حصر جميع المدن الإيطالية التي سترغبين في زيارتها ستكون مهمة مستحيلة، لكن إليك أفضلهم لتقضية شهر العسل بحسب رأينا، فقط عليكِ الاختيار أحدهم والاستمتاع.

مدينة البندقية


إذا كانت هناك مدينة رومانسية أكثر من غيرها فهي حتماً البندقية، بسبب ساحاتها وقصورها القديمة وأجواءها الأنيقة، ربما تكون أفضل مكان لقضاء رحلة شهر العسل، وهي رائعة حتى لو كانت مزدحمة بالسياح.

سردينيا


عندما يحين وقت الصيف لا يوجد مكان أفضل من مدينة سردينيا الرائعة، هذه الجزيرة الواقعة في البحر التيراني هي مكان مثالي لرحلة شهر العسل، لأنه فيها يمكن الجمع بين الشاطئ والزيارات الثقافية والطعام الممتاز، الجانب الشمالي منها هو في الغالب الوجهة الأشهر للسياح، ولكن إذا كنتِ تبحثين عن السلام والهدوء، فأنتِ بحاجة إلى الإقامة جنوباً في مقاطعة كالياري التي تشتهر أيضاً بشواطئها الرملية الرائعة.

روما


العاصمة الإيطالية هي مكان لابد من زيارته عند زيارة إيطاليا وخاصة للمتزوجين حديثاً، عليكِ بزيارة مدرج الكولوسيوم والسلالم الأسبانية ومدينة الفاتيكان و قلعة سانت أنجلو. أكثر الأحياء رومانسية في المدينة هو بلا شك حي تراستيفيري بمبانيه الملونة وساحاته الضيقة وأجواءه الساحرة الشاعرية.

أومبريا


غالباً ما يتم تجاهلها من قبل المسافرين الذين يجتذبهم إقليم توسكانا المجاور لها، ولكن تعد أومبريا واحدة من أجمل الأماكن في إيطاليا، وهي مثالية لقضاء رحلة شهر عسل رومانسية وهادئة، حيث لن تجديها مزدحمة بالسياح مثل المدن الأخرى في البلاد، وأفضل شيء يمكن القيام به في أومبريا هو استئجار سيارة وزيارة كل ركن منها، بما في ذلك القرى الجميلة مثل غوبيو، التي هي واحدة من أكثر القرى الإيطالية رومانسية.

فلورنسا


تضم المدينة الرائعة مباني أنيقة وساحات رومانسية ومناظر خلابة، حتى لو كانت مزدحمة فلديها سحرها الخاص، وأفضل مايمكن عمله أثناء التواجد في فلورنسا هو زيارة ساحة مايكل أنجلو أشهر معالم المدينة، ستعجبِك المناظر الرائعة للبلدة القديمة.

ساحل أمالفي


لا تكتمل أي رحلة إلى إيطاليا بدون جولة في ساحل أمالفي، فهو واحد من الأماكن الأكثر رومانسية في البلاد، لذلك فهو مناسب جداً لقضاء شهر العسل، جربّي استئجار سيارة وتجوّلي فيه مع شريك حياتك.

صقلية


هذه الجزيرة الساحرة هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ، وهي خيار ممتاز لرحلة شهر العسل. يجب على الجميع زيارة صقلية، ليس فقط لجمالها ولكن أيضا بسبب قلة السياح بها بالمقارنة مع معظم الأماكن الأخرى في إيطاليا، والطعام الممتاز والمواقع الأثرية القديمة والشواطئ الرائعة.

سنك تير


عندما تعزمين على زيارة إيطاليا جربي زيارة هذه القرية الجميلة بمبانيها الملونة وشوارعها الضيقة، تقع سنك تير في إقليم ليغوريا، وهي منطقة ساحرة تشتهر ببلداتها الخمسة الجميلة: مونتيروسو آلماري وفيرنازا وكورنيليا ومانارولا وريوماجيوري. يمكنكِ التجول في المنطقة على الأقدام أو استئجار سيارة.

بوليا


إذا كنتِ تحبين زيارة مكان يحتوي على قرى بيضاء ومياه فيروزية وطعام رائع بشكل لايصدق، فعليكِ باختيار بوليا لقضاء شهر العسل، هذه المنطقة تقع في جنوب إيطاليا وهي جوهرة حقيقية لايعرفها الكثيرون، يمكنك بسهولة زيارة بلدة ألبيروبيلو وشبه جزيرة جاليبولي الشهيرتين، وإذا كان لديكِ وقت إضافي لا تنسي الذهاب إلى بلدتي أوستوني ولوكوروتوندو الجميلتين فهما حتماً تستحقان الزيارة.