إذا كنتِ تحضرين لموعد رومانسي أو سهرة خاصة مع شريكك، بالطبع ترغبين في الحصول على أفضل إطلالة لديك لإبراز مدى جمالك وأنوثتك. لكن قد ترتكب بعض النساء أخطاء مكياج كبيرة يلحظها الآخرين وتفسد مظهرك بالكامل.

في الواقع، يلحظ بعض الرجال أخطاء مكياجك والتي تصبح ملفتة جدا، خاصة خلال اللقاء الأول. لذلك، لا بد من أن تنتبهي لذلك. حتى مع اختيار مستحضرات المكياج الباهظة، فإن طريقة تطبيقها هي ما يهم. كريم الأساس الملطخ، استخدام الكثير من الآيلايتر أو الماسكارا أو البلاش المفرط هي كلها من أخطاء المكياج الشائعة التي عادة ما تقعين فيها.

من خلال المقال التالي، اكتشفي أهم  10 أخطاء مكياج قد يلحظها شريكك وتجنبيها تماما.

1- الطبقات المتكتلة من الماسكارا

الإفراط في استخدام المكياج من أشهر الأخطاء التي عليكِ تجنبها تماما. توزيع الماسكارا فوق رموشك في عدة طبقات يعرضك للتكتلات القبيحة. بدلا من ذلك، استخدمي مكبس الرموش لتجعيدها قبل توزيع طبقتين فقط من الماسكارا، فيمنحك ذلك رموش أكثر كثافة وطولا بشكل طبيعي جذاب.

2- الكثير من كريم الأساس أو الكونسيلر

استخدام كمية كبيرة من كريم الأساس أو الكونسيلر على بشرة الوجه هو من أشهر أخطاء مكياج تواجهها المبتدئات. للحصول على مظهر طبيعي ومكياج ناجح، عليكِ بتوزيع كمية مناسبة من أي مستحضر تجميلي ولا سيما الفاونديشن أو الكونسيلر، ولا تنسي دمجه جيدا باستخدام الفرشاة أو البيوتي بلندر.

3- حمرة الشفاه على الأسنان

تلطخات أحمر الشفاه التي تظهر على الأسنان هي واحدة من أبرز أخطاء مكياج يلحظها الآخرين بسهولة أثناء الابتسامة أو تناول الطعام. فيشبه ذلك نزيف اللثة، وهو أمر محرج للغاية. تجنبي ذلك تماما باتباع تلك الخدعة لتثبيت أحمر شفاهك. بعد توزيع طبقة من أحمر الشفاه، قومي بالضغط باستخدام منشفة ورقية بين شفتيكِ، ثم انثري القليل من البودرة السائبة مع توزيع طبقة أخرى من أحمر الشفاه.

4- محدد الشفاه غير المناسب

يستخدم محدد الشفاه عادة لتحديد شفتيكِ وضمان عدم تلطخ أحمر الشفاه. كما يساعد على تكبير حجم الشفاه الصغيرة كذلكز لكن في بعض الأحيان، قد لا تتمكن البعض منّا من اختيار درجة محدد الشفاه المناسبة، مما قد يفسد مكياجك. اختاري محدد الشفاه بلون مماثل لأحمر الشفاه كي تتجنبي هذا الخطأ.

5- مكياج العيون السموكي الكثيف

لا شك أن المكياج السموكي من الإطلالات الجذابة والمناسبة للسهرات. لكن في الكثير من الأحيان، قد تفرط النساء في استخدام الظل الأسود، مما يمنحها مظهر غير محبب.

6- الحواجب الكثيفة

الحواجب الكثيفة طبيعيا هي الأكثر جاذبية على الإطلاق. لكن قد ترغب بعض الفتيات في الحصول على حواجب كثيفة باستخدام المكياج، فتلجأن لتظليلها باستخدام قلم الحاجبين أو الظلال الداكنة. يحتاج الأمر لإتقان شديد للحصول على نتائج مثالية، وإلا قد يتحول كل ذلك إلى كابوس مزعج مع مظهر حواجب مصطنعة.

7- الأظافر الطويلة

عند عمل المانيكير تجنبي عدة أشياء على رأسها الأظافر الطويلة جدا أو درجات النيون اللامعة. بدلا من ذلك، اختاري درجات النيود أو الألوان الفاتحة للحصول على أظافر جذابة.

8- تطبيق الكثير من العطر

قد تختلف أذواق النساء في اختيار العطور، فتفضل بعضهن العطور الخشبية أو الزهرية أو غيرها. لكن خلال سهراتك الرومانسية أو اللقاء الأول، تخلي عن اختيار العطور الخشبية أو التركيبات المكثفة. تحتاجين فقط إلى لمسة بسيطة من عطر ناعم وخفيف.