بعد أن خصصت مجموعة مجوهرات مستوحاة من قصة شكسبير “حلم ليلة منتصف الصيف” ، وقصة “سفينة نوح” والرواية الفرنسية Peau d’Âne ، ابتكرت دار فان كليف اند اربلز Van Cleef & Arpels هذا العام مجموعة مجوهرات من وحي قصص الأخوين غريم Quatre Contes de Grimm وهي تجسيد لأريعة روايات شهيرة صدرت في القَرن التاسِع عَشر.

إعتمدت الدار على الشخصيات الساحرة والألوان الزاهية، وهي سمة تميز مجموعاتها على مدار السنين، وإستخدمت الأحجار الكريمة الفاخرة والملونة لتجسيد مصادر إلهامها بأسلوب متقن، وبالفعل نجحت في مساعدتنا على فهم القصص بمجرد النظر إلى تلك القطع.

وما زاد المجموعة فخامة، هو تناغم فصوص الألماس البرّاقة بألوانها مع الأحجار الكريمة، حيث تم ترصيعها بكم كبير من فصوص الألماس الصغيرة والتي تحيط بالأحجار الكبيرة مثل الزمرد، الياقوت الأزرق، والمرجان ذو اللون البرتقالي.

ولم تتخل الدار عن تصميمها الأيقوني لراقصات الباليه الذي تتميز به، لتكرم أميرات القصور وتعكس سحر الحفلات الراقصة التي تتمتع بالرقي والجمال.

قدمت الدار أيضاً بعض التصاميم المستوحاة من الطبيعة، مثل أوراق الشجر المرصعة بالألماس، الريش الفاخر بالأحجار الأرجوانية الفاتحة والداكنة، وجسدت أجواء البساتين والطيور الذهبية التي ترفرف في السماء على هيئة قطع مجوهرات فاخرة.