إليكِ أفضل الفنادق في اسطنبول بحسب وجهة نظر الخبراء والزوار، وتشمل القائمة الفنادق الفاخرة وفنادق البوتيك والفنادق ذات الميزانية المنخفة.

1. سومهان أون ذا ووتر Sumahan on the Water

فندق سومهان أون ذا ووتر

كان هذا الفندق في الأصل معمل تقطير يعود للعصر العثماني وتم تحويل المبنى إلى فندق، يملك الفندق مُلّاكاً أمريكيين وأتراك. يقع في الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور، ورغم ذلك فإن الضيوف يمكنهم الذهاب إلى الجانب الأوروبي من المضيق بالعبارة الخاصة بالفندق. قد تكون هذه الوجهة هي الأفضل للبدء بها عند زيارة اسطنبول.

2.رافلز اسطنبول Raffles Istanbul

فندق رافلز

على عكس غالبية الفنادق الفاخرة في اسطنبول، لايتمتع فندق رافلز باللمسة البيزنطية والعثمانية في تصميمه، بل يعكس شكل تركيا الحديثة بفخر وثقة. وهو جزء من مركز زورلو الشهير، الذي يضم مركز تسوق فاخر وفيه أيضاً العديد من الأنشطة الترفيهية.

3. تومتوم سوتس Tomtom Suites

توم توم سوتس

كان مبنى الفندق في الأصل عبارة عن دير للراهبات، وهو على الرغم من ذلك أنيق للغاية ويوفر لزواره إقامة مليئة بالمفاجئات كالمدينة التي تحتويه، وميزانية الفندق أقل بكثير من الرفاهية والخدمة التي يوفرها.

4. فندق الفورسييزونز اسطنبول في السلطان أحمد Four Seasons Hotel Istanbul at Sultanahmet

فندق الفورسيزونز في السلطان أحمد

قد لايتوقع الزوار أبداً أن هذا الفندق كان في الأصل عبارة عن سجن يعود إلى الحقبة العثمانية، وكان السجن مخصص للمنشقين من الكُتاب والفنانين وغيرهم من سجناء الرأي، وتم تحويل المبنى ببراعة شديدة لدرجة أنه أصبح من المستحيل تخمين تاريخه.
يقع في قلب المدينة على قرب من الكثير من المعالم السياحية الأشهر في اسطنبول.

5. فندق بيرا بالاس Pera Palace Hotel

فندق بيرا اسطنبول

الفندق التاريخي بناه رجل الأعمال البلجيكي جورج ناجيلماكرز لاستيعاب المسافرين القادمين من باريس بواسطة قطار أورينت السريع، ونزلاء الفندق كانوا من أمثلة إيرنست هيمينجواي وأغاثا كريستي والممثلة غريتا غاربو ورئيس تركيا السابق مصطفى كمال أتاتورك.

6. فندق رومانس اسطنبول Romance Istanbul Hotel

فندق رومانس اسطنبول

تم تحويل فندق رومانس اسطنبول من طاحونة إلى واحد من أفخم الفنادق في اسطنبول، ويقع في قلب المدينة القديمة في منطقة سيركيسي، ويتميز بأنه يوفر لنزلائه خدمة عالية الجودة ورفاهية على الطراز القديم.

7. فندق فولت كاراكوي ذا هاوس Vault Karakoy, The House Hotel

فندق فولت كاراكوي ذا هاوس

يُعتبر الفندق الساحر مناسب للعائلات، ويحتوي على مطعم مميز وحمام تقليدي على الطراز التركي القديم، وإطلاله مميزة على القرن الذهبي.
بُني الفندق في مبنى بنك قديم في منطقة كاراكوي وهو تابع لمجموعة ذا هاوس.

8. فندق جورجس هوتيل غالاتا Georges Hotel Galata

فندق جورجس هوتيل غالاتا

يُعتبر من فنادق البوتيك ويقع في الحي الأوروبي القديم في المدينة، ويوفر لزبنائه تجربة لاتُنسى عند زيارتهم لهذه المدينة النابضة للحياة.

9. فندق بانكرهان Bankerhan Hotel

فندق بانكرهان

قد يكون لهذا الفندق التصميم الأجمل والأكثر ثقة من بين كل فنادق اسطنبول، ويتميز بلمسة من القرن التاسع عشر، وتُزين جدرانه العديد من الأعمال الفنية التي قام بها كبار الفنانين الأتراك المعاصرين، وهو مبنى سكني على الطراز الباريسي.

