تناول وجبة شاي في مجمع من الأحباب والأصدقاء عادة بريطانية عريقة، تسمح بقضاء وقت لطيف وتبادل أطراف الحديث مع إحتساء أكواب دافئة من الشاي المنعش وتناول قطع حلوى لذيذة سواء كانت حلوة المذاق أومالحة. وغالباً ما تحف هذه العادة طقوس جميلة تزيد من دفئها، كتقديم الحلوى في صينية جميلة مزخرفة ذات طوابق وغيرها من اللمسات التي تجعل جو هذه اللحظات في قمة الكلاسيكية. إذا كنتِ تنوين زيارة باريس، ورغبت في تناول وجبة شاي بأناقة وأصالة الطقوس البريطانية، فننصحكِ بزيارة هذه الأماكن الأنيقة والمميزة.

فندق تراس Terrass’Hotel : تمتعي بحصة تدليك مريحة ووجبة شاي لذيذة

فندق تراس Terrass’Hotel
لا يدخر القائمون على هذا الأوتيل أي جهد من أجل إرضاء تطلعات الزبائن ورغباتهم. هكذا، يقدم هذا الفندق المميز خدمات سحرية تستهوي قلوب النساء، وهي تناول وجبة شاي على الطريقة البريطانية الأنيقة، بعد حصة تدليك لمدة ساعة كاملة في حمام سبا نوكس Nuxe. فبعد حصة تدليك وإسترخاء إستثنائية، ستتوجهين إلى مطعم الفندق المتواجد بالطابق السابع، لتحظي بوجبة شاي فريدة تحت رعاية الشيف Pierre-Edouard Vuattier. وتتكون هذه الوجبة من مشروب ساخن بالإضافة إلى 3 حلويات لذيذة، تتناولينها في جو هادئ ومريح.

العنوان: 12-14 زنقة Joseph de Maistre، باريس.
الموقع: www.terrass-hotel.com

مقهى ومطعم Café les deux magots

Café les deux magots
يعتبر هذا المكان أحد الرموز التاريخية التي تؤثث شارع سان جيرمان دى بري Saint-Germain-des-Prés، الذي يتوافد عليه الزوار بشكل يومي. ويقدم هذا المقهى المميز وجبات شاي متنوعة، يمكنكِ إختيار ما تشائين منها من القائمة، حيث أن القائمين على هذا المكان يقدمون حلويات فريدة قلما تجدي نظيراً لها في مكان آخر، من قبيل حلوى “ميل فاي” الألفي ورقة وحلوى إصفهان المقدمتان من الشيف Pierre Hermé، أو حلوى يانع الشوكولاتة وغيرها.

بالإضافة إلى مشروبات الشاي المنعشة المعدة إعتماداً على شاي Dammann الفرنسي، تقدم هذه المقهى أيضاً مشروبات شوكولاتة ساخنة لترضي كل الأذواق، ولينعم كل من يرتاد هذا المكان بلحظات هادئة تسمح له بالتخلص بقضاء نهاية يوم ممتع ومميز.

العنوان: رقم 6، ساحة شارع سان جيرمان دى بري Saint-Germain des Prés.
الموقع: www.lesdeuxmagots.fr/en

قاعة الشاي نينا Nina’s Marie-Antoinette

Nina’s Marie-Antoinette
تتواجد هذه القاعة الرائعة على بعد بضع خطوات من ساحة فاندوم Vendôme، وتتميز بديكور تراثي أخاذ تسافر بمرتاديها عبر الزمن لتذكرهم بأناقة مخدع السيدة ماري أنطوانيت Marie-Antoinette. ويتواجد بهذه القاعة تمثال نصفي لهذه الملكة، ورسالة مكتوبة باليد وأشياء قيمة عديدة معروضة في جنبات القاعة. وسيزول عجبكِ من إهتمام هذه القاعة بالملكة إنطوانيت إذا علمتِ أن هذا المكان هو الذي دأب على صنع الحلويات لهذه الملكة خلال القرن الثامن عشر، بل إن هذا المقهى لا يزال يستعمل منتوجات حديقة خضروات قصر فيرساي إلى حدود اللحظة. وتقدم هذه القاعة مشروب الشاي بنسمتي التفاح والورد التى كانت مفضل عند الملكة ماري أنطوانيت ، مصحوباً بحلوى تحمل شهية ولذيذة إسم الملكة.

