في يونيو 2011 بدأت هانية البريكان عملها كإستشارية في تصميم العباءات لشركة تمكلها عائلتها قبل أن تطلق علامتها الخاصة هانية Hania.

الكريب الياباني، الحرير الفرنسي وكريستال سواروفسكي، تفاصيل فاخرة تقف خلف إبداعات المصممة السعودية بالإضافة إلى التوظيف الجيد للدانتيل الناعم والتطريزات التي تزدان بها أغلب التصاميم والتي تنتجها هانية يدوياً.

معلومات ومحطات

حصلت المصممة هانية البريكان على درجة البكالوريوس في الأقتصاد قبل دراستها لتصميم الأزياء.

من أبرز المشاهير اللواتي أرتدين عباءات موقعة بأسم علامة هانية، الأميرة أميرة الطويل، والفاشينيستا ومدونات الموضة العربيات العنود بدر، نادية حسن، ولطيفة الشامسي، والإعلامية منى أبو سليمان.

في العام 2013 أفتتحت المصممة السعودية متجرها الأول في Olay District في مدينة الرياض بالسعودية بحضور الفاشينيستا الكويتية الشهيرة أسيا عاكف Ascia AKF، ليصبح فيما بعد المتجر المفضل لدى أشهر الفاشينيستا العربيات.

وفي نفس العام أختيرت من قبل مجلة هاربر بازار أريبيا Harper’s Bazaar Arabia كأحد أفضل النساء أناقة في الشرق الأوسط.

شاركت هانية البريكان في عروض أزياء الخياطة الراقية العربية Haute Arabia في فندق بولغاري في لندن.

صممت هانية البريكان العباءات الخاصة بالنجمات شيماء سبت، أميرة محمد وليلى سلمان بطلات المسلسل الخليجي “السلطانة”.

فلسفة العلامة

الدفع بتوجهات الموضة العالمية لاسيما في القصات مع الحفاظ على الشكل الكلاسيكي للعباءة العربية كان الهدف الذي سعت إليه العلامة السعودية الشهيرة وكان سبيلها لتكون تصاميمها بطلة إطلالات سيدات المجتمع وأيقونات الموضة في الوطن العربي.

اعتادت هانية البريكان دوماً على إستخدام خيالها الخصب وثقافتها التي كونتها من خلال تعرفها على ثقافات متعددة أثناء رحلاتها في عدد من البلدان، فنلحظ تأثرها بالثقافة اليابانية في مجموعتها لرمضان 2014 والتي استوحت بالكامل من ستايل فتيات الجيشا وأدخلت المصممة السعودية على موديلاتها فن الأوريغامي.

مقولات المصمم

“كل عام يطوى من أعمارنا ما هو إلا تجارب ودروس يجب أن نعتبر منها ونتعلم لكي نصبح أفضل.” – هانية البريكان

“حياة الإنسان مليئة بالكثير من الأحداث والتطورات، منها ما هو مفرح، ومنها ما هو محزن، وطريقة تفكيرنا وتعاملنا مع الأحداث من حولنا تحدد نفسايتنا، ونوع الطاقة التي نحملها سواء كانت إيجابية أو سلبية.” – هانية البريكان