التصاميم الأنثوية

خواتم الماس
خاتم بياجيه الماس بتصميم الوردة – خاتم شوبارد الماس بتصميم القلب

الأصابع الطويلة والرفيعة تبدو أقل نعومة من الأصابع متوسطة الطول والسُمك، ولذلك فإن الخواتم بالتصاميم الرومانسية الجذابة هي الخيار الأنسب.
ونرشح لكِ الخواتم بتصاميم الورود والقلوب، ولكن إختاري منها التصاميم بالحجم الكبير وليس الخواتم متناهية الصغر.

وقد قدمت دار بياجيه Piaget تصميماً آسراً للقلوب بوحي من الطبيعة، حيث يأخذ شكل الوردة المتفتحة والمرصعة بالألماس الأبيض، وتتميز بالحجم الكبير الذي يخلق توازن مع الإصبع الطويل.

كما أبدعت دار شوبارد Chopard في تدليل المرأة بخاتم القلب الرومانسي المطعم ببريق الألماس، والذي يمكن أن تختاره العروس ليبقى خالداً في إصبعها.

التصميم مزودج الحلقة

خواتم الماس
خاتم بولغاري BZero1 مرصع بفصوص الألماس – خاتم بولغاري Serpenti بالذهب الوردي والألماس – خاتم شوميه طبقات مرصع بالألماس

يتميز الخاتم المكون من حلقتين بسحر خاص، ويبدو ناعماً في يد المرأة، ويتناسب مع صاحبة الأصابع الطويلة لأنه يأخذ حيزاً كبيراً من الإصبع، ويمكن أن يتكون الخاتم من ثلاث حلقات أيضاً وفقاً لسماكة الحلقات وحجم الفراغ بينهم.

وتعد دار بولغاري Bulgari من أكثر بيوت المجوهرات التي برعت في تقديم الخاتم متعدد الطبقات، مثل خاتم BZero1 وخاتم Serpenti المستوحى من شكل الحيّة.

كما قدمت دار شوميه Chaumet تصميماً ملكياً بالطبقات التي تنتهي بطرف مدبب، والمكون من ثلاثة طبقات يتوسطها فص الألماس بتصميم الإجاصة.

الخاتم البيضاوي

خواتم الماس
خاتم دي بيرز بيضاوي مرصع بالألماس الأبيض والأصفر – خاتم غراف ألماس بتصميم بيضاوي

عُرف التصميم البيضاوي منذ القِدم، ومع هذا فإنه لا يتلاشى كصيحة أساسية رغم مرور السنين، كما أنه التصميم المفضل للكثير من النجمات، لما يتمتع به من رقي وجاذبية.

ولصاحبة الأصابع الطويلة، ينصح بإختيار الخاتم البيضاوي ذو الحجم الكبير، والذي يتوسطه فص كبير من الألماس أو الأحجار الملونة، ويحيط هذا الفص ماسات دائرية صغيرة.

ومن التصاميم الجذّابة التي قدمتها أشهر بيوت المجوهرات، خاتم غراف Graff البيضاوي والمرصع كاملاً بالألماس الأبيض، وكذلك الخاتم البيضاوي المطعم بالماس الأصفر من دي بيرز De Beers.

خواتم بالأحجار الكبيرة

خواتم الماس
خاتم شوميه مرصع بالألماس والزمرد – خاتم ديور Dior مرصع بالألماس والزمرد – خاتم بياجيه زمرد أخضر والماس

تفضل كثير من النساء الخواتم الفخمة في المناسبات والتي تتميز بأحجارها الكريمة ذات الحجم الكبير، حيث تمنحهن إطلالة أخّاذة ليحاكين إطلالات السجادة الحمراء. والخبر السار أن هذه الخواتم مثالية للفتيات صاحبات الأصابع الطويلة، ولكنها لا تناسب صاحبات الأصابع القصيرة.

ولأن الزمرد الأخضر من أجمل الأحجار الفاخرة والباهظة الثمن، فإن كثير من مصممي المجوهرات يحرصوا على إختيار في الخواتم ليتناغم مع الألماس، مثل خواتم شوميه Chaumet، ديور Dior، وبياجيه Piaget.

خواتم الماس
خاتم زفير البادباردشا من دافيد موريس مرصع بالألماس – خاتم دافيد موريس مرصع باللؤلؤ والألماس

كما أن اللؤلؤ من الأحجار التي تتمتع بالحجم الكبير واللمسات الأنثوية التي تلاءم صاحبات الأصابع الطويلة، مثل الخاتم المرصع بالألماس وحبّة اللؤلؤ باللون الوردي من دافيد موريس David Morris.