لا يمكن حصر موضة المجوهرات للعام 2018 تحت عنوان واحد، فهي تتفاوت بين الكلاسيكية التي تأخذ طابعاً عصريّاً، والأشكال المتدليّة، أو الأحجار الظاهرة بشكل واضح.

الأقراط المتدلية

صيحة الأقراط المتدلية

عندما نسأل المصممين والمُطلعين على شؤون الصناعة عن آرائهم، يُجمعون أن سنة 2018 هي سنة موضة الأقراط. وعلى سبيل المثال، نذكر الأقراط المتدليّة التي تلامس الكتفين لمصممين كبار كشانيل Chanel، ودافيد موريس David Moris ، وديان كورداس Diane Kordas. فهذه الصيحة التي تضفي اللمسة النهائية للباس السهرة الذي ترتدينه، سوف تنال إعجابك أكثر إن زادت إطلالتك الصباحيّة رونقاً وتألّقاً.

إختيار اللون الأخضر

اللون الأخضر

اللون الأخضر

سنة 2018 هي سنة الإخضرار، بالشكل الرمزي والحَرفي، بما أنّ هذا اللون الثانوي يخضع لعملية تحويل فاخرة. وقد أُشير إلى أنّ لون “الأفوكادو الأخضر” سيحلّ مكان “الزهري الألفي”، ليتماشى بذلك مع تدرّجات اللون الأصفر الذي يضيء مجموعات الأزياء اليوم. لذلك، إختاري المجوهرات الأنيقة الخضراء بما فيها الزبرجد بلون الزيتون اللامع من مجموعة دلفينا ديليتريز Delfina Delettrez، والزمرد الغنيّ من جايمس غان James Ganh، والتورمالين المتموّج الألوان من بوميلاتو Pomellato.

القلادات البالغة الطول

القلادات البالغة الطول

مع استمرار إحياء العشرينيّات الصاخبة لنمطها، تتصدّر القلادات الأنيقة، والطويلة التي تلامس أول الخصر العام 2018. بإمكانك أن تختاري من وحيها القلادات المتأرجحة الرائعة لكارتييه Cartier وشوبارد Chopard، بينما يستمر فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels، مزوّد القلادات الأصلي، في نشر هذا النمط بوضع قطع عنقودية لامعة على السلاسل البرّاقة. أما بالنسبة إلى المجوهرات شبه النفيسة، فبإمكانك اختيار ميداليات علامة ميسونا Missona المتعددة. وفي هذا المجال تعلّق سوزانا لوفيس Susannah Lovis، جواهريّة برلينغتون أركاد Burlington Arcade: ” تستعيد القلادة الطويلة الفاتنة رواجها مجدداً. ونحن نحب التنويع في قطعة يمكن ارتداؤها فوق زيّ خلال النهار، ولكنها قد تتدلّى بشكل أنثوي بين طبقات قصة فستان عند المساء”.

الأقراط المتمازجة

الأقراط المتمازجة
إنفردي بتزيين أذنيك بأقراط ذات شخصية مميّزة. هذا النمط الغريب ليس جديداً، ولكنّ مجموعة من المصممين المختصين بصناعة الأقراط غير المتجانسة، يحولون الحجر المتواضع إلى تحفة فنية مرصّعة بالألماس. فمثلاً نجد من علامة لوكت لندن. Loquet Londonمجموعة Talisman المؤلفة من أقراط ذهب صغيرة عيار 24 قيراط مع حليات قابلة للفك وقد صُممت لتكون غير متجانسة. كما تقدم ديور Dior مجموعة رائعة من الأقراط غير المتجانسة والمرصّعة بالألماس.

اللآلئ العصريّة

اللآلئ العصريّة

لننس مجموعات اللآلئ المزدوجة التي مرّ عليها الزمن، فإنّ أقدم كنز في العالم يواصل تحوّله المعاصر. من ضمن أبرز العلامات التي تبرع في استخدام اللؤلؤ في المجوهرات، يوكو لندن Yoko London وميزوكي Mizuki، فالإثنان على السواء يمزجان وبكل إتّقان اللؤلؤ مع الذهب والألماس. ونذكر في هذا المجال، ملكة اللآلئ، المصممة البولندية ماغدا بوتريم Magda Butrym التي تبرع في تصنيع الأقراط الطويلة والأساور والتشوكر Chockers، المكمّلة برباط حريريّ أنيق.

تشكيلات البانك Punk

مجوهرات البانك

قد تبدو فكرة مزج ألماس مع تصاميم الروك اند رول Rock’n’roll قمة في التناقض، ولكن لا شيء ينضح هذه الأناقة “اللامبالية” مثل دمج الأحجار الكريمة المعاصرة مع عالم الروك والموضة الحديثة. . وخير مثال على ذلك، الأساور المزينة بأشكال الهرم الشائكة من مجموعة بيا هالستروم Pia Hallstrom ،التي يمكن أن ترتديها منفردةً أو مكدّسة على طول الذراع. إضافة إلى مجموعة ميسيكا Messika الحديثة المتوازية بكونها تدمج الروك اند رول Rock’n’roll بالرومانسية، معيدةً تصميم دبابيس الأمان وسلاسل الدرّاجات بالألماس اللامع والذهب من عيار 18 قيراطاً. لا شك في ان مجموعة فاليري ميسيكا التي صممتها بالتعاون مع جيجي حديد في ايلول 2017 هي أجمل نموذج على مدى توافق عالم الكوتور والمجوهرات الثمينة.

الأساور العريضة او Cuff

الأشاور العريضة

سواء كانت ناعمة وبسيطة من صنع كارولينا بوتشي Carolina Bucci أم رائعة ومرصّعة بالألماس أتقنها بعشق ويليام أند سون William & Son، لا شيء يضاهي اللمسة الجريئة والفاتنة التي تضفيها الأساور العريضة على أي مظهر. ومما لا شك فيه أنها تلقى رواجاً ساحقاً هذا العام. وتعلّق التاجرة الأساسية في هارودز Harrods : “إنّها تقدّم للزبائن طريقة خلّاقة في ارتدائها من الصباح حتى المساء. وتزداد الرغبة في ارتداء مجموعات معدّة حصريّاً وفريدة من نوعها. عليكنّ فقط الحفاظ على بساطة لباسكنّ، فسوار عريض واحد فاخر يكفي”.