يُعد شهر فبراير شهراً مناسباً لقضاء العطلات، لا سيما للعائلات حيث يكون الأطفال في أجازة منتصف العام الدراسي. وإذا كنتِ تنوين السفر في فبراير فإن اختياراتك لا حصر لها، وهذا الشهر هو فرصة رائعة للهروب من برودة الشتاء والتمتع ببعض آشعة الشمس التي نحتاج إليها بشدة، قبل العودة إلى المنزل عند بداية الربيع.

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل وجهات للعطلات في فبراير، فالقائمة التالية تناسب الجميع وتحتوي على أفضل الأماكن، سواءً كنتِ تفضلين المدن الكبيرة أو الصغيرة، الآثار التاريخية أو الشواطئ، حتماً ستجدين مرادك.

1.البندقية، إيطاليا

ساحة سان ماركو، البندقية
ساحة سان ماركو، البندقية
عادة ماتزدحم البندقية في إيطاليا بالسياح في أشهر الصيف، لذلك فهي واحدة من أفضل الوجهات للعطلات في فبراير. على الرغم من أن البندقية تبدو مدينة صيفية، إلا أنها في الشتاء تصبح أقل ازدحاماً وتصبح الفنادق والمطاعم أكثر تفرغاً، وتميل الأسعار إلى الإنخفاض كثيراً.

ارتدي معطفاً دافئاً وتجولي في ساحة سان ماركو وتمتعي بالجو والعمارة من حولك. في الليل ستجدين العديد من عروض الفرق الموسيقية بالخارج، وتذكري أن شهر فبراير هو وقت الكرنفال في البندقية، وهو تجربة رائعة في هذا الوقت من العام. هناك الكثير من الأماكن الجميلة في البندقية، بما في ذلك برج الجرس سان جورجيو ماجيوري ودار أوبرا لا فينيس. قد تكون أفضل خطة هي أن تتجولي في فينسيا على قدميك لتستكشفي المدينة الساحرة.

2. فيرونا، إيطاليا

فيرونا، إيطاليا
فيرونا، إيطاليا
تقع المدينة على نهر أديجي في إقليم فينيتو الإيطالي، تبعُد حوالي ساعة بالقطار من غرب البندقية، وهي مدينة رائعة من العصور الوسطى، وهي منطقة رومانسية للغاية ومناسبة للأزواج الذين يريدون قضاء العطلة معاً، فهي المدينة التي التقى فيها عُشاق شكسبير روميو وجولييت، زوري الشرفة الشهيرة والتمثال البرونزي لجولييت في كاسا دي جوليتا والتقطي العديد من الصور. وهناك أيضاً ساحة ديلي إربي، وهو موقع جذاب مع إطلالات على مباني تاريخية محفوظة بشكل جميل، وبرج ساعة بيل القديم.

ولمشاهدة مناظر رائع للنهر والمدينة استقلي القطار الجبلي المائل إلى قمة Piazzale Castel San Pietro.
وإذا كنتِ تملكين المزيد من الوقت، يمكنكِ زيارة البندقية أو إلى بحيرة غاردا القريبة من فيرونا فهي إضافات شاعرية لرحلتك.

3. باريس، فرنسا

باريس
السفر الى باريس متعة في اي وقت
زيارة باريس متعة حقيقية في أي وقت، ولكن في شهر فبراير الأولاد في عطلة منتصف العام الدراسي، وهذا يعني أن ديزني لاند تصبح في البال. تعد ديزني لاند باريس أكبر مجمع للالعاب الترفيهية في أوروبا للصغار والكبار على حد سواء. إذا كان لديكِ أطفال فهم لن ينسوا هذه التجربة. يمكنك ان تخصّصي بضعة ايام لهذا المنتجع وقضاء باقي ايام العطلة في مركز العاصمة باريس. متعة التسوق لا تضاهى في باريس، كذلك تجربة مطاعمها ومعالمها الرائعة.

4. نيويورك، أمريكا

نيويورك
جسر بروكلين، نيويورك
إن أردتِ عطلة تتسم بالرفاهية يجب عليكِ التوجه إلى نيويورك. سنترال بارك ومانهاتن وتايمز سكوير ومبنى إمباير ستيت وجسر بروكلين وفيفث أفينيو… غنى المدينة لا حدود له. تجدين عدد لا يحصى من المتاجر للتسوق، والكثير من المطاعم الراقية لتناول الطعام.
إذا كنتِ تملكين وقتاً إضافياً وأردتِ الابتعاد عن صخب المدينة، فعليك بزيارة أحياء غرينويتش فيلدج وسوهو، وربما الذهاب إلى لونغ آيلاند القريبة. سرعان ما ستتوقين إلى العودة إلى نيويورك مرة أخرى.

