تعتبر قطع تزيين الرأس والقبعات منذ القرون الوسطى أداة للتزيين والتي تزيد السيدة رقيا وأناقة. فمن لم يشاهد سندريلا أو قصص الكرتون الأخرى والتي كانت تعتمد فيها السيدات الأنيقات قبعات رائعة وقطع تزيين رأس أخاذة. وقد احتفظ البروتوكول البريطاني والملكي في عدد من الدول الأجنبية مثل الدنمارك والسويد على هذه العادة، إذ ترتدي سيدات القصر والعائلة الملكية والحضور قبعات وقطع تزيين تزيدهن أناقة وتمنحهن إطلالة خلابة. ولم تعد هذه موضة خاصة بالدول الأجنبية، فقد وصلت لدولنا العربية، وصارت السيدات يتزين بهذه القطع لإضفاء رونق وفخر خاص.

في الحفل الملكي لهذه السنة، تنافس مصممو قطع تزيين الرأس (فاسيناتور) والقبعات على تصميم وصنع أفضل التصاميم لحضور الحفل من العائلة الملكية والمشاهير. وقد اخترنا لك أفضل التصاميم وإطلالات الحضور بالقبعات وقطع تزيين الرأس، إذ لن يكون هناك حفل ملكي من دون هذه القطع الراقية.

دوقة كامبريدج: كايت ميدلتون

فاسيناتور كايت ميدلتون في حفل زفاف هاري
كان الكل متشوقا لرؤية إطلالة والقبعة التي سترتديها الدوقة التي لم تمض إلا أسابيع قليلة على ولادتها للأمير لويس. اشتهرت الدوقة بارتدائها لقطع رأس وقبعات خيالية، وارتدت لحفل الزفاف قبعة بلون أصفر فاتح لتناسب فستانها، وقد قام بتصميم هذه القبعة المصمم المشهور للقبعات وقطع تزيين الرأس فيليب تريسي.

الكونتيسة سبنسر

قبعة رائعة من تصميم راشيل تريفور مورغان.

بريانكا شوبرا

قبعة بريانكا شوبرا في حفل زفاف الأمير هاري
ارتدت نجمة هوليوود وبوليوود فبعة باللون البنفسجي الفاتح والتي زينت بتفاصيل من الورود. القبعة من تصميم المصمم فيليب تريسي.

أمال كلوني

قبعة أمال كلوني في حفل الزفاف الملكي
تزينت المحامية وزوجة نجم هوليوود جورج كلوني بقبعة رائعة باللون الأصفر مع شبكة مزينة بقطع مجوهرات من تصميم ستيلا ماكارتني .

فيكتوريا بيكهام

فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام مصممة الأزياء البريطانية حضرت حفل زفاف الأمير بفستان من تصميمها وتزينت بقطعة رأس باللون الأزرق الداكن تزينها شبكة لامعة بنفس اللون.

بيبا ميدلتون

قبعة بيبا في حفل زفاف الأمير هاري وميغان
حضرت أخت الدوقة كايت مرتدية قطعة تزيين رأس على شكل ورود رائعة، وحصدت على إعجاب الجماهير أكثر من فستانها الذي كان محط سخرية بسبب تشابهه بقنينة عصير أريزونا.

كيتي سبينسر

كيتي في حفل زفاف الأمير هاري وميغان
حضرت الحسناء البريطانية، ابنة خال الأمير هاري، بقطعة تزيين رأس خلابة باللون الأخضر الفيروزي وشبكة خلابة منحتها إطلالة ساحرة.

سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز برفقة زوجها
لفتنا ايضاً فاسيناتور سيرينا ويليامز الذي زين فستان وردي اللون من تصميم فيرساتشي Versace.

سارة فيرغسون

سارة فيرغسون
إرتدت سارة فيرغسون فاسيناتور من تصميم جيس كوليت

تشيلسي دافي

صديقة هاري السابقة تشيلسي دافي
على الرغم من امتعاض ميغان ماركل فأن هاري قد أصر على دعوة حبه الأول المحامية تشيلسي دافي الى عرسه، وهي كانت قد انفصلت عنه لعدم قدرتها على تحمل عبء المسؤولية.

اوبرا وينفري

قبعة اوبرا المزينة بالزهور.

تساءل البعض عن سبب توجيه دعة لأوبرا وينفري لحضور الزواج الملكي، وإن كان ذلك بسبب لقاء تلفزيوني محتمل بينها وبين والدة ميغان بخصوص العنصرية التي لفّت لقاء الحبيبين، الّا انها كانت من أول الحاضرين الى العرس.

كارول ميدلتون

كارول ميدلتون

تألقت والدة كايت ميدلتون بطلّة من تصميم كاثرين ووكر.

دوقة كورنوال: كاميلا باركر بولز

كاميلا باركر بولز
ارتدت الدوقة قبعة بلون وردي من تصميم مصمم القبعات الملكية فيليب تريسي.

الملكة اليزابيت

الملكة اليزابيت
الملكة اليزابيت بقبعة من تصميم أنجيلا كيلي

الأميرة يوجيني

الأميرة يوجيني
قبعة الأميرة يوجيني في حفل الأمير هاري وميغان
ارتدت الأميرة قبعة بيضاء مستديرة ذكرتنا بإطلالات جاكي كينيدي الأيقونية.

دوريا راغلاند

دوريا في حفل زفاف ابنتها ميغان
ارتدت والدة العروس قبعة بيضاء صممت خصيصا لها من المصمم ستيفن جونز لتتماشى مع إطلالاتها.