تفانى دار المجوهرات الباريسي فان كليف آند آربلز في إثارة وإدهاش أتباعه ومحبّيه. باعتباره رائدًا في صناعة أكثر قطع المجوهرات غرابة وسحرًا، فقد ابتكر مصمّموه وحرفيوه لأكثر من قرن من الزمان عالمًا يسكنه جنيات مزيّنة بالماس، وفراشات مرصّعة بالأحجار الكريمة وزهور متلألئة.

ولكن مجموعة لو سيكريت تضيف عنصراً جديداً من المفاجأة والغموض إلى فن صناعة المجوهرات الثمينة – مائة قطعة فريدة تتحول لتكشف أسرارها الثمينة في خباياها. نظرة على بعض من هذه القطع الرائعة.

بروش “Metamorphose du Cygne”

Van Cleef & Arpels
شكلين لبروش واحد بحيث يظهر الجزء العلوي من البروش إما راقصة باليه متألقة في ثوب مرصّع بالجواهر أو بجعة على بحيرة من الياقوت والماس في بروش لو سيكريت “Metamorphose du Cygne” من فان كليف آند آربلز

أقراط “Amour Retrouvé”

Van Cleef & Arpels Le Secret Amour Retrouve
فان كليف اند اربيلز “Amour Retrouvé” قطعة فنية من من الياقوت الوردي والماس يمكن ارتداؤها بثلاثة طرق مختلفة: كبروش على شكل قلب، وأقراط الأذن وأقراط أطول متدلية.

بروش “Sous Son Aile”

Van Cleef & Arpels Sous Son Aile

مجموعة ” Sous son Aile ” من فان كليف آند آربلز لو سيكريت تمثل ببغاء مرصع بالجواهر يخفي فرخه الصغير تحت جناحه.

خاتم “Séraphîta”

Van Cleef & Arpels Seraphita Ring
بفضل نظام ذكي من المكونات القابلة للتبديل، فإن خاتم سيرافيتا Séraphîta من مجموعة فان كليف آند آربلز لو سيكريت يسمح بتغيير حجرة الياقوت المركزية بسهولة لتتحول الى مجموعة من الألماس والياقوت البنفسجي.

بروش “Secret des Coccinelles”

Van Cleef & Arpels Secret des Coccinelles
دعسوقة مصغرة باللونين الأحمر والأسود تختفي خلف الأوراق المرصعة بالماس في بروش” Secret des Coccinelles” من فان كليف آند آربلز

بروش “Pétale de papillon”

Petale de Papillon brooch
تنفصل إحدى الورقات الرقيقة لهذا البروش ” Pétale de papillon ” الملون بدقة لتشكل بروش أصغر على شكل فراشة مصنوعة من الياقوت الأصفر والبنفسجي.

في عالم لو سيكريت، لا شيء كما يبدو. تنزلق راقصة باليه في تنورة متألقة من الماس والياقوت لتكشف عن بجعة. بروش في شكل زهرة صفراء زاهية تتحول الى فراشة. بروش على شكل قلب وردي من الياقوت والماس ينفصل ليشكل إما أقراط الأذن واما أقراط أطول متدلية…

مجموعة "Le Secret" من فان كليف آند آربلز
Lorem Ipsum
04

آليات بارعة لتحريك تلك المصغرات المسرحية ابتكرت بكل شغف. كل قطعة صُنعت يدويًا مرة واحدة وجُهّزت بآلية مخصّصة حسب احتياج كل قطعة.

صحيح أن المجوهرات القابلة ليست جديدة على دار فان كليف آند آربلز، وانما هذه المجموعة الغنية بالمفاجآت تحمل فرحتنا الى آفاق جديدة.

مجموعة “Le Secret” تحمل مفاجـآت في كل قطعة

بروش “Pétale de Papillon”, خاتم “Believe in Luck” و ساعة “Papillon”

عقد “The Cachette”, سوار “Couers Enlacées” و بروش “Secrets des Amoureux”

عقد “Pégase” المرصّع بالياقوت والماس والزمرد يتحول الى بروش.

04