5. جزر المالديف

المالديف
أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز
يبلغ عدد جزر المالديف أكثر من 1100 جزيرة من الجزر المرجانية، وتقع جميعها جنوب غرب سريلانكا. وفي فبراير يكون الجو مشمساً ودرجات الحرارة معتدلة تميل للدفء في هذا المكان، مما يجعل المالديف مكاناً مثالياً للذهاب إليه في هذا الشهر والتمتع بممارسة الأنشطة: التجول على الشواطئ الرملية والاسترخاء في المنتجعات الصحية المتميزة والتمتع بالمناظر الخلابة المطلة على البحر… حتماً ستشعرين بالراحة والسعادة.

استقلي العبارات والقوارب بين الجزر لاستكشاف المالديف، وتجولي في ماليه العاصمة المكتظة بالسكان، وتذوقي المأكولات المالديفية الأصيلة التي غالباً ماتتكون من الأسماك وجوز الهند والفلفل الحار والخبز والفطائر وغيرها من المكونات المحلية. تجربة الإقامة في المنتجعات والفنادق في المالديف هي الأفضل على الإطلاق، فمثلاً نزلاء أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز يمكنهم تناول العشاء في مطعم تحت الماء تحيط بهم الكائنات البحرية. اما منتجع بانيان تري فابينفارو فهو يوفّر فيلات فردية ومسابح خاصة وسبا في فرصة فريدة للتعرف على الحياة البحرية المحلية.

6. هونغ كونغ، الصين

حديقة نان ليان ، هونغ كونغ
حديقة نان ليان ، هونغ كونغ
هونغ كونغ مدينة عالمية وجنة استوائية، فهي موطن لأكبر مجموعة من ناطحات السحاب في العالم، وتوجد العديد الشواطئ الخلابة وسلاسل الجبال الخضراء على بعد 20 دقيقة بالسيارة من أي مكان في المدينة، ويمكن لمحبي المغامرات الطيران بالمظلات من الجبال أو الغوص قبالة الساحل أو الإبحار في قارب سريع. كما يمكنكِ الذهاب للتسوق واستكشاف المدينة وزيارة شوارع كوزويي باي الصاخبة وأسواق مونغ كوك لشراء الهدايا التذكارية والحلي اليدوية والسلع الفاخرة وطعام العربات.

7. باهيا، البرازيل

باهيا، البرازيل
باهيا، البرازيل
فبراير هو وقت الكرنفال في البرازيل وليس فقط في ريو دي جانيرو، حيث تستضيف مدينة سلفادور -عاصمة باهيا – احتفالات أطول وأضخم، خلالها تقوم فرق الطبول بالعزف في الشوارع موسيقى عبارة عن مزيج من الريغي والميريجو والسالسا… قد تكون منطقة سامبودرومو الإستعراضية قاعدة أنشطة الكرنفال في ريو دي جانيرو، إلا أن في باهيا يحتل الكرنفال مدينة سلفادور بأكملها. لا ننسى المدينة الشاطئية ترانكوسو Trancoso وهي المكان الذي يذهب إليه البرازيليون في عطلاتهم، الشاطئ رائع للغاية.

8. جزر البهاما

جزر البهاما
جزر البهاما وشواطىء Pink Sands الوردية
فبراير هو الشهر المثالي لزيارة جزر الباهاما والتمتع بجو هادئ، قبل أن يأتي السائحين في مارس لقضاء الربيع فيها، ستقضين وقتاً رائعاً على الرمال الناعمة وفي الشوارع التي تعود للقرن الثامن عشر التي تمتلئ برائحة ورود البلوميريا، وستستمتعين بأسلوب الحياة المريح. استفيدي من الهدوء والشاعرية وتجولي حافيه القدمين على شاطئ بينك ساندس الجميل الذي يشتهر برماله الوردية اللون.

9. سريلانكا

سريلانكا
شواطىء سريلانكا
سريلانكا برمالها البيضاء الحريرية وفنادقها الفخمة محط غيرة البدان المجاورة لها. اذهبي في فبراير قبل أن تزدحم بالسائحين القادمين من بالي وتايلاند بشكل جماعي للتمتعي بشواطئها الهادئة. ابدأي بالعاصمة التاريخية كولومبو ثم زوري مدينة غالي الساحلية، وتذوقي فيها أطيب المأكولات البحرية الشهية.

10.ماليزيا

ماليزيا
ماليزيا
تقدم ماليزيا لزوّارها شواطئ مشمسة استوائية تضاهي شواطئ تايلاند بجمالها. متعي نظرك ببراعة الهندسة المعمارية الساحرة في جورج تاون في بينانغ، وتذوقي المأكولات الآسيوية المذهلة في ملقا. في فبراير ستجدين السماء الزرقاء الصافية على شواطئ لانكاوي وبينانغ.