إن السر وراء تميز هذا الفندق الرائع هو الاهتمام بالتفاصيل، فغالباً ماتكون التفاصيل الصغيرة هي مايحدث فرقاً كبيراً، فالقطع الفنية الصغيرة والزخارف المختارة بعناية تضفي على المبنى الكبير روعة وجمالاً.
والفندق غني عن التعريف، فهو كان في الأصل قصراً بُني في عهد لويس الخامس عشر، وكل غرفة من غرفه الـ78 الفاخرة لها تاريخ وتروي قصة مختلفة، ولكن إن كنتِ تتسائلين عن سبب شهرته وعن أسباب الضجة التي رافقت إعادة افتتاحه في صيف 2017، فإليكِ 7 من أهمها – وربما ستصبح باريس وجهتك التالية، وسيصبح فندق دو كريون هو المكان الذي ستنزلين فيه.

1. يحتوي على أجنحة مميزة جداً

فندق دو كريون

هناك أجنحة من تصميم كارل لاغرفيلد. صحيح أن لاغرفيلد كان المصمم الأبرز في عالم الموضة، إلا أن تصميم أجنحة الفنادق لم يكن غريباً عليه، نظراً لوجود فندق متروبول مونتي كارلو ضمن أعماله. يمكن إضافة الفندق الباريسي إلى إنجازاته، حيثُ ترجم المصمم الراحل حبه لباريس في خفايا الديكور وأضاف لمسات من القرن الثامن عشر في إثنين من أرقى أجنحة الفندق.

والنتيجة رائعة. تتميز هذه الأجنحة بالأثاث المصنوع خصيصاً للفندق، حيث الألحفة الناعمة من Drouault ومفارش الأسرّة من Rivolta Carmignani. فيها الحمامات الفخمة بأرضيات من الرخام الأسود والأبيض، وتحتوي على صور فوتوغرافية التقطها لاغرفيلد بنفسه، بما في ذلك صوراً لقطّته Choupette.

تقع الأجنحة المميزة في الطابق الرابع من الفندق، ولها إطلالات على برج إيفل ومتحف القصر الكبير Grand Palais ومتحف أورسيه Musée d’Orsay وساحة الكونكورد Place de la Concorde مما تضفي روعة خاصة على المكان.
اما أجنحة ماري انطوانيت فهي تتميز بالديكور الأنيق ذو اللون الرمادي والوردي وبلمسات من القرن الثامن عشر.
قد ترغبين باستكشاف أحد الأجنحة في الطابق السادس الذي سمّي تيمناً بالملحن الأسطوري ليونارد برنستاين، الذي كان نزيلاً سابقاً بشكل متكرر للفندق، ويحتوي الجناح على شرفة خاصة مساحتها 238 متر مربع تتميز بإطلالة رائعة على ساحة كونكورد وبرج إيفل.

2. حمام السباحة الداخلي للفندق

فندق دو كريون

المسبح أيقوني لدرجة أنه ليس من الصعب تخيل حوريات البحر تسبح فيه، وهو تحفة فنية مصنوعة من الفسيفساء، ويحتوي على 17600 قطعة من القشور ذهبية اللامعة. الكراسي من حول المسبح مغرية للاسترخاء، ودفء المياء المضيئه تدعو الى الإستجمام. لا شك في ان مسبح فندق دو كريون الداخلي هو الأجمل في باريس.

3. مطعم Les Ambassadeurs على مقربة منك

فندق دو كريون

السر في هذه التسمية هو أن هذا المطعم كان في السابق مطعماً مُفضلاً لدى السلك الدبلوماسي في باريس، ويحتوي على بار رائع من تصميم Chahan Minassian، ويقع في ساحة الكونكورد.
تصميم هذا المطعم هو عبارة عن مزيج فريد ومثالي بين كلاسيكيات القرن الثامن عشر وبين الحداثة العصرية الرائعة، حيث يتميز بالجدران الرخامية وبار على شكل حدوة حصان، ويحتوي على السقف المقبب والثريات المعلقة المنخفضة.

4. أفضل مصففي الشعر في باريس

فندق دو كريون

بالنسبة للرجال يُتيح لهم La Barbière de Paris الموجود في الفندق الحصول على قصات شعر وحلاقه متميزة، حيث تتولى سارة دانييل هامزي أول حلاقة في باريس العمل في الصالون، كما أن لديها فريق نابض بالحيوية ويتمتع بالاحترافية والذوق الرفيع، يستطيع الفريق تغيير الإطلالة للأفضل في وقت قياسي. أما بالنسبة للنساء فيُشرف مصفف شعر النجوم ديفيد لوكاس على صالون كامل الخدمات في الفندق.

5. مطعم L’ECRIN داخل الفندق

فندق دو كريون

يدير المطعم الشهير الشيف كريستوفر هاش الحاصل على نجمة ميشيلان، والذي عمل في مطاعم شهيرة مثل أستريد آند غاستون وكوينتيسنس ولوكاس كارتون، جنباً إلى جنب مع كلير سونيه. يجب ألّا تضيعي أي وقت قبل تجربة قائمة الطعام الفريدة في هذا المطعم، والسبب في ذلك أن عدد المقاعد فيه يتسع لـِ28 ضيفًا فقط، مما يجعل هذا المطعم أحد أكثر الأماكن حميمية في باريس، ويمزج الشيف النكهات العالمية مع الذوق الفرنسي بشكل رائع، والنتيجة هي أطباق فريدة ولذيذة.

6. موقعه يجعله جنة المتسوقين

فندق دو كريون

موقع الفندق في ساحة الكونكورد يجعل بطاقة الائتمان هي الشيء الوحيد الذي ستحتاجينه للحصول على أفضل تجربة تسوق على الإطلاق، فهو على مقربة من بعض أفضل أماكن التسوق في باريس، وإذا كنتِ تتطلعين إلى الحصول على بعض القطع للمصممين المغمورين، فلن تحتاجي حتى لمغادرة الفندق، حيثُ أنه يضع تصميمات وأعمال وقطع لأفضل المصممين الناشئين في المدينة بين يديكِ.

7. شهد على الكثير من الأحداث التاريخية

فندق دو كريون

في عام 1778 تم التوقيع على أول معاهدة فرنسية أمريكية تعترف باستقلال الولايات المتحدة في هذا فندق دو كريون، في Salon des Aigles بالتحديد، وفي عام 1919 شهد الفندق ولادة عصبة الأمم. مع نوافذها المطلة على ساحة كونكورد في كنف فندق تاريخي، تعدّ هذه الصالة موقعاً رائعاً للاجتماعات وحفلات الاستقبال.