إذا عدنا بذاكرتنا قليلاً إلى الوراء سنتذكر قواعد الموضة الصارمة مثال “يجب عدم المزج بين المجوهرات الفضية والذهبية، لا ترتدي ملابس فضفاضة إذا أردتي إطلالة أكثر جمالاً، يجب عدم المزج بين الألوان المتناقضة…”. ومن حسن الحظ أن هذه القواعد أصبحت تعد بالية، ومعظم الفاشونستات العصريات يدركن أن الإبداع والأسلوب المتفرد في انتقاء الأزياء هو ما يعبر عن شخصيتك وليس الاتباع الأعمى لبعض القواعد التعسفية التي وضعت منذ سنوات طوال. وفي مجموعات 2017-2018 بات خرق القواعد أحدث صيحات الموضة.

ويُعدَ ارتداء ألوان متناقضة إحدى هذه القواعد التي راق للكثيرين خرقها في الآونة الأخيرة، لكننا أحياناً قد نلقى بعض الصعوبة في إتّقان هذا الستايل. فمنذ نعومة أظافرنا تعلمنا أننا لا يجب أن نمزج الوان مثل الأسود والبني، الأزرق والأسود، الأحمر والأخضر في ملابسنا.

ويعوض الفضل إلى فاتنات إطلالات الشارع Street Style لأنهن قد غيرن من قواعد اللعبة مما حثنا على التمتع بالجرأة في المزج بين الألوان والرسومات والأقمشة التي تهفو إليها قلوبنا. فأينما تنتقل أبصارنا هذه الأيام نرى مزيج من درجات الألوان البديعة التي تدفعنا أن نجربها بأنفسنا. وهذا بالطبع يشمل ثنائيات من الألوان التي كانت تعد فيما مضى متناقضة (الوردي والأحمر)، أو ملائمة للأعياد فقط (الأحمر والأخضر) أو شبابية (الأرجواني والوردي). وقد اتبعت عروض الأزياء هذا الاتجاه الذي ظهر في الشارع، أو ربما العكس هو الصحيح…

ومازالت أزواج الألوان الصارخة تواصل نجاحها في ربيع 2018 في مجموعات المصممين العالميين بداية من كالفن كلاين Calvin Klein ومروراً بقوتشي Gucci ووصولاً إلى أوسكار دي لا رينتا Oscar de la Renta ، ممّن يقدمون مجموعات من الألوان المتناقضة التي تحوذ على إعجابنا.

نستعرض معك فيما يلي مجموعات ألوان غير تقليدية ظهرت في نجوم إطلالات الشوارع ، لكي تقومي باستكشاف خزانتك من جديد وتبدعي لتخرجي بمزيج رائع من الألوان غير المألوفة.

إليك 18 مزيج من الألوان لتلهمك”:

1-

هذا الثنائي يمكنه أن يضفي الحيوية على أي نوع من الأزياء، ومن حسن الحظ أنه من الصيحات الأكثر جاذبية في 2018. يناسب هذا المزيج الرائع قماش الدنيم، وهو يتناغم مع البنطلون الأبيض. فالبنطلونات واسعة الأرجل سواء كانت من الكتان أو بنطلونات البحارة الرائعة تبرز روعة الأحمر مع التركواز. إنها موضة جميلة تلائم فصل الربيع.

الأحمر والتركواز

2- العنابي والأصفر

يعد العنابي أحد القيم الثابتة في فصل الشتاء. إنه لون رائع إذا ما امتزج مع الألوان الملائمة…أضيفي بعض الإثارة بمزجه مع الأصفر أو البرتقالي أو الكريمي.

العنابي والأصفر

3- الأخضر والوردي الفاتح

قد لا تتخيلي أن هذا الثنائي من الألوان سيبدو رائعاً ولكنه بالفعل يمنحك إطلالة متميزة.

الأخضر والوردي الفاتح

4-الأرجواني والعنابي

إن أفضل طريقة لمزج الأرجواني مع العنابي في ملابسك هي طريقة استخدام الألوان المتناقضة (Color Block) ، وهي تعتمد على مزج اثنين أو ثلاث من الألوان النابضة التي تكمل أو تتناقض مع بعضها البعض. يجب أن تكون الألوان صلبة ونابضة لكي تمنحك إطلالة جريئة. الأرجواني والعنابي ليسا من الألوان المتناقضة ولكنهما متشابهان لأنهما يقتربان من بعضهما البعض في دائرة الألوان، وهما يمنحان ملابسك إطلالة تنبض بالشياكة والعصرية.

الأرجواني والعنابي

5-الأصفر والأخضر الزيتوني

رغم أن اللون الأخضر الزيتوني يبدو لوناً متواضعاً فإنه يمتلك القدرة على تحويل الأزياء العادية إلى إطلالات تخطف الأبصار. يمكن استخدام هذا اللون للإطلالات النهارية العصرية كما يمكن استخدامه في الإطلالات المسائية المتألقة.

الأصفر والأخضر الزيتوني

6-الأزرق الفاتح والأحمر

يتمتع هذا الثنائي بجاذبية خاصة تجعله يلائم كل أوقات السنة. فالمزج بين الأزرق الفاتح والأحمر يضفي لمحات من الشياكة على إطلالتك، مما يجعلها مثالية للأجواء الدافئة. استخدمي هذا المزيج الرائع لتبدعي إطلالة تصلح للحياة اليومية وتجمع بين البساطة والأناقة بإدخال بلوزة من اللون الأزرق الفاتح داخل بنطلون من اللون الأحمر.

