وللاحتفال بشهر رمضان الكريم، أصدرت آية مجموعة تصاميم حصرية ومحدودة لتتماشى مع كل مناسبات هذا الشهر الفضيل. وتعد هذه المجموعة من التصاميم، المجموعة الأولى المتفردة لشهر رمضان، إذ أن تصاميم رمضان السابقة كانت مكملة لمجموعات متواجدة، وستتواجد هذه المجموعة في محلات الماركة وكذلك على موقع Moda Operandi و Tasyourah by Symphony charity pop-up في برج خليفة.
وفي حوارات متعددة مع المصممة آية طبري، تحدثت آية عن المجموعة وعن الحرفيين المحليين الإماراتيين الذين تعاملت معهم لإصدار هذه المجموعة.

تعريف للمجموعة المحدودة والحصرية من تصاميم خاصة برمضان:

تعرف آية المجموعة بمجموعة الإمارات المتحدة العربية. تقول آية بأنه كان من الضروري أن تظهر أعمال الحرفيين في هذا البلد، خصوصا وأنها عاشت فيه مدة 19 سنة ورأت جمالية أعمالهم. وتضيف بأنها غالبا ما تعمل على العمل مع حرفيين خارج الإمارات، ولكن يتواجد في هذا البلد المعطاء حرفييون مبدعون ينتجون أعمال خلابة، ولذلك فإن العمل مع مجلس إرثي للحرف المعاصرة قد فتح عيني المصممة على أشياء كثيرة. وتم تصوير المجموعة والتصاميم على ضفاف بحيرة القدرة.

التعاون مع مجلس إرثي للحرف المعاصرة واستخدام تقنية تالي التقليدية في المجموعة:

مجلس إرثي للحرف المعاصرة هو منظمة تعنى بحرفيي الشارقة وتعمل على توفير عمل لهم. وقد سبق أن تعاملوا مع أسبري لندن. تقول آية أن العمل مع النساء كان رائعا جدا، عملت 38 سيدة على المجموعة. هذا مشروع ضخم لأننا أصدرنا 1500 قطعة وكل منها تتضمن تالي.

تقول المصممة آية طبري بأن التالي هو مكون أساسي وقديم جدا للتقاليد والثقافة الإماراتية. وتالي مكلف جدا لذلك عادة ما تعمل الماركات الفاخرة للغاية على الاشتغال به، وما قامت به آية ومجلس إرثي هو العمل على إدخال تالي بطريقة غير مكلفة جدا، لذلك لم يستخدموا ظفرات معقدة لتالي واختاروا تصميما يناسب ماركة All Things Mochi .

إذا تمعنا في ألوان المجموعة، نجد أن الألوان الأساسية هي الخردلي والأخضر الفيروزي والجريج والأخضر الطحلبي ، وهذه الألوان هي نفسها التي استخدمت في تالي. فقد تم تصميم ذلك بشكل خاص وحصري لماركة All Things Mochi.

الوقت المستغرق لتصميم المجموعة:

تقول المصممة وصاحبة ماركة All Things Mochi بأن تصميم وتشكيل المجموعات تستغرق منها 4 إلى 5 أشهر. وبخصوص هذه المجموعة الرمضانية الخاصة، فقد بدأت العمل عليها في شهر دجنبر. تضيف آية بأنها أرادت أن تدخل فكرة الحناء كمطبوع، ثم فكرت في كيفية دمج ذلك مع العمل على التطريز، وبذلك فقد انطلق ذلك من المطبوعوتم البناء عليه.

ما هو الفرق بين هذه المجموعة والمجموعات السابقة لشهر رمضان؟

عادة ما تطلق ماركة All Things Mochi مجموعاتها مع Tasyourah وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تطلق فيها مجموعة معهم. وفي كل مرة كان يقال لها بأنه كان من الأفضل أن يكون الفستان بيدين طويلتين، أو أن يكون طويلا، ولذلك لاحظت آية أن هناك طلبا على القطع المحتشمة. خصوصا وأن الموضة المحتشمة تعتبر صيحة كبيرة. ولذلك عملت المصممة على تصميم قطع محتشمة وتناسب كذلك الزبناء الأجانب خصوصا وأن المجموعة متوفرة على Moda Operandi. أحست آيةأن هناك حاجة لمثل هذه التصاميم وعملت على إخراجها للعالم.

كما أن نوع الأثواب المستخدمة في هذه المجموعة الرمضانية الحصرية مختلفة عن باقي المجموعة، خصوصا في نوعية الحرير المستخدم والألوان كذلك.

الموضة المحتشمة:

تقول آية طبري بأن الموضة المحتشمة قد غزت عالم الموضة، وأنها لا تتكر آخر مرة ارتدت فيها فستانا قصيرا، وتضيف بأن الملابس التي نرتديها الآن هي نفسها التي كان يرتديها آباؤنا سابقا.
يمكنك الاطلاع على صور المجموعة هنا.

all things mochi مجموعة رمضانية حصرية

فستان من المجموعة الرمضانية من All things Mochi
فستان أصفر بتفاصيل برتقالية من مجموعة All Things Mochi
فستان محتشم بلون أخضر فيروزي من المجموعة الرمضانية
فستان محتشم لرمضان
فستان محتشم من مجموعة رمضان ALL THINGS MOCHI