قد يصدمكِ بعض الأحيان تصرف بعض الأشخاص معكِ والذي يوحي لكِ بأنكِ امرأة ضاربة في السن، وهو الأمر الذي يجعلكِ تتساءلين حول الأمور التي جعلتهم يعتقدون أن سنكِ أكبر من عمركِ الحقيقي. لم العجب؟ هناك مجموعة من الأخطاء التي ترتكبها المرأة في لباسها أو في إطلالتها عموماً، تجعل الناظر إليها يصنفها في خانة عمرية متقدمة. وقد جمعنا أكثرها فداحة في هذا المقال لكي تتجنبي ارتكابها من أجل الحفاظ على إطلالتكِ الشابة المرحة.

1. ترتدين حمالة صدر غير مناسبة

قد يبدو لكِ الأمر غريباً في الوهلة الأولى، لكن ثقي يقيناً بأن نوعية حمالة الصدر التي ترتدين قد تجعلكِ تبدين أكبر سناً، أو أكثر نحافة أو حتى أكثر شباباً. وهذا يعني أن ارتداء حمالة صدر غير مناسبة لا تتسبب في مضايقتكِ جسدياً فحسب، بل إنها تؤثر على مظهركِ بشكل ملحوظ. وستكون النتيجة الحتمية لهذا النوع من الحمالات ظهوركِ في إطلالة غير جذابة، تزيد من عمركِ الحقيقي عشر سنوات أو أكثر.

2. تبالغين في ارتداء الأكسسوارات الكبيرة المزيفة

صحيح ان الأكسسوارات الكبيرة المزيفة لها مكانها في خزانتنا، ألّا ان موضتها تزول سريعاً. لطلّة أكثر أناقة ونعومة، ينصح الخبراء بإرتداء أقراط ناعمة مثل أقراط الكريول، أو قلادة صغيرة، أو حتى بعض الأساور الصغيرة الحجم.

3. تعتدمين بهوس آخر صيحات الموضة

أخطاء في اطلالتك

إذا كنتِ من المهووسات بتتبع كل أخبار الموضة، فإن دولابكِ سيعج بالكثير من الملابس والأحذية التي ستجعلكِ تبدين مثل أصحاب الكهف. لكن هذا لا يعني أنه يتوجب عليكِ الانقطاع كلياً عن عالم الموضة، بل يجب عليكِ أن تتبعيه باتزان وروية، وان تسألي نفسكِ دوماً قبل شراء أي شيء عن مدى حاجتكِ إليه وعن مدى ملاءمته لكِ وإعطاءكِ شعورا بالرضى عن إطلالتكِ.

4. تكثرين من ارتداء اللون الأسود

لا عجب أن اللون الأسود كلاسيكي بامتياز، يساعد على إخفاء الوزن الزائد ويمنح المرأة قواماً رشيقاً. لكن ارتداءه في كل وقت وحين يمنحكِ سحنة حزن تلزمكِ في حلكِ وترحالكِ. إذا كنتِ متشبثة جداً بهذا اللون ولا تستطيعين استبداله بألوان أخرى، حاولي أن تدخلي على إطلالتكِ بعض الألوان الأخرى عبر الإكسسوارات المرافقة مثل الساعة وحقيبة اليد والمجوهرات، ويفضل استعمال اللونين الوردي والمرجاني حتى تعيدي الجو الشبابي لهيئتكِ.

5. تتجنبين ارتداء أحذية بكعب عالٍ

تذكري هذه القاعدة جيداً: كلما اقتربت قاعدة حذائكِ من الأرض، كلما كبر سن إطلالتكِ، والعكس بالعكس. وهكذا، لا تترددي في ارتداء أحذية بكعب عالٍ كلما سنحت لكِ الفرصة، خصوصاً الكعب الرقيق الذي يضفي طابعاً مثيراً وجذاباً على إطلالتكِ، وتجعلكِ أكثر أناقة ونعومة. فإن كنتِ لا تحبين الكعب العالي بشكل قطعي، ارتدي أحذية مريحة مسطحة ذات مقدمة مدببة، أو حذاء البالرينا.

6. تبالغين بإرتداء الأزياء المزينة بطبعات الورود

إذا كنتِ ترتدين الأزياء المزينة بطبعات الورود فقد تبدين أكبر من سنكِ ، خصوصاً إذا كانت الرسومات بألوان باهتة. عوضي هذه الرسومات بأشكال هندسية أو بخطوط بألوان فاقعة ومثيرة لكي تضفي جواً من المرح والشباب على إطلالتكِ.

7. تشترين نظاراتكِ من الصيدلية

أخطاء في اطلالتك

قد تعتبرين أن عملية اختيار النظارات الطبية آوالشمسية التي تزيد من جاذبية اطلالتكِ أمر سهل. وهذا خطأ. من المهم اختيار إطار النظارات الملائم لشكل وجهكِ وقضاء كل الوقت اللازم للعثور عليه. لا تقعي فريسة للإطارات الكلاسيكية التي تجعلكِ تبدين في سن جدتكِ، وابحثي مثلاً عن الإطارات التي تحاكي عيون القطط، والتي تمنحكِ ملمحاً شاباً ومرحاً. يمكنكِ العثور على إطارات رائعة بأثمنة في المتناول، فقط اسألي محيطكِ وابحثي بشكل جيد.