الأزرق الفاتح مع الأحمر

7- الفوشيا والأرجواني

امزجي هذا الثنائي الرائع لتحصلي على إطلالة تفيض بالحيوية والنشاط.

الفوشيا والأرجواني

8- الأخضر المائل للأصفر والأخضر الداكن

لا يمنحك اللون الأخضر إطلالة عصرية فحسب ولكنه يناسب أجواء الاحتفالات والعطلات بالإضافة إلى حفلات الزفاف الصيفية. حان الوقت لتجربي هذا الثنائي الذي لم ينل حظه من التقدير والذي أضفى نفحات من البهاء والتألق على عروض الأزياء هذا الموسم. امزجي درجات الأخضر المتوسط مع الأخضر الداكن واستمتعي بهذا الثنائي الرائع.

درجات الأخضر المتوسّط والداكن

9- الوردي والأحمر

ليس هذا الثنائي مجرد صيحة عابرة لأن الوردي والأحمر يشكلان مزيجاً شديد الجاذبية، كان الأمر يتطلب فقط من يمتلك الجرأة الكافية ليمزجهما سوياً، ويعلنهما الصيحة الجديدة لهذا الموسم.
إذا لم تتجرّئي باعتماد هذا اللوك بالكامل،ابدأي بعناصر بسيطة مثل قطعة من الأزياء مع قطعة من الاكسسوار. وإذا راق لك هذا الثنائي، يمكنك استخدامه في إطلالتك الكاملة. سواء استخدمتي هذا الثنائي في العمل أو في مناسباتك الخاصة، سوف تخطفين الأنظار بلا شك.

الأحمر والزهري

10- الأزرق الفاتح والداكن

تضفي الإطلالات ذات اللون الأزرق الداكن الإشراق والتألق على منصات عروض الأزياء وفي الحياة العامة كذلك، فهو يعطي نفس تأثير اللون الأسود في تصغير المقام ولكنه في ذات الوقت يمنح الإطلالة إشراقة مبهجة. ينبض اللون الأزرق الداكن بالحيوية ويشع طاقة وبهاء متميزين.
وهو لون يحمل بداخله الكثير، ولا يسبب أي ملل، وهو يخطف الأبصار ويمنحك إطلالة رائعة إذا امتزج مع اللون الأزرق الفاتح. إنه لون الحجر الكريم اللازورد… يتلائم مع الفساتين الطويلة والاكسسوارات المستخدمة في المواسم القادمة.

الأزرق الفاتح والداكن

11-البني او ال “كامل” والفوشيا

يُعدّ المعطف ذو لون ال “الكامل” من القطع التي يجب أن تقتنيها هذا الشتاء. جربي لمسات الفوشيا مع هذا اللون لتمنحي إطلالتك الحيوية والإشراق. إن الدرجات الملائمة من الوردي والفوشيا تعد الشريك المثالي لبعض درجات البني او البيج. فدرجات الوردي تتناغم مع درجات البني الداكن.

12- الأحمر والأخضر الغامق

من أسهل طرق ارتداء هذا الثنائي هو المزج بين اللونين في الرسومات والاكسسوارات أو التطريز البراق.

الأحمر والأخضر الغامق

13-الأزرق الفاتح والداكنا

إن هذا الثنائي يمنح التوازن المثالي بين اللوك الرجالي والأنثوي.

الأزرق الفاتح والداكن

14-الأرجواني والأصفر

استخدمي هذا الثنائي في الملابس أو كحذاء لإضفاء لمسة من التألق، ويعد هذا الثنائي خياراً رائعاً لمنحك إطلالة أنثوية جذابة.

الأرجواني والأصفر

15-الأزرق الداكن او الكحلي والبرتقالي

هذا الثنائي من الألوان هو على الأرجح أسهل ثنائي في الألوان المتناقضة الذي يمكنك أن تجرّبيه في البداية، وهو يلائم فصل الخريف ويمنحك إطلالة رائعة، سواء جاء على القطع السادة أو على تلك التي تحتوي على نقوش.

الأزرق الداكن او الكحلي والبرتقالي

16- الأسود والبني

يجمع هذا الثنائي بين الشياكة والمظهر العملي الذي يلائم فصلي الخريف والشتاء. ربما يحتاج مزج هذا الثنائي إلى القليل من العناية، عليك بالتركيز على الأقمشة والرسومات المبهجة. فإذا كنت تجربين هذا الثنائي للمرة الأولى استخدمي لون البيج أو البني الخافت أو النيود، مما يجعله يبرز مع اللون الأسود بطريقة متناغمة.

الأسود والبني

الأسود والبني

17-الأسود والأزرق

يعد هذا الثنائي خياراً مثالياً للخريف والشتاء وهو يمنحك فرصة لتعزّزي طلّة ملابسك السوداء.

الأسود والأزرق

18-البني الفاتح او ال”كامل” والأصفر

قد تتجنّب تتجنب الكثير من النساء هذا الثنائي، ولكن إذا تم تنفيذه بالطريقة الصحيحة، سوف يجعلك تفيضين بالجاذبية والتألق. أضيفي أكسسوار ذو لون قوي على هذا الثنائي (كإرتداء حذاء أحمر أو وردي مثلاً).

البني الفاتح او ال”كامل” والأصفر