أصبح تطبيق المكياج من العادات اليومية التي تحرص عليها النساء والفتيات للحصول على إطلالة مثالية وإخفاء عيوب البشرة. يعد مستحضر هايلايتر هو أحد المستحضرات الأساسية التي لا غنى لكِ عنها عند تطبيق مكياجك اليومي. فيمكن استخدامه بعدة طرق على الخدود، الأنف، الجبهة، الجفون وحتى حول الشفاه.

اختيار مستحضر الهايلايتر المناسب بحسب نوع ولون بشرتك هي خطوة ضرورية تتحكم في نجاح مكياجك بشكل كامل. فيمكنكِ اختيار اللون المناسب بحسب اختبار المجوهرات الفضيّة أو الذهبية. إذا كانت المجوهرات الذهبية هي ما تبرز نضارة بشرتك، فعليكِ باختيار هايلايتر باللون الذهبي أو النحاسي الدافئ. أما إذا كانت المجوهرات الذهبية أو البلاتينية هي ما تليق ببشرتك، فعليكِ اختيار درجات الفضي أو الوردي الفاتح.

الفرشاة ذات الشعر الكثيف والملمس الناعم هي الأفضل لتوزيع هايلايتر على المساحات الضيقة من البشرة والتركيبة الكريمية. أما لتوزيعه على الخدود أو على جانب العين، استخدمي الفرشاة على هيئة مروحة.

إليكِ أهم المناطق التي تحتاجين لتوزيع هايلايتر عليها.

1- توسيع العيون الصغيرة

يساهم الهايلايتر في توسيع العيون الصغيرة وإبرازها، فيمكنكِ إضافة لمسة بسيطة في الزوايا الداخلية من العين لعكس الإضاءة بشكل مميز والحصول على مظهر مشرق لعيونك.

2- الحصول على بشرة أصغر سنا

للحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة، يمكنك إضافة القليل من هايلايتر أعلى الخدين. فيمنحكِ ذلك أبعاد للوجه، كما يعكس الإضاءة على سطح البشرة بشكل رائع. تلك الخدعة هي من أهم الأسرار للحصول على عمر أصغر من عمرك الحقيقي.

3- تصغير الأنف

إذا كنتِ ترغبين في إخفاء مظهر الأنف الكبير أو تنحيفه، لستِ في حاجة لأي عمليات تجميل، فقط باستخدام الهايلايتر يمكنكِ تحقيق ما ترغبين به. وزعي القليل من هايلايتر على حافة منتصف الأنف، ولا تنسي توزيع الكونسيلر الداكن بدرجة واحدة من لون بشرتك على جانبي الأنف. تحتاجين للدمج الجيد باستخدام فرشاة مناسبة لتجنب أي تلطخات وضمان الحصول على مظهر طبيعي لبشرتك.

4- تنحيف الوجه

يمكنكِ استخدام هايلايتر أسف الحاجبين وأعلاها كذلك بعد تكثيفها باستخدام أقلام التظليل أو جل الحواجب. يساعد ذلك على تحديد شكل الحاجبين بشكل أنيق، كما تبرز وجهك بشكل أنحف نظرا لجذب الأنظار لأعلى الوجه بعيدا عن الوجنتين الممتلئتين.

5- نفخ الشفاه بالمكياج

للحصول على شفاه ممتلئة باستخدام المكياج، اتبعي تلك الحيلة. فقط انثري القليل من هايلايتر على مركز الشفاه العليا والسفلية قبل تطبيق أحمر الشفاه. يساعد ذلك على توريد الشفاه وإظهارها بمظهر ممتلئ. إذا لم يتوافر لديكِ هايلايتر، يمكنكِ استخدام ظل الجفون الأبيض اللماع.

6- إخفاء الهالات السوداء حول العين

من أبسط الحيل لإخفاء الهالات السوداء باستخدام المكياج هي بمزج هايلايتر كريمي مع كونسيلر العين. يساعد ذلك على تفتيح الهالات السوداء حول العين وإخفاء آثار الإجهاد وقلة النوم.

تذكري دائما أن الهايلايتر يساعد على جذب الإضاءة على الوجه. توزيع هايلايتر على النقط الأساسية من الوجه يمنحك أبعاد إضافية وإشراقة طبيعية.