إنه فصل الصيف، حيث الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الحارقة. لذلك، عليك بالبدء في استخدام واقي الشمس ” صن بلوك ” إذا لم تكوني بدأتي بالفعل في ذلك.
تعد الأشعة فوق البنفسجية هي العدو الأول لنضارة وشباب بشرتك. فهي من أهم المسببات للتجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. هذا يعني الحاجة الشديدة لبشرتك لمعامل حماية قوي من خلال تطبيق صن بلوك مناسب لتغطية كافة احتياجاتك. تساعد مستحضرات صن بلوك على خلق طبقة عازلة لحماية البشرة من الأشعة الضارة التي تؤدي لتلف البشرة وفقدان نضارتها.

إليكِ أهم المعايير التي عليكِ مراعاتها قبل شراء صن بلوك مناسب.

1- تفقدي معامل الحماية SPF

قبل شراء صن بلوك، عليكِ أولا التأكد من معامل الحماية SPF، وهو المسؤول عن مستوى الحماية وتقليل امتصاص الأشعة فوق البنفسجية. خلال فصل الصيف ومع الحرارة الشديدة، عليكِ باختيار صن بلوك مع معامل حماية SPF 30 أو أكثر.

2- تاريخ التصنيع

أهم العوامل التي تلي معامل الحماية SPF هو تاريخ التصنيع. تماما كأي من مستحضرات التجميل، للصن بلوك تاريخ انتهاء للصلاحية، والتي لا يمكنكِ استخدامه بعدها فيصبح سام ومضر بصحة بشرتك. لذلك، اختاري صن بلوك حديث الإنتاج كي تتمتعي بفترة صلاحية كبيرة ومدة استخدام أطول.

3- لا تهتمي بالماركات المصنعة

قد تظن الكثير من النساء أن المستحضرات باهظة الثمن هي الأكثر فعّالية، لكن ذلك أمر خاطئ. يمكنكِ إيجاد أنواع صن بلوك بتكلفة مناسبة وتركيبة غنية تمنحك الحماية الكافية من أشعة الشمس دون تحمل المبالغ الطائلة.

4- افحصي المكونات بعناية

تحتوي بعض أنواع صن بلوك على مكونات كيماوية قاسية على البشرة. لذلك، عليكِ بفحص المكونات المدونة على العبوة الخارجية بعناية شديدة. من أشهر تلك المكونات هي مادة Oxybenzone، حيث تعمل على تثبيط مستويات الهرمونات داخل الجسم، كما قد تتسبب في حساسية الجلد.

5- اختاري صن بلوك كريمي

عند شراء صن بلوك، اختاري الأنواع الكريمي أو اللوشن سواء للجسم أو للوجه، فتعمل على خلق طبقة رقيقة للحماية من أشعة الشمس بكفاءة شديدة. على عكس السبراي أو البودرة، يمكن إزالتها بسرعة ولا تدوم على البشرة طويلا.

6- اختاري صن بلوك مقاوم للتعرق

تتوافر الكثير من أنواع صن بلوك المقاومة للتعرق، وهي مناسبة تماما لصاحبات البشرة الدهنية. فمع التعرق، قد يتلاشى الصن بلوك تماما ليترك بشرتك معرضة للتلف جراء أشعة الشمس الحارقة. لكن باستخدام صن بلوك مقاوم للتعرق، يمكنكِ قضاء وقت ممتع على الشاطئ وتحت أشعة الشمس دون قلق.

7- صن بلوك مناسب للأطفال

إذا كان لديكِ أطفال صغار، تأكدي من اختيار أنواع صن بلوك مناسبة للأطفال. فتخلو تلك المستحضرات من أي مكونات قاسية قد تضر بصحة طفلك.

أفضل أنواع صن بلوك للاستخدام اليومي

1/4

Kiehl’s Activated Sun Protector Sunscreen Aqua Lotion SPF 30

صن بلوك من كيلز
لوشن صن بلوك مع معامل حماية SPF 30، مناسب لبشرة الوجه والجسم. لا يترك أي ملمس دهني، خالي من العطور الصناعية والبارابين. لطيف على البشرة الحساسة.

2/4

Tarte Tarteguard 30 Vegan Sunscreen Lotion SPF 30

صن بلوك من تارت
صن بلوك خالي من الكيماويات القاسية من تارت. يحتوي على أكسيد الزنك لحماية البشرة بشكل آمن، كما يحتوي على نسبة من فيتامين C.

3/4

La Roche-Posay Anthelios Activewear Lotion Sunscreen Sport

صن بلوك من لاروش بوزيه
صن بلوك متعدد الاستخدامات من لاروش بوزيه، سهل الامتصاص داخل البشرة ولا يترك أي ملمس لزج. مقاوم للتعرق مع تركيبة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين E.

4/4

Neutrogena Hydro Boost Water Gel Lotion SPF 50

صن بلوك من نوتروجينا
نيتروجينا من العلامات التجارية المميزة والموثوقة في عالم العناية بالبشرة. هذا المستحضر هو صن بلوك على هيئة جل مائي سهل الامتصاص داخل البشرة، كما يعمل كحاجز خارجي لمنع فقدان العناصر المرطبة.