مزيج الرخام والخشب: 1

Top decoration materials - Marble and Wood

الرخام والخشب من المواد ذات الجودة العالية والفخامة، وفي عالم الديكور تكمل هذه الخامات بعضها البعض بشكل مثالي، وهنا ينصح خبراء الديكور بعمل مزيج متناغم من الرخام الأبيض مع الخشب الأحمر العسلي. فلونُ الخشب الأحمر بتدرجاته يعكس الدفء بينما الرخام الأبيض يعكس جانباً أكثر نعومة وبالتالي فإن كل قطعة منهما توازي الأخرى وتُكملها.
من جانب آخر، يُضفي الرخام الأبيض لمسة أنيقة للخشب كما يعكس الكثير من الإضاءة الساحرة على ديكور المنزل، أليس تطابقاً مثالياً..

لمسات اللون الأسود وتدرجات الألوان الدافئة مع خلفيات الطوب الأبيض:2

Top decoration materials - White Brick

جميع عشاق فن الديكور يحبون المزيج المستوحى من الألوان والملمس الناعم، فالطوب الأبيض المرصع على الجدران يعكس النعومة والضوء على الأجواء، مشكلاً بذلك خلفية مثالية وكأنها لوحة فنية جذابة. في حين يأتي اللون الأسود على الطاولة، إطارات النوافذ والسجاد مع لمسات لون الكراميل لجلد الأريكة والوسائد ليظهر التفاصيل الصغيرة التي توشي بالجمال والتناغم المثالي.

تفاصيل ولمسات الجلد والفرو المزيف:3

Top decoration materials - Leather and faux fur

كلما أكثرتِ من المنسوجات المزخرف والمطرزة وبعض القطع الفاخرة، كلما منحتي الديكور الخاص بمنزلكِ طابعاً غنياً بالجمال يجذب الأنظار إليه. على سبيل المثال، هناك مزيج خرافي من الأقمشة يتلاءم مع الأجواء الخريفية كالجلد (ويمكن الاستعاضة عنه بالجلد الصناعي) والفرو المزيف. تجتمع هاتين القطعتين رغم تباين ملمسها بين سلوسة الجلد ونعومة الفرو لتخلق مكاناً مناسباً تماماً للاسترخاء والدفء.

الخشب الطبيعي والخشب الأسود

Top decoration materials - Natural wood and black

شهد اللون الأسود في الآونة الأخيرة ازدهاراً ملموساً في عالم الديكور، ويلمس السبب في ذلك بأنه يعمل على إبراز أي تفاصيل صغيرة في الألوان الفاتحة بشكل عجيب، وفي الوقت نفسه يوازن هذه الألوان مع نغمات وتدرجات لون الخشب الطبيعي الدافئة بشكل متناسق جميل.

مشغولات القش والخشب وبعض اللمسات الخضراء

Top decoration materials - Rattan, wood and green accents

تصدرت مشغولات القش المراتب الأولى في عالم الديكور خلال فترة الصيف، حيث رأيناه في كل مكان، إما على شكل سلال أنيقة تُوضع بداخلها أنواعاً مختلفة من الأزهار والنباتات الخضراء، أو مقاعد مزخرفة أو كراسي فخمة، وبهذا فقد تربع المراتب الأولى بجدارة.
هكذا، ولإضفاء الطابع البوهيمي على ديكور منزلكِ، يمكنكِ مزج قطع الأثاث المصنوعة من القش مع بعض الألوان الخضراء، وبالطبع سيكون نتيجة هذا الاقتران المتناغم مكاناً يبعث على الارتياح والهدوء، مكاناً مناسباً تماماً للاسترخاء بعد يوم طويل من الجهد والعناء.

المزيج بلمسات جريئة

Top decoration materials - Eclectic mixes

في أروقة فن الديكور، من الممتع والمشوق أخذ بعض القرارات الجريئة بعمل مزيج لخامات وأساليب مختلفة، فالقش مثلاً على الرغم من أنه قد يبدو قديم إلى حد ما، إلا أنه من الممكن جداً أن يتكيف بسلاسة مع ديكورات المنزل الأكثر حداثة. على سبيل المثال، سيكون من الممتع القيام بمزيج جريء وأنيق في آن واحد، يجمع بين لمسات متناغمة من القش، الجلد، الفرو والزجاج. للحصول في النهاية على غرفة معيشة تُلفت الانتباه وتعكس صورة الأناقة والجرأة الطاغية في تفاصيل منزلكِ.

الساتان ومنسوجات الصوف (النسيج المحبوك)

Top decoration materials - Satin and knitting

للحصول على المزيد من الأناقة والجاذبية في منزلكِ، سوف تحتاجين للقليل من البريق والتألق. قطعة فنية من المعدن المصقول، مرآة جميلة بإطار ذهبي، قطعة من قماش الساتان، جميعها خامات لها فعل السحر على منح نفس جديد لديكور منزلكِ وإبرازه في لمح البصر. فماذا مثلاً، عن مزيج رائع ودافئ من قماش الساتان ومنسوج الصوف ووضعها على مقعد جميل في أحد زوايا الغرفة أو الصالون.

المزج بين خامات مخملية ومواد طبيعية

Top decoration materials - Velvet and natural materials

إذا كنتِ تخشين التكرار والرتابة، ليس عليكِ سوى اختيار أريكة أو كرسي من قماش المخمل ولكن بلون عصري. كالوردي الفاتح مثلاً (ابتعدي عن اللون البني)، ما بين الجانب الأنيق جداً للمخمل وبين بعض الخامات كالجوت والخشب الطبيعي، يتأرجح الجمال الأخاذ، عن طريق هذا المزيج الانتقائي الأصيل والناعم.

الخشب الفاتح، الوردي الباهت والمعدن الذهبي

Top decoration materials - Light wood, pale pink and gold metal

شهد ديكور الأرضيات الخشبية خلال السنوات الأخيرة إقبالاً ملحوظاً، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الأرضيات تعكس أضواء المكان ويمكن توظيفها كقاعدة مثالية من أجل خلق ديكور يُحاكي البساطة والرقة. مزيج من الخشب الفاتح، الجدران البيضاء، الألوان الزهرية الباهية وبعض اللمسات أو الديكورات الصغيرة من المعدن الذهبي، هو بالتأكيد مزيج كفيل بخلق فسحة ناعمة تعكس الأنوثة والرقة الطاغية.

مزج المواد الطبيعية مع بلاط السيراميك

Top decoration materials - Tile mixtures and natural materials

سطع نجم بلاط السيراميك في عالم ديكور الحمامات هذا العام، ومع مرور الوقت لوحظ تركيبات عدة من أشكال مختلفة تُزين مساحة واحدة مما أعطاها لمسة راقية يعشقها الجميع. هل تتساءلين عن مفتاح النجاح لدمج تركيبات البلاط هذه؟ التزمي بتدرجات الألوان نفسها وغيري في مستويات النمط. انتقي بلاط السراميك وكأنه نجم ساطع يلون حمامكِ، بينما عليكِ اتخاذ قرارات أكثر اتزاناً فيما يتعلق بباقي الديكورات.
أخيراً، ستكون إضافة ألوان بتدرجات الأبيض والأسود إلى جانب بعض القطع الخشبية لهذا الحمام فكرة رائعة، تستطيعين من خلالها الحصول على ديكور حمام يأسر قلب كل من حط نظره عليه.