قد يكون ارتداء خاتم الخطوبة أمراً تقليدياً لكن هذا لا يعني أن على خاتمك أن يكون تقليديّ الشكل. لا شك في ان خاتم السوليتير البسيط والأنيق سيبقى دائمًا من الإختيارات الكلاسيكية المحبوبة، ولكن إذا كنتِ تريدين خاتماً أكثر تميّزاً، توجد مجموعة من التصاميم غير التقليدية والأنيقة.

بالنسبة إلى معظمنا فإنّ خاتم الخطوبة هو شيء يُشترى ليبقى إلى الأبد، لذلك من المستحسن أن تجدي النمط الذي يناسب ذوقك وألّا تدعي توجهات الموضة تؤثر على اختيارك. لحسن الحظ أن موضة خاتم الخطوبة هي بطيئة التطور نسبة لصيحات موضة الأزياء، لذا لا داعي للقلق بأن تفقد هذه التصاميم جاذبيّتها مع مرور الوقت.

جولة على خواتم الخطوبة الأكثر شعبيّة في عام 2017 وما بعده.

1- خواتم خطوبة بالذهب الورديّ Rose gold

ظهر الروز جولد كصيحة رئيسية في المجوهرات الراقية في السنوات الأخيرة. بفضل توهجه الدافئ و الرومانسي، دخل الروز غولد إلى فئة خواتم الخطوبة بقوة هذا العام. اللون يناسب جميع أنماط البشرة، وهو يتناسق مع الماس الأبيض كما الأحجار الكريمة الملونة مثل الماس الوردي أو الأسود.

خاتم خطبة تيفاني هارموني من الألماس والروز جولد، مع خاتم زواج متشابه من الروز جولد مع الماس (1910 دولار).

2- خواتم خطوبة من الماس الزهريّ

أصبحت الأحجار الكريمة الملونة خياراً شائعاً للواتي يرغبن في الحصول على حجر مركزي فريد على خلاف الماس الأبيض المعتاد. تحظى خواتم الخطوبة بالألماس الوردي على وجه الخصوص بإهتمام متزايد، وهو أمر متوقع نظراً لجمالها الذي لا يقاوم وندرتها الشديدة.

Jessica-McComarck-Pink-Star-Diamond
خاتم الخطوبة من جيسيكا مكورماك Jessica McCormack

3- أشكال الماسات الفاخرة

لاحظنا مؤخراً اتجاه لدى النساء بالعزوف عن أشكال السوليتير الدائري لصالح تصاميم غير التقليدية. ازدهرت شعبية تصاميم الفينتج Vintage و الأشكال الشبيهة بالكمثرى أو الزمرد بفضل اختيار المشاهير البارزين مثل أمل كلوني وبيونسيه وأوليفيا باليرمو للماسات الأكثر غرابة.

يضيف الترصيع خارج المركز لمسة عصرية الى لخاتم الخطوبة هذا من ماركة ميسيكا الباريسية.

4- الهالة المرصعّة

إنّ خواتم الخطوبة على شكل الهالة، التي تُرصَف فيها الماسات الأصغر بشكل دائري حول الحجر المركزيّ، حظيت بشعبية كبيرة مؤخرًا وعن جدارة. والسبب ليس فقط أن الهالة المرصّعة تضيف طبقة من التألق إلى خاتم خطبتك، ولكنها أيضًا ستجعل الحجر المركزيّ يبدو أكبر مما هو عليه.

Nirav-modi---Emerald-Celestial
يضيف نيراف مودي Nirav Modi لمسة عصريّة إلى الهالة المرصّعة الكلاسيكيّة مع خاتمه إميرالد سلستيال Emerald Celestial من الذهب الأبيض والذي يضمّ ماسة على شكل زمرّد، وتحيط بها هالة من الألماس اللامع (يبدأ من 7400 دولار).

