وللزبادي استخدامات جمالية كثيرة:

1-ترطيب البشرة

هل تعرفين أن تدليك الوجه بالزبادي يرطب بعمق البشرة الباهتة والجافة؟ اليك نصيحة جمالية احرصي على تطبيقها اسبوعياً لتغذية وتنعيم بشرتك. اولاً، اغسلي وجهك جيداً، ثم وزعي الزبادي على الوجه والرقبة واتركيها 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وستشعرين على الفور بانتعاش وترطيب بشرتك والفضل يرجع الى حمض اللاكتيك في الزبادي.

2-علاج حروق البشرة

إذا كنت تتعرضين للشمس فترات طويلة فقد تصاب بشرتك بحروق الشمس المؤلمة، ولتهدئة هذه الحروق بطريقة سريعة استخدمي الزبادي، ولكن لماذا الزبادي؟ الزنك الموجود في الزبادي يعمل على تلطيف وتهدئة حروق الشمس. فقط اخلطي قطرتين من زيت الكاموميل او اللافندر مع كمية مناسبة من الزبادي الطازج. ضعيها على بشرتك 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

3-علاج حب الشباب

الزبادي لها خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، ولذلك يمكنها القضاء على حب الشباب في وقت قصير. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الزبادي على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة فقط. إذا كان لديك الوقت الكافي اخلطي الزبادي مع بودرة الكركم، السكر، وبودرة خشب الصندل ووزعي الخليط على وجهك واتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

4-علاج تصبغ البشرة

الزبادي لها تأثير مبيض لذلك يمكنك استخدامها لعلاج تصبغ البشرة او تفتيح البشرة بعد تعرضها للشمس، يمكن ايضاً استخدام الزبادي لتقليل بقع البشرة الناتجة من تقدم العمر. فقط اخلطي كوب صغير من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون ووزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الوجه. كرري الوصفة بانتظام لتفتيح البشرة وعلاج التصبغ.

5-منع الشيخوخة المبكرة للبشرة

هل بدأت تلاحظين ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع العمر على بشرتك؟ جربي ماسك الزبادي المضاد لشيخوخة البشرة. اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من الزبادي. وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يعمل على تضييق المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

6-إعادة النضارة للبشرة

هل بشرتك باهتة وتحتاجين وصفة طبيعية سريعة لاستعادة نضارتها؟ تخلصي من خلايا البشرة الميتة واستعيدي نضارة بشرتك باستخدام ماسك الزبادي مع العدس وقشر البرتقال. انقعي المكونات في الماء ثم اطحنيها واخلطيها جيداً. وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك واستمتعي ببشرة نضرة وجذابة.

7-العناية باليدين والقدمين

الزبادي يمكنها ايضاً علاج جفاف اليدين وتشقق القدمين. كل ما تحتاجين فعله هو وضع القليل من الزبادي على بشرتك وتدليكها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي يديك وقدميك. طبقي الوصفة بانتظام للحصول على بشرة ناعمة في خلال أسبوع واحد.