العنوان: 29، شارع دانييل كازانوفا باريس. Danièle Casanova Prés.
الموقع: www.ninasparis.com/en

مطعم دالي دي موريس Le Dali du Meurice

Le Dali du Meurice
يسهر على صنع الوجبات في هذا المطعم الأنيق أحد أشهر صانعي الحلويات في العالم، وهو الشيف Cédric Grolet، كما أن الديكور وتزيين المكان مبتكران من مهندس الديكور المرموق Starck، وهو ما يجعل تجربة تناول وجبة الشاي في هذا الفضاء فريدة ورائعة. ويمكن إحتساء مشروب ساخن، كالشوكولاتة الدافئة بنسمات مميزة، مصحوبة بكعكات بريطانية لذيذة مع المربى والقشدة. وإحتفاء بالتقاليد البريطانية العريقة، يقدم هذا المطعم كذلك مجموعة متنوعة من أصابع السندويتشات الصغيرة المالحة. ولجعل لحظات وجبة الشاي أكثر روعة، يقدم الشاف المرموق Cédric مجموعة من الحلويات الشهية واللذيذة، كما يمكنكِ طلب حلويات أخرى معروضة في قائمة الحلويات، بحسب رغبتكِ. ويمكن الإستمتاع بوجبة الشاي هذه بثمن يصل إلى 60 يورو.

العنوان: رقم 228، شارع ريفولي Rivoli، باريس.
الموقع: dorchestercollection.com

مقهى بوشكين، Pouchkine

مقهى بوشكين
تعتبر وجبة الشاي المقدمة في هذا المقهى من بين أفضل وجبات الشاي المتواجدة بفرنسا، حيث أنها تقدم حلويات إستثنائية في طبق من عدة طوابق، تشكل مزيجاً فريداً من أفضل وألذ الحلويات الفرنسية ونظيرتها الروسية.مابين فطائر بيروشكي المالحة مع بعض الكعك المحشو إلى جانب فطائر بليني المعطر بكريم الشبت مع السالمون، كما تكمل حلويات المادلين بحشوة الكمأ قائمة الحلويات المالحة المعروضة في هذه الوجبة الفاخرة. وبالنسبة للحلويات حلوة المذاق، يقدم هذا المقهى المميز حلوى الماكرون المنزلية الصنع بالإضافة إلى حلويات أخرى يمكن إختيارها من القائمة بحسب رغبتكِ. وتصل كلفة وجبة الشاي 40 يورو للفرد بهذا المحل.

العنوان: رقم 16، بلاس دو لا مادلين باريس Paris Place de la Madeleine.
الموقع: cafe-pouchkine.fr

صالة الشاي بروست بفندق ريتز Le Proust au Ritz

Le Proust au Ritz
بهذه الصالة الأنيقة المتواجدة بالفندق الفخم ريتز ذو الطراز الرفيع، يحول François Perret وجبة الشاي إلى وجبة لمجة فرنسية كلاسيكية. حيث لا تحتوي هذه الوجبة على أصابع سندويتشات مالحة فقط ، بل تفسح المجال أمام البسكويتات المعدة بأنامل ذهبية لتحلي مذاق المشروب الساخن. وكأن هذا الشيف المتألق يريد أن يريح بال الزبون عبر خلق جو طفولي يعيد إلى الذهن لحظات الصغر، عبر تقديم حلويات وكعك وفطائر مع حلوى المادلين اللذيذة والتي تعد بطريقة وشغف خاصين. ويسهر على تقديم الشاي نادل محترف تتقن أنامله المقادير المضبوطة لمشروب ذو طعم مميز ودافئ، يسمح لكِ سيدتي بإعادة إكتشاف بعض الأذواق والنكهات التي لحقتها آثار التاريخ وعفا عليها الزمن. ويمكن الإستمتاع بوجبة شاي على الطريقة الفرنسية بتكلفة تقدر ب68 يورو.

العنوان: رقم 15، ساحة فاندوم Vendôme، باريس.
الموقع: ritzparis.com

قاعة شاي أنجلينا Angelina

Angelina
تقدم قاعة الشاي أنجلينا الفاخرة وجبة شاي خفيفة ولذيذة في نفس الوقت. وإذا كانت العادة تقتضي أن من بين أسس هذه الوجبة إرتشاف كأس شاي دافئ، فإن الشوكولاتة الساخنة المقدمة في هذه القاعة المميزة تكسر قواعد العادة وتجعل الزبائن يتلهفون لتذوقها علهم يكتشفون سر نكهتها ووصفتها الساحرة. بعد إختيار مشروبكِ الساخن، يمكنكِ الإنتقال إلى مرحلة إختيار حلويات لذيذة من بين حلويات صغيرة متقنة الصنع، تضم الماكرون والمادلين وغيرها، تحبس الأنفاس بمنظرها الجميل والشهي وتأسر الزبائن بمذاقها الرائق اللذيذ حتى ليجد الزبون نفسه حائراً في الإختيار راغباً في إلتهام كل ما ترمقه عيناه. وتبلغ كلفة وجبة الشاي الواحدة عند Angelina 20 يورو.

العنوان: رقم 226، شارع ريفولي Rivoli، باريس.
الموقع: angelina-paris.fr