10. قصر سيركجي Sirkeci Mansion

قصر سيركجي

يقع في منطقة سيركجي، وهو حي مميز بين منطقة السلطان أحمد التاريخية السياحية المركزية والواجهة البحرية المزدحمة في أمين أونو، وقد قام الفندق ببناء سمعة جيدة للغاية بسبب الإدارة المنظمة والخدمة الجيدة.

11. فندق نيوريون Neorion Hotel

فندق نيوريون

مع تفوق العرض على الطلب في اسطنبول، يعرف أذكى أصحاب الفنادق أنه يجب عليهم أن يحافظوا على معايير عالية جداً إذا كانوا يرغبون في اجتذاب عدد كبير من الضيوف، وتبدو المعايير العالية واضحة عند زيارة هذا الفندق الراقي الذي يقع في المركز التاريخي للمدينة القديمة.

12. فندق سانت ريجيس اسطنبول The St. Regis Istanbul

فندق سانت ريجيس اسطنبول

يقدم الفندق مجموعة متنوعة من الخيارات للضيوف الذين يبحثون عن إقامة مدللة في مكان إقامة أنيق وفاخر، حيث يوفر لنزلائه تجربة نيويوركية أنيقة في حي نيشانتشي الراقي.

13. 10 Karaköy

10 كاراكوي

يقع في منطقة كاراكوي الرائعة، التي تحتوي على أفضل المطاعم في المدينة، وتوجد العديد من المعالم التاريخية ومنطقة بايوغلو على مقربة منه، مما يجعل الفندق مكاناً رائعاً للإقامة، بالإضافة إلى كونه مريح وأنيق.

14. فندق ابراهيم باشا Hotel Ibrahim Pasha

فندق ابراهيم باشا

يقع هذا الفندق في قلب مدينة اسطنبول، ويتميز بتراس أنيق على السطح وغرف مريحة وموظفين ودودين ووجبات إفطار ممتازة، ويفصل بينه وبين المسجد الأزرق (جامع السلطان أحمد) مسافة صغيرة جداً.

15. فندق سلطانة Hotel Sultania

فندق سلطانة

هو واحد من أفضل الفنادق في سيركيسي، وهي حي مميز ييعبّر عن القلب التاريخي لمدينة اسطنبول القديمة،و تتميز الغرف بأنها تشبه غرف القصور العثمانية الثرية القديمة، كما أن موظفي الفندق حريصين للغاية على خدمة النزلاء ومساعدتهم على الاستفادة القصوى من إقامتهم في اسطنبول.

16. فندق وايت هاوس White House Hotel

فندق وايت هاوس

يقع على مقربة من المناطق السياحية في اسطنبول مثل في الجامع الأزرق ومتحف آيا صوفيا وقصر طوب قابي، ويحصل دوماً على ردود فعل إيجابية للغاية من الضيوف، لاحتفاظه بالمعايير التقليدية من حيث الديكور والصيانة والخدمة.

17. تشيرز لايتهاوس Cheers Lighthouse

تشيرز لايتهاوس

اسلوبه أقرب إلى هوستل راقٍ، ويقع في قلب المدينة القديمة، وتصميمه يجمع بين الفن العثماني واللمسات البوهيمية، أجواء الفندق بسيطة وودية للغاية.
وهو ليس مكاناً جيداً لقضاء الليلة فحسب ولكنه أيضاً يوفر نشاطات للنزلاء مثل الحفلات ومسابقات رمي السهام ورحلات المشي حول المدينة.

18. فندق ويت اسطنبول Witt Istanbul Hotel

فندق ويت اسطنبول

من أفضل الفنادق في اسطنبول من حيث التصميم، فهو أنيق للغاية وتحوي أجواءه الكثير من الراحة والاُلفة.
لقد كان الفندق عبارة عن مبنى سكني عادي في حيجيهانغير في السابق، وقد كان إعادة تصميمه تحدياً نجح فيه فريق اوتوبان Autoban المعماري الرائج في اسطنبول، حيث أصبح المبنى واحد من أفضل الفنادق المعاصرة في المدينة.

19.فندق إمبريس زوي Hotel Empress Zoe

فندق إمبريس زوي

تصميم الفندق مُستوحى من المنازل التقليدية في المدينة، حيثُ يحتوي الفندق البسيط الساحر على ديكور من الخشب الطبيعي والأحجار والسجاد الشرقي والمنسوجات واللوحات المختارة بعناية، ويحتوي على حديقة هادئة تتزين بالنخيل وبالقبب التي كانت تميز الحمامات العثمانية قديماً.

20. فندق فور سيزونز اسطنبول في البوسفور Four Seasons Hotel Istanbul at the Bosphorous

فندق فور سيزونز اسطنبول في البوسفور

بالنظر إلى أنه قد تم تصميم الفندق من قصر عثماني جميل من القرن التاسع عشر، فإنه من غير المستغرب أن يطلق الفور سيزونز على المبنى لقب “القصر”، الغرف أنيقة للغاية وتم الاحتفاظ باللمسة العثمانية القديمة فيها، والمرافق الترفيهية فخمة، والمطعم لديهم شهير ومعروف لدى السكان المحليين.

21. فندق ذا هاوس بومونتي The House Hotel Bomonti

فندق ذا هاوس بومونتي

يقع هذا الفندق الأنيق والجذاب للغاية في حي شيشلي، وهو أحد فنادق مجموعة ذا هاوس، وعلى الرغم من ذلك فإنه يقدم أسلوباً جديداً في اسطنبول ليس كباقي المجموعة.

22. فندق نايلز اسطنبول Hotel Niles Istanbul

فندق نايلز اسطنبول

هو فندق فخم يفوز إذا وُضع في منافسه مع أي فندق آخر، تديره عائلة، ويقع على أطراف المناطق السياحية في المدينة القديمة، وهو المكان الذي يزوره المسافرون ذوو الخبرة مرة تلو الأخرى نظراً لأجوائه الودية وخدمته الجيدة المريحة، وارتفاع جودة الإقامة مقابل القيمة المادية، والغرف الفخمة والإدارة المحترفة.

23. صب كاراكوي Sub Karaköy

صب كاراكوي

يعتبر كاراكوي أهم حي في اسطنبول، ولا يوجد مكان يمكن أن يُلخص التغييرات الدراماتيكية التي مر بها كاراكوي خلال السنوات الأخيرة أفضل من هذا الفندق، وهو فندق يتمتع بإسلوب خاص وفريد ولكنه ناجح مع ذلك، وقد تم إنشاؤه من مبنى مكتب مجهول في ثمانينيات القرن الماضي، ويقع على بعد بضعة شوارع من مضيق البوسفور.

24. شانغري-لا البوسفور Shangri-La Bosphorus

شانغري-لا البوسفور

كان مبنى الفندق مخزن سابق ويعود تاريخه إلى عشرينيات القرن الماضي، وقد تم تحويله إلى أحد أرقى فنادق اسطنبول، ويتمتع بواجهة بحرية على الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور، مما يجعل المناظر من الغرف الأمامية وتراس المطعم رائعة.

25. فندق أجيا A’jia Hotel

فندق أجيا

يتميز هذا الفندق دون غيره بموقعه القريب جداً من مضيق البوسفور، وقد كان ملاذاً صيفياً سابقاً لحاكم العثماني، و يتمتع بتصميمات داخلية بيضاء بسيطة وخدمة ممتازة، ويحتوي المطعم الأنيق فيه على تراس جميل يطل على البحر أيضاً.

26. فندق بويوك لوندرا Büyük Londra Hotel

فندق بويوك لوندرا

يشتهر الفندق بلمسته العثمانية، ويُعد مثالياً لأولئك الذين يبحثون عن جو رائع في حي بايوغلو الصاخب، وعندما يتعلق الأمر بالموقع والسعر والأجواء الساحرة فمن الصعب جداً التفوق على هذا الفندق.

27. فندق ريتشموند اسطنبول Richmond Istanbul

فندق ريتشموند اسطنبول

هذا الفندق الأنيق ذو الأربع نجوم ذو قيمة جيدة للزائرين المهتمين بالتجوّل مساءاً وبالثقافة والتسوق في اسطنبول وزيارة المواقع التاريخية، الخدمة محترفة والغرف مريحة ويُطل على مناظر بانورامية للمدينة القديمة ومضيق البوسفور، لاسيما من غرفة الإفطار على السطح، مما يجعل هذا الفندق خيارأ شائعاً للعديد من السائحين.