة المجوهرات.

5/5

ب.بالنسياغا سكين من بالنسياغا

ب.بالنسياغا سكين من بالنسياغا
اشتري على موقع STRAWBERRYNET

B.Balenciaga Skin

BALENCIAGA, 379 SAR, 371 AED, 101 USD
اشتري على موقع STRAWBERRYNET
صُمِّمت باعتدال هنا الخصائص الخضراء الحادة لـ ب.بالنسياغا الأصليّة، ولكنّ نوتات الزهور والخشب الدافئ بقيت، تماماً مثل تصميم الزجاجة الملفت. تضفي الفاوانيا على العطر النعومة، ولكنّ محبي زنبق الوادي، وأوراق البنفسج، والسوسن سيستمرّون في التماهي مع هذا العطر. عطر رائع من Balenciaga.