1- بوقِصة Bouguessa

معرض الصورمجموعة خريف وشتاء 2017-2018 للمصمّمة فايزة بوقصة

تحظى علامة العبايات المعروفة للمصمّمة الجزائريّة المقيمة في دبي فايزة بوقِصة بمكانة بارزة في عالم تصميم العبايات نظرًا لما تتمتّع به تصاميمها من أناقة وجمال أخّاذ يجمع بين الطابع الشرقيّ والغربيّ. فتصاميمها تمنح المرأة إحساسًا بالفخامة والتميّز قلّ نظيره. وتمتاز عبايات Bouguessa بخطوطها الراقية المستقيمة التي تمنحكِ إطلالة استثنائية فريدة تجمع بين الأناقة والعصريّة والانسيابيّة التي تكلّلها باستخدام خامات ذات جودة فائقة.

www.bouguessa.com

2- مجموعة تشي-كا Chi-Ka

عبايات تشي-كا من وحي الكيمونو

إذا كنتِ تبحثين عن عباية مستوحاة من الكيمونو اليابانيّ فسوف تجدين حتمًا ما يَسُرُّكِ لدى مجموعة Chi-Ka. تقدّم هذه العلامة المتميّزة تشكيلات واسعة ترضي أذواق المرأة العربيّة على اختلافها، إذ تبرز تصاميم فريدة تنبض بتطريزات وفيرة وألوان مفعمة بالحياة، كما تحتضن رسومات يدويّة مميّزة، وتمزج العناصر هذه كلّها لتنتهي تصاميم تتّسم بالبساطة وتفيض بالأنوثة والأناقة.

www.chikacollection.com

3- غدفة Ghudfah

عبايات غدفه السعودية

منذ انطلاقها من المملكة العربيّة السعوديّة عام 2013 تركت دار غُدفة Ghudfah لمستها المميّزة في عالم الموضة بما تقدّمه من عبايات شديدة الفخامة والأناقة. تُبرز مجموعة تصاميم دار Ghudfah للعبايات جمال شخصيّة المرأة العربيّة من الداخل والخارج بأناقتها وأنوثتها، وتتميّز بكثرة الاهتمام بالتفاصيل بالإضافة إلى الزخارف الرقيقة واستخدام خامات شديدة الفخامة في إخراج التصاميم الرائعة مع الاحتفاظ بالروح الحقيقيّة للعباية التقليديّة وإدخال الحداثة التي تواكب أبرز اتّجاهات الموضة.

www.ghudfah.com

4- هال إنك Haal inc

عبايات هال

تقدّم لكِ هال إنك Haal Inc العلامة التجاريّة الشهيرة في تصميم العبايات ومقرّها المملكة العربيّة السعوديّة، مزيجًا فريدًا يجمع بين الألوان المبهرة والأنوثة الرقيقة والتفاصيل الساحرة. أهمّ ما يميّز العلامة هذه التي قامت بتأسيسها مريم بن محفوظ ونوف حكيم، هو التنوّع الشديد، وبالتالي فإنكِ حتماً ستجدين ما يلائم كل مناسبة بين تشكيلتها الواسعة المتميّزة.

www.haalinc.com

5- نوما By Nouma

ByNouma Abayas
عبايات باي نوما By Nouma

تتّسم علامة العبايات الكويتية By Nouma بالتميّز الشديد الذي فتح لها أبواب المشاركة في أسبوع الموضة في باريس وفي نيويورك، وهي تقدّم كلّ ما هو جديد في عالم العبايات بدءًا من الأشكال المبتكرة إلى الزخارف الفريدة لتُخرج تصاميم استثنائية لا يضاهيها فرادة. وتتميّز مجموعاتها بتشكيلتها الواسعة من الموديلات التي تتراوح بين التصاميم العصريّة والخطوط التقليديّة، وبالتالي فإنكِ حتماَ ستجدين ما يرضيكِ ويلائم احتياجاتكِ لدى By Nouma.

www.instagram.com/bynouma

6- موزان Mauzan

عبايات موزان Mauzan
عبايات موزان Mauzan

عندما يقع نظرك على العبايات هذه يتبادر إلى الذهن السؤال عن المصمّمة التي تقف خلف هذه التصاميم الاستثنائية. إنّها بالطبع المصمّمة الكويتيّة رفيعة هلال بن دري التي تبدع في تصميم العبايات منذ أكثر من 20 عاماً. وهي تستوحي تصاميمها المميّزة من الأعمال الفنيّة ومن النساء اللواتي يرتدين من تشكيلتها. وتتميّز إبداعاتها بالقصّات البسيطة غير المبهرجة، والتطريزات الراقية والزخارف العربيّة الأصيلة.

www.mauzan.com

7- نفس ديزاينز Nafs Designs

Nafs Abayas
عبايات Nafs Designs

وهي إحدى علامات العبايات التي تقدّم موديلات خاصّة للمناسبات الرسميّة. أهمّ ما يميّز العلامة هذه هو أنّها تقدّم تشكيلة واسعة من موديلات العبايات، وتترواح بين الموديلات العصريّة إلى الموديلات التي تصلح للاحتفالات والمناسبات الخاصّة. تتميّز تصاميم Nafs Designs بعناصر فريدة تزيدها فخامةً مثل الثنيات والكنارات التي تحمل طرازات هندسيّة رائعة تضيف إلى أناقة التصميم وروعته.
www.instagram.com/nafsdesigns

8- شادور Chador

Chador
عبايات شادور Chador
هي علامة عبايات سعوديّة متميّزة أنشأتها مصمّمة الأزياء السعودية نورة الدامر. تستثمر شادور قدرتها الفائقة على إخراج تصاميم مميّزة واستخدام خطوط فريدة تجعلها تتمتع بمكانة استثنائيّة في عالم صناعة العبايات. تستخدم دار Chador قصّات أنيقة مستوحاة من المعطف الشتويّ، بالإضافة إلى استخدام أحزمة تضفي أناقة وأنوثة على التصاميم التي تمزج بين الأناقة والعصريّة.

www.chador.com.sa

9- إتش إف بوتيك HF Boutique

HF Boutique
عبايات حصّة الفلاسي HF Boutique

تتميّز HF Boutique للمصمّمة الإماراتيّة المبدعة حصّة الفلاسي بالمزج بين الموضة والتقنيات الحديثة ممّا جعلها تتفوّق سريعاُ على مثيلاتها من العلامات الأخرى. وهي تتميّز باستخدام الأشكال العصريّة مع التصاميم الراقية التي تنبض بالرسومات والزخارف ثلاثية الأبعاد. كما تمتلك الفلاسي مجموعة عبايات متاحة بالطلب خصيصاً لحفلات الزفاف لتضفي على مناسباتك الخاصة المزيد من الأناقة والتألّق.

10- اندماج Endemage

Endemage Abayas - عبايات اندماج
عبايات اندماج Endemage

علامة مميّزة في عالم صناعة العبايات. أسّستها الشقيقتان العمانيتان لبنى ونادية. يعكس اسم الدار رؤية صاحبتيها، إذ يقوم مفهوم العلامة على دمج الأصالة العربية التقليديّة مع التصاميم والقصّات الغربيّة. تتميّز تصاميم Endemage بالتنوّع والأناقة والتطريز المميّز كما تعكس الفنّ المعماريّ في عمان في الكثير من الموديلات.