يقوم اليوم مصممو المجوهرات باستكشاف الأشكال المختلفة والجديدة للهالة المرصعة، بما فيهم نيراف مودي Nirav Modi. يقول الصائغ أن التصميم يحاول الاستفادة من الطلب المتزايد على خواتم الخطبة المعاصرة التي لا تزال تحمل لمسة من الأناقة الكلاسيكية.

5- ماسات مرصوفة أفقيًا

الأحجار المركزية المطولة مثل الأحجار البيضاوية أو على شكل كمثرى أو الأحجار على شكل ماركيز يتم في العادة وضعها بشكل عمودي، بحيث يمتد الجزء الأطول من الحجر فوق الإصبع. ولكن قلب الحجر المركزي على جانبه يخلق شكلاً جديداً، مميز وأنيق، وقد لاقى هذا التصميم استحسانًا من المشاهير مثل كيت بيكينسال وكاثرين زيتا جونز.

Anita-Ko---Marquis-cut-diamond-ring
خاتم الخطبة المميّز هذا من محبوبة المشاهير أنيتا كو Anita Ko . يتميّز بماسة الماركيز بقصّة الـ rose-cut موضوعة أفقيًا على دائرة بسيطة من الذهب الأصفر (6800 دولار).

6- خواتم الخطوبة ذات الجزء العلويّ المقسوم

خواتم الخطوبة ذات الجزء العلويّ المقسوم تنفصل إلى حزامين يحملان التاج مع مساحات مفتوحة تحيط بحجر الوسط من الجانبين بشكل أنيق. يلتقي الحزامان في الغالب في الوسط عند مركز الماسة فينتج عن ذلك تصميم معقّد ورشيق في الوقت نفسه يمكن أن يحمل أشكال ألماسات مختلفة.
خاتم خطوبة لوسيدا Lucida من تيفاني Tiffany هو أفضل مثال على كيفية إضفاء الخاتم ذي الجزء العلويّ المقسوم نفحةً عصريّةً على تصميم كلاسيكيّ.

Tiffany---Lucida-square-cut-diamond
خاتم خطوبة لوسيدا Lucida من تيفاني أند كو. Tiffany & Co. بماسة مربّعة (15,200 دولار).

7- تصاميم خطوبة غير عادية

إذا كنتِ تبحثين عن خاتم خطوبة غير تقليدي، فهناك عدد لا يحصى من الخيارات للعرائس غير التقليديّات اللواتي يبغين الابتعاد عن السوليتير ذي الماسة التقليديّ. من الأحجار الكريمة الملوّنة إلى الأشكال غير العادية، هذا أفضل وقت لاختيار التصاميم الغريبة.
بعض العرائس يتجنّبن الحجر المركزي تمامًا، ويخترن خواتم مرصّعة بالكامل أو تصاميم مفتوحة الجانب تعكس الموضة الحاليّة للمجوهرات الدائريّة.

niessing---solaris
اختاري تدرّجات الألوان الرائعة على إصبعك مع خواتم سولاريس Solaris الجديدة من العلامة التجارية للمجوهرات الألمانية “نيسينغ” Niessing، المتوفّرة بلون الذهب أو أي لون من اختيارك، ومع أو بدون ماس.

كما شهدنا ظهور التصاميم المبتكرة لهذا العام مثل خاتم “أستور” من ماركة “جيد تراو” Jade Trau الأميريكية، والذي فاز بجائزة أفضل تصميم في جوائز كوتور ديزاين لهذا العام. يبدو حجر الماس المستدير وكأنه يطفو فوق الخاتم المرصع، وقد ابتكرت العلامة خاتماً مفتوحاً ليتناسب مع هذا التصميم الفريد.

Jade-Trau-Astor-Ring
الخاتم الفائز بجائزة أفضل تصميم للعرائس في جوائز كوتور ديزاين 2017، وهو خاتم أستور Astor الأنيق من جيد تراو Jade Trau مرصّع بماسة رائعة مستديرة تبدو وكأنها تطفو فوق الدائرة.