إليكِ أبرز التصاميم التي تألّقت وتلألأت على المدرج.

ستيلا مكارتني

أزياء
أطلقت المصممّة المبدعة الشهيرة ستيلا مكارتني Stella McCartney المجموعة المميّزة التي حملت توقيعها خلال أسبوع الموضة في باريس لخريف 2018، وهي ضمّت 46 تصميماً إستثنائيّاً.

تحاكي مجموعتها المرأة الحرّة غير المتقيّدة وذلك ظهر من خلال تنوّع الموديلات، الألوان والأسلوب في تصاميمها. فطغت لوحة ألوان متماسكة ومتنوّعة بين الداكنة والبرّاقة، وتنوّعت الخامات من الفراء والمخمل إلى الشيفون والحرير. كما برزت أقمشة “الشير” ونقشات الورود الناعمة المطبّعة على العديد من التصاميم.

أزياء
بذلك برزت المعاطف العصريّة المصنوعة بغالبيّتها من الحرير أو الفرو والتي تنوّعت بين القصّات الواسعة والضيّقة. نشير إلى معطفٍ ملفت للنظر باللون البيج مع أكمام بيضاء يتعدّى طوله الركبة ومزيّن برباط بيج رقيق.

كما ظهرت البدلات الرسميّة بأسلوب ذكوري فريد، جاءت بألوان شتويّة داكنة و زُيّنت بالجيوب العريضة، إضافةً إلى إطلالات الكنزات الصوفيّة الواسعة المُرفقة بالتول كما والجمبسوت الجينز.

وقد خطفت الانظار فساتينٌ حريريّة أنيقة مع قماش الشيفون حيث طُبعت بلوحات فاخرة من لينش، كما أرفقت بتول رقيق شفاف مصنوعٌ من الدانتيل ومطبّع بالورود الناعمة.

غيامباتسيتا فالي

أزياء
قدّم المصمم الخلّاق غيامباتيستا فاليGiambattista Valli مجموعته خلال أسبوع الموضة في باريس لخريف 2018. تميّزت بتصاميمها المعاصرة والجريئة وأيضاً برسالتها السامية باعثةً الحب والتفاؤل في عالمنا. لذلك استوحى فالي من رحلات ألبا بريميسيري إلى الهند وبويتي إلى الأفغانستان وغيرها.

برزت في مجموعته البراعة الحرفية الإيطاليّة من خلال إطلالات الجمبسوت الدنيم والسراويل ذات الخصر المرتفع المرفقة بقُمصان رقيقة مطبّعة. وظهرت الجاكيتات الجلديّة الخلابة والمعاطف الزاهية المصنوعة من الفرو.

أزياء
و لم تغب عن المجموعة الفساتين المزيّنة بالكشاكش و المنسّقة مع التول المنوش الملوّن، بالإضافة إلي فساتين السهرة المطرّزة بالريش، وأخرى بالشرائط المتناسقة، كما ظهرت طبعات الورود المتألقة على الأزياء والبولكا دوت.

والملفت كانت الطرحات المخرّمة الرقيقة التي زيّنت رؤوس العارضات كما والأحذية الجلديّة التي تتعدّى مستوى الركبة. ولا ننسى الإطلالة الجريئة لعارضةٍ و قد طُلي وجهها باللون الذهبي البرّاق.

ألكساندر ماكوين

أزياء
برعت المديرة الفنيّة سارة بورتن Sara Burton في تصميم مجموعتها لدار أزياء ألكساندر ماكوينAlexander McQueen التي ضمّت 40 إطلالة مميّزة. لقد إستوحت من الطابع البريطاني في تصاميمها. فتنوّعت القصّات ما بين الكلاسيكيّة و الجريئة حيث ظهرت لمسات ذكوريّة في الأزياء النسائيّة. من جهة، برزت البدلات والسترات الكلاسيكيّة المرفقة بتنانير متطايرة كما و الفساتين الأنثويّة. ومن جهة أخرى، ظهرت سترات جلدية لراكبي الدراجة النارية كما وستايل الإدجي الرجالي و البدلات بأسلوب التاكسيدو.

وما لفت الأنظار في العرض كانت إطلالة الفساتين الطويلة الواسعة المكشوفة الأكتاف والفساتين المتوسّطة الطول المزيّنة بالشرائط، وأخرى ملوّنة مُرفقة بالشراشيب.

أزياء
وتميّزت السترات الجلديّة المزيّنة بالفرو الملّون مع تنانير جلديّة أنيقة أو سراويل فضفاضة. وظهرت التوبات ذات قصات متفاوتة وغير مستقيمة وهي مطرّزة بالرسومات المتعدّدة الألوان. وقد أرفقت بأحذية رياضية والسنيكرز كما و الأحذية الجلديّة.

والجدير بالذكر أنّ طبعة الورد الكبيرة طغت على التصاميم بوضوح خصوصاً على بعض البدلات، كما و الطبعات الحيوانيّة مثل طبعة الفهد. وتنوّعت الألوان ما بين الأسود و الأحمر النبيذي والأبيض و البرغندي.