إقرأي الجزء الأول من هذا الملف الخاص هنا.

9- الترتر والبرّاق

سيطرت التصاميم المزينة بالترتر والأقمشة اللامعة المليئة بالجليتر على منصات العروض، وتصدرت صيحة الموضة لخريف 2017 في نيويورك ولندن. طغى المظهر البراق على جميع الأزياء من الملابس الذهبية والفضية اللون إلى الأقمشة المزينة بترتر في حوافها والأطقم ذات اللون الأسود الفاحم كما ظهر في تصميم كريستوفر كين Christopher Cane وغلب التأثير الزاهي في تصاميم ماري كاتراتزو Mary Katrantzou على عروضها.

من اليمين الى اليسار – Oscar de la Renta, Monse, Temperley London.

10- لمعان وتوهّج

يمتلئ خريف وشتاء 2017-2018 بتصاميم براقة من أقمشة الترتر اللامعة إضافة للأقمشة المعدنية والأقمشة المرصعة بحبات الكريستال وأحذية البوت المضيئة في جو يغلب عليه الابهار والدراما والتوهج. نجد ذلك متجسداً في تصاميم بالمين Balmain من فستان ذهبي لامع أسفله بنطال من الجلد المعروف بالليجنج ، وفستان مرصَع بالنجوم من النسيج المعدني يحمل توقيع ايزابيل مارانت Isabel Marant.

fw2017-2018-High-Dazzle2

من اليمين الى اليسار – Saint Laurent, Isabel Marant, Balmain.

11- المخمل

خيم اللوك المخملي على ساحة الموضة للعام الثاني على التوالي وتصدر قائمة موضة خريف 2017 في مدن الموضة الأربعة وخاصة في نيويورك ومدينة ميلانو الإيطالية. يتميز المخمل برونقه الدافئ الناعم الذي يحتضن الجسم ليمنحه إطلالة راقية. وتنوعت التصاميم بين فساتين وتنانير من جهة والجاكت والتوب من جهة أخرى. قدّمت ماكس مارا Max Mara مجموعة رائعة من السراويل المخملية الفاخرة، في حين تميّز جورجيو أرماني Georgio Armani بالبدلات المخملية .

من اليمين الى اليسار – Antonio Berardi, Monse, Max Mara.

12- الأقمشة الفضفاضة

جذبت الأقمشة الفضفاضة المتطايرة ذات الطابع المترف الأنظار فوق منصات عروض الأزياء. يظهر تناغم الألوان المحايدة مع الأقمشة الفضفاضة كما في تصاميم براندون ماكسويل Brandon Maxwell من الأكمام والثنايا الطويلة. يأتي فالانتينوValentino أيضا ببعض التصاميم من الجلد الناعم الفضفاض.

من اليمين الى اليسار – Lanvin, Dior, Valentino.

13- أكمام من الفراء

من الصيحات المرحة والفريدة التي لاقت رواجاً أيضاً هي الأكمام المصنوعة من الفراء. على سبيل المثال، يظهرحيدر أكرمانHaider Ackerman بتصاميم رائعة بما يتناسب مع تشكيلة خريف 2017، بينما تقدم ماركة كارفن Carven تصاميم منقوشة بلون الكاراميل مع أكمام بيضاء طويلة مغطاه بالفراء من الكتفين إلى أسفل الذراعين. وذهبت نينا ريتشي Nina Ricci بتصاميمها نحو طابع أكثر دلالاً وأنوثة، أما دريز فان نوتن Dries Van Noten فكان حاضراً بقوه في خريف وشتاء 2017 و2018.

fw2017-2018-Sleeves-of-Fur

من اليمين الى اليسار – Dries Van Noten, Miu Miu, Bottega Veneta.

14- سحر الفرو

يضفي الفرو على قطع الملابس طابعاً دافئاً وظهر ذلك بوضوح في التصاميم المصنوعة من الفرو بمختلف ألوانه وأنواعه. من أحدث الصيحات لخريف وشتاء 2017-2018 استخدام الفرو على جاكيتات الجلد وثياب الدينيم وكذلك على الأحذية. مع اقتراب الموسم الجديد يلعب الفرو دور البطولة في مختلف التصاميم كالمعطف بذراع الفرو الكامل أو الذي يحدَه فقط من أسفل الذراع، وتظهر أناقته في معاطف أنا سوي Anna Sui المصنوعة من الفرو الأزرق. كما تبدو تصاميم مارك جاكوبس Marc Jacobs الذهبية غاية في الروعة والتألق، مزيّنة بالإكسسوارات الذهبية والتنانيرالقصيرة اللامعة.

من اليمين الى اليسار – Marc Jacobs, Oscar de la Renta, Anna Sui.

15- تصاميم الجلد

سواء كانت ملابس الجلد بسيطة أومزينة لا شك بأن هذة الموضة لا تزال تستهوينا. يمكن الاختيار من بين التصاميم الجلدية الرائعة التي قدمها Calvin Klein كالفن كلاين كتلك المزخرفة بالزهور، والقطع الجلدية الأكثر نعومة التي تظهر في تصاميم Hermès هيرمس و Alexander McQueen ماكوين و Valentino فالانتينو و Tod تود. لا يمكننا أن نذكر الجلد دون أن نشير لتصميم البدلة ذات التنورة المصنوعة من الجلد بتوقيع بوتيغا فينيتا .Bottega Veneta وكذلك لا نغفل تصميم بيت الأزياء الأسباني الشهير Loewe للتنورة المتعرجة غير المتناسقة ذات القماش المكشكش كواحدة من أكثر صيحات الموضة جاذبية لخريف وشتاء 2017 و2018.

من اليمين الى اليسار – Saint Laurent, Loewe, Valentino.

16-الفينيل البرّاق

إذا كنت ممَن لا يفضلن الجلد أو الفرو فالأقمشة الصناعية من الفينيل والمشمع قد تكون الاختيار الأنسب لك. هذا الموسم سوف تجدينها في السراويل والأحذية والتوب والمعاطف وهي سهلة الإرتداء، كما أنها غير قابلة للتجعد ولا تحتاج للكي.

وتأتي المعاطف من هذة الأقمشة في ألوان أخاذة كتصاميم مايكل كورس Michael Kors في اللون الكاكي وتصاميم توب شوب Top Shop بلللون البني الكراميل، وأزياء سيلين Celine في اللون الأخضر الرمادي، وكذلك المعاطف السوداء التقليدية من اتش أند إم H&M و كريستيان ديور Christian Dior. وقد حظت هذة الصيحة الخريفية باهتمام كبير في أسبوع الموضة في باريس.

من اليمين الى اليسار – Michale Kors, Lanvin, Saint Laurent.

إقرأي أيضاً: