ارادت المصممة الأسبانية باتريشيا أوركيولا ان تشيد بجمال المناطق المحيطة بالفندق فاستخدمت المواد الطبيعية بما في ذلك الزجاج والنحاس والحجر والخشب. تكمّل رؤيتها سلسلة من الحدائق والمنشآت النباتية من ابتكار عالم النبات باتريك بلانك، مما يخلق شعوراً بالدفء التي غالبًا ما تفتقر إليه الفنادق الحديثة.

لا تفوتي فرصة قيادة أحد قوارب Cantiere Ernesto Riva الثلاثة المصممة خصيصًا في الفندق – ليست هناك طريقة أفضل للاستمتاع بهدوء بحيرة كومو.


الغرف

تطل كل غرفة على بحيرة كومو (وإن كان بعضها أفضل من غيرها) ومعظمها يحتوي على تراس به نوافذ كبيرة ممتدة من الأرض حتى السقف لن ترغبي أبدًا في سحب الستائرعنها. سوف تكتشفين تصاميم Patricia Urquiola حيث أصغر التفاصيل تم ضبطها بعناية. تجدين مرآة مكياج مضاءة في ركن التزيين ودريسنج كبير. يقال أن العديد من الضيوف أحبوا أحواض الاستحمام الخاصة بهم لدرجة أنهم قد طلبوا منها لمنازلهم!

الإفطار

تعد وجبة الإفطار من الأصناف المتنوعة – العصائر والمعجنات والأفوكادو على الخبز المحمص والبيض بالطريقة التي تريدها – ولكنها محضّرة بشكل استثنائي. نوصي بتذوق الريكوتا مع التوت والعسل واللوز المحمص. يتمتع مطعم Ristorante Berton Al Lago الواقع على ضفاف البحيرة بمساحات داخلية وخارجية لكن لا توجد مشكلة إذا كنت غير قادرة على البتعاد من غرفتك. مع توفر خدمة الغرف دون أي تكلفة إضافية، لا شيء اجمل من تناول الطعام على شرفتك الخاصة.

ماذا عن الغداء والعشاء؟

استمتعي بوجبة الغداء إما الى جانب حمام السباحة المدفأ أو داخل المطعم. هناك طعام لإرضاء جميع الأذواق – من سمك السلمون المقلي الى السندوتشات والآيس كريم الإيطالي اللذيذ.

يضج مطعم Berton Al Lago بالحياة ليلًا، عندما يأتي السكان المحليون في قواربهم من أجل تذوق إبداعات الشيف أندريا بيرتون الحائز على نجمة ميشلان. اختاري قائمة تذوق من تسعة أطباق أو انتقي الأطباق ” à la carte”. المكونات موسمية وإقليمية – العديد من اصناف السمك، مثلاً، يتم صيدها مباشرة من بحيرة كومو.

وسائل الراحة والأنشطة

يمكنك الغطس في حمام السباحة الخارجي المدفأ المطل على البحيرة، الإستفادة من الجيم او الإسارخاء في سبا Valmont. اما النشاط الذي لا يمكن تفويته، فهو استئجار أحد قوارب الفندق. لا حاجة إلى رخصة ركوب القوارب في إيطاليا، لذا فإن التجول على طول بحيرة كومو هو وسيلة رائعة لمشاهدة بعض القرى القريبة.

على بعد رحلة قصيرة بالقارب، تجدين فيلا بلينيانا Villa Pliniana التابعة الى الفندق وهي استقبلت قديماً كبار الشخصيات أمثال نابليون والشاعر اللورد بايرون والعازف الموسيقي ليست… الفيلا متوفرة للإيجار، ويمكن أن تكون لك – وإن بسعر باهظ…

على مسافة قصيرة ستجدين …

يغمر النزلاء رضا عارم وهم في أحضان هذا الفندق الرائع، فلا يشعرون بالحاجة الى التجول خارج جدرانه. ولكن إن فعلت، فسوف تجدين نفسك في وسط مدينة تورنوTorno الغنية بفنون عصر النهضة. توجهي إلى الميناء واصطحبي العبارة إلى إحدى البلدات الصغيرة القريبة. نوصي بالتجول بعيدًا عن كومو باتجاه مدن ساحرة مثل فارينا.