أتى تصميم عطر إيلي صعب Elie Saab عام 2011 مكمّلاً للأناقة الفطريّة التي يمتلكها هذا المصمّم المبدع، طابعًا هذا العقد من الزمن مع دخول داره عالم العطور. وكما جرت العادة فإنّ عطره هو مركّز زهريّ من خُلاصة الزهور البيضاء. غير أنّه أُعيد صقله مرارًا وتكرارًا وتحوّل تارةً إلىEau de Toilette، وطورًا إلى Eau de Parfum مكثّف، وإلى Eau Couture وعطر Eclat d’Or وغيرها من العطور. واليوم، هو يقدّم لنا وجهًا جديدًا، وهو وجه النقاوة في عطر In White الجديد من إيلي صعب.

لماذا اختار إيلي صعب اللون الأبيض؟

إيلي صعب هو مصمّم مشهور في العالم أجمع، ويمتلك موهبة شبه فطريّة للكوتور. وقد نشأ في بيروت إبان الحرب حيث صنع أولى أزيائه. من هنا قرّر أن يجعل من تصميم الأزياء قدَرَه. إنّ إرادته الراسخة قادته من الشرق الأوسط إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة وأوروبا. وخلال مسيرته الطويلة أَولى إيلي صعب اهتمامًا خاصًّا باللون الأبيض. وبكلّ الأحوال فقد أوكلت إليه مهمّة تطوير إحدى أجمل مجموعات فساتين الأعراس لعلامة “برونوفياس” Pronovias. إذا كان الأبيض مذهلاً فهذا لأنّه يحمل دلالات ورمزيّة. فالأبيض هو نتاج الألوان الأساسيّة مجموعة. وهو يرمز إلى الوحدة والطهارة، وغالبًا ما يرتبط بالعذريّة والزواج والألوهيّة. فهو لون يمزج بين القوّة والنعومة في الوقت نفسه. وهذه الازدواجيّة تحديدًا هي ما نجده في عطر In White من إيلي صعب.

في عطر In White

يُقدَّم عطر In White من إيلي صعب في زجاجة العلامة المُعتمدة. فإيلي صعب مولع بالتصاميم والهندسة. وهو بالتالي يعلّق أهميّة كبرى على الشكل الذي سيحتوي على المضمون. تشبه زجاجة عطر إن وايت In White مكعّبًا من الزجاج المصقول كما الماسة، ولكن المدروسة لتناسب اليدين. إنّ جوانبها المتعدّدة تشكّل عدسة تعكس الضوء بشكل أفضل، وبذلك يصبح المزيج بداخلها أكثر نقاوة وتألّقًا. إنّ عطر In White من إيلي صعب هو “سيمفونيّة آسرة من البياض. إنّه الاتّحاد المُشرق لمزيج زهور البرتقال والمسك musc الأبيض”. نتنشّق رائحة زهرة البرتقال التي تمتزج مع الفواكه الحمراء في مقدّمة العطر. وتطالعنا رائحة الياسمين الغنيّة في قلب العطر السخيّ والأنثويّ. ويمتزج المسك الأبيض مع العنبر في القاعدة مع نفحة باتشولي مخيّمة